شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:02 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/02/2024

اعلانات

[ خدمات السعودية ] الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 1 شهر و 19 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص

الامن السيبراني




إن تخصص الأمن السيبراني هو عبارة عن برنامج تم تصميمه لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية والفنية الماهرة والمدربة على التعامل مع مختلف الأنواع من مخاطر الأمن السيبراني وضمان حماية البيانات الشخصية وأمن التطبيقات والحفاظ عليها من عمليات التهكير والهجمات اللاأخلاقية وحماية الفضاء السيبراني، حيث يتم دراسة المعارف الأساسية في هذا التخصص للوقاية والكشف والتصدي والمعالجة من مختلف حوادث الهجمات السيبرانية، وذلك في إطار من التحليل النموذجي والواقعي للمعطيات المتوافرة.








الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص




إن الأمن السيبراني يندرج تحت تخصص الحوسبة التطبيقية، حيث يعمل هذا التخصص على سدة الفجوة والنقص الحاصل بين النظرية والتطبيق في الأمن السيبراني وما بين تمكين البرنامج ليكون نموذجًا ومعيارًا في التعليم التطبيقي، ويتم خلال دراسة الأمن السيبراني أعلى معايير التميز في التعليم التطبيقي بما يكفل إعداد الكوادر المؤهلة للانطلاق في سوق العمل ضمن بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والتوظيف الأمثل للتقنية الحديثة في تقديم البرامج في مجال الأمن السيبراني.


تخصص الأمن السيبراني كم سنة




إن دراسة تخصص الأمن السيبراني يتطلب أربع سنوات دراسية بما يعادل 131 وحدة دراسية معتمدة، حيث تحتوي كل سنة من هذه السنوات الأربع على مستويين دراسيين، وتكون لغة دراسة المقررات التخصصية ومقررات العلوم الأساسية باللغة الإنجليزية، ويقوم طلاب السنة الرابعة والأخيرة بتقديم مشروع تخرج تحت إشراف مشرف أكاديمي متخصص بذلك، ويتم خلال دراسة هذا التخصص اتباع التدريب العملي بجانب المقررات النظرية لضمان تمكن الطلاب من الاستفادة بأكبر قدر من المعلومات وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.


أهداف دراسة تخصص الأمن السيبراني




إن دراسة تخصص الأمن السيبراني تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف والتي هي:



التطبيق العملي والفعال في تخصص تقنية المعلومات والاتصالات ضمن فرق لتبادل المعلومات.
متابعة الدراسة بعد البكالوريوس وإجراء البحوث المتقدمة في مجال الحوسبة.
احتلال المراكز القيادية مع المحافظة على الأخلاقيات المهنية والوظيفية والسماح المساهمة في عملية الابتكار والإبداع بما يسهم في التطور محليًا وإقليميا ودوليًا.
الانخراط بعملية التعلم بشكل مستمر والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الأمن السيبراني.



وبها؛ يكون قد تم توضيح الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص وكذلك معلومات حول الأمن السيبراني، وكم مدة دراسة هذا التخصص والأهداف التي يتم العمل على تحقيقها عند دراسة هذا التخصص.




العنوان:



رقم الهاتف :



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] الامن السيبراني يندرج تحت اي تخصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/02/2024


اعلانات العرب الآن