شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:48 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألوبيورينول أقراص لعلاج النقرس و حصى الكلى Allopurinol Tablets # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2023

اعلانات

ألوبيورينول أقراص لعلاج النقرس و حصى الكلى Allopurinol Tablets # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 6 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

يستخدم دواء ألوبيورينول أقراص فى علاج النقرس وحصى الكلى عن طريق تقليل انتاج حمض اليوريك ( المسؤول عن التسبب في النقرس وحصى الكلى اذا زاد في جسم الانسان )، ولذلك يقوم دواء Allopurinol Tablets فى علاج حالات النقرس وحصى الكلى وعلاج خلل الانزيمات الوراثى. ألوبيورينول أقراص لعلاج النقرس و حصى الكلى Allopurinol Tablets







دواعى الاستعمال لدواء ألوبيورينول أقراص Allopurinol Tablets :1- يستخدم الدواء فى علاج النقرس كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج خلل الانزيمات الوراثى ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج حصى الكلى .2- يسعمل الدواء على تقليل مستويات حمض اليوريك في جسم الاشخاص الذين يستخدمون علاج سرطان كما يمكن ان يستخدم فى العلاج والوقاية من الام المفاصل النقرسية .3- قد ياعد الدواء فى العلاج والوقاية من مشاكل الكلى التى يسببها النقرس كما يمكن ان يعالج الانزيمات الوراثية ، بالاضافة الى انه يمكن علاج أمراض الدم والاورام .







الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء ألوبيورينول أقراص Allopurinol Tablets :1-  الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات النقرس هى : من 300 – 600 مجم فى اليوم ويمكن ان تؤخذ على جرعة واحدة او ان تقسم بالتساوى الى عدة جرعات .2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات السرطان هى : من 300 – 800 مجم في اليوم ويمكن ان تؤخذ على جرعة واحدة او ان تقسم بالتساوى الى عدة جرعات .3- الجرعة المعتادة للاطفال هى : من 10 – 20 مجم في اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .







الاثار الجانبية لدواء ألوبيورينول أقراص Allopurinol Tablets : 1-  قد يحدث احيانا التهابات فى الحلق كما يمكن ان يكون هناك العور بالصداع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب استعمال الدواء الشعور بالحمى .2- من المحتمل ان يكون هناك تغير لون البول يصبح غامق اللون كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى المعدة بالاضافة الى طفح جلدي أحمر شديد .3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالام فى المفاصل و العضلات كما يمكن ان يحدث التهابات فى الكبد اللايرقانى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالام أو نزيف أثناء التبول .







4- قد يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يكون هناك التهابات الاعصاب الطرفية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان .5- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالدوار والنعاس كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه قد يسبب تغير فى طريقة التفكير .







موانع الاستعمال لدواء ألوبيورينول أقراص Allopurinol Tablets : 1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألوبيورينول أقراص لعلاج النقرس و حصى الكلى Allopurinol Tablets # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1