شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:32 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يحدث الحمل بانتقال الحيوانات المنوية بواسطة الملابس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

هل يحدث الحمل بانتقال الحيوانات المنوية بواسطة الملابس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هل من الممكن إذا أنزل رجل حيواناته المنوية داخل لباس داخلي (كلوت)، وبعد ذلك ارتدته امرأة، هل يؤدي ذلك إلى حدوث حمل؟ وهل سبق أن سمعتم بمثل هذه الحالة؟

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ nagahm حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فنرد لك الشكر بمثله، ونسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى دائما، ونرحب بتواصلك مع الشبكة الإسلامية.

وأحب أن أطمئنك وأقول لك: بأن الحمل لا يحدث إلا إذا حدث الإيلاج على الأقل في المهبل، فإذا لم يحدث إيلاج، فحتى لو تم قذف السائل المنوي على الملابس الداخلية أو حتى قرب الفرج، فإن الحمل لن يحدث، هذا والعلم عند الله عز وجل.

لذلك في حال حدث القذف على الملابس الداخلية، ثم قامت المرأة بارتداء هذه الملابس، فإن الحمل لا يحدث هنا، والسبب هو أن الحيوانات المنوية لا تعيش إلا في أجواء خاصة ومحددة، من حيث: الحرارة، والرطوبة، والبيئة الكيميائية.

فهذه الحيوانات تفقد حركتها بسرعة أو تموت عندما تتعرض للأجواء الخارجية، وهي خلايا هشة وضعيفة، لأنها تحتوي على نصف العدد فقط من الصبغيات، ومعروف بأن الصبغيات هي المادة الأساسية لحياة الخلية.

كما أن هنالك نقطة هامة أحب أن أذكرها هنا استكمالا للفائدة، وهي: بالرغم من أن الحيوانات المنوية لا تصل إلى السائل المنوي إلا بعد أن يكتمل (النضج الشكلي) لها في الخصية، إلا أنها تكون في حالة عدم (نضج وظيفي) كامل بعد، ومعنى النضج الوظيفي الكامل هو اكتساب الحيوانات المنوية القدرة على تلقيح البويضة، وذلك لا يتم إلا في داخل الجهاز التناسلي الأنثوي.

باختصار- يا عزيزتي - من ناحية علمية وطبية لا يحدث الحمل في مثل الظرف التي سألت عنها، ويبقى فوق كل ذي علم عليم.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يحدث الحمل بانتقال الحيوانات المنوية بواسطة الملابس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1