شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] تخصص الامن السيبراني كم سنه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/02/2024

اعلانات

[ خدمات السعودية ] تخصص الامن السيبراني كم سنه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 1 شهر و 19 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | تخصص الامن السيبراني كم سنه

أهداف تخصص الأمن السيبراني




إن دراسة الأمن السيبراني تعمل إلى تحقيق مجموعة واسعة من الأهداف، وهذه الأهداف هي:



 تأهيل خريجين متخصصين في مجال الأمن السيبراني لتلبية المتطلبات المتزايدة في الأمن السيبراني.
 العمل على تلبية احتياجات السوق الحالية والمستقبلية.
تشجيع المشاركات المجتمعية.
العمل على التشجيع في البحث العلمي بمجال الأمن السيبراني.
العمل على تحقيق الاستدامة المالية.
متابعة الدراسات العليا والبحوث في مجال الحوسبة.



وبها؛ يكون قد تم توضيح تخصص الامن السيبراني كم سنه وكذلك معلومات حول تخصص الأمن السيبراني، بالإضافة إلى ذكر مسارات الأمن السيبراني والأهداف التي يتم تدريس الأمن السيبراني من أجل تحقيقها.


تخصص الامن السيبراني كم سنه




إن مدة الدراسة في تخصص الامن السيبراني هو أربع سنوات كاملة، وخلال هذه الأربع سنوات يتم تعليم الطلاب كافة المواد الدراسية المتعلقة بالأمن السيبراني وطرق الحفاظ على المعلومات والأمن الإلكتروني بشكل سليم؛ بحيث يتم إعداد هؤلاء الطلاب ليصبحوا قادة في مجال الأمن السيبراني مزودين بالمعرفة والمعلومات اللازمة والمهارات التقنية لضمان الأمن المعلوماتي الكامل.


تخصص الامن السيبراني




إن تخصص الأمن السيبراني هو عبارة عن برنامج متكامل لتعليم الطلاب من خلاله على التعامل فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة وعمليات الاحتيال لحماية الخصوصية والبيانات الشخصية من الهجمات والاختراقات الغير أخلاقية من خلال وضع قوانين وسياسات لضبط وإدارة المخاطر الإلكترونية، ويتعلم الطلاب خلال دراسة هذا التخصص كيفية إنشاء وتحليل اختراق الأنظمة الحاسوبية، ويتم تدريس الطلاب بمناهج متخصصة بهذا المجال لضمان حصول هؤلاء الطلاب على كافة المعلومات والفائدة في هذا المجال.








مسارات الامن السيبراني




أصبح تخصص الأمن السيبراني من أهم التخصصات حول العالم، ويتم تدريسه في مختلف الجامعات، وينقسم هذا التخصص إلى مسارين رئيسيين هما:



الاختراق الأخلاقي: حيث يركز هذا المسار على اختراق تطبيقات الويب واختراق الشبكات الحاسوبية وشبكات البيانات اللاسلكية.
الحوسبة الجنائية: يعمل هذا المسار على تطبيق تقنيات التحقيق والتحليل لجمع البيانات والمعلومات والأدلة للحفاظ عليها من جهاز كمبيوتر أو من مختلف الشبكات أو حتى من الهواتف الجوالة.





العنوان:



رقم الهاتف :



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] تخصص الامن السيبراني كم سنه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/02/2024


اعلانات العرب الآن