شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أتناول الاندرال 10 مل للرهاب الاجتماعي.. هل هذه الجرعة آمنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/11/2023

اعلانات

أتناول الاندرال 10 مل للرهاب الاجتماعي.. هل هذه الجرعة آمنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من رهاب اجتماعي، ومضطر لتناول نصف قرص فقط من اندرال 10مل يوميا تقريبا أيام الدوام الرسمي.

والسؤال: هل هذه الجرعة تسبب ضررا على الجسم على المدى البعيد؟ أم هذه جرعة آمنة، علما بأني لا أحتاجه أثناء الإجازات إلا نادرا.

والسؤال الثاني: أريد بديلا للانديرال أستخدمه أيام الصيام؛ لأن مفعول الاندرال لا يستمر سوى 6 أو 7 ساعات، وأنا أحتاج المفعول لأكثر من ذلك؛ لأني أتناوله عند السحور أو قبل النوم، وعملي يستمر للساعة 3 ظهرا؛ لذلك أبحث عن دواء آمن، وأستطيع استخدامه فقط عند اللزوم، ويكون مفعوله طويلا وآثاره السلبية بسيطة، ويعطي نتائج كالأندرال.

علما بأني بحثت عن اندرال la80 فلم أجده، وأريد عقارا آخر يمكن استخدامه والتوقف عنه، ولو فجأة، ولكن دون أضرار على الجسم.

وفقكم الله وجزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لا أعتقد أنه يوجد بديل مطابق للإندرال، الإندرال ينتمي لمجموعة من الأدوية تسمى (كوابح البيتا)، وتوجد مركبات أخرى في هذه المجموعة، لكنها ليست ببساطة الإندرال، الإندرال دواء بسيط جدًّا، سهل الفعالية، مضمون النتائج، وسليم جدًّا.

البدائل للإندرال في هذه المجموعة - أي مجموعة كوابح البيتا - هي عقار (أكينولول)، والذي يعرف باسم (ترامنين)، وكذلك عقار (كانكور)، وكلاهما يستعمله البعض بجرعات صغيرة، إذًا هذين الخيارين هما الأقرب، لكن الذي أرجوه ألا تستعمل أي منهما دون مقابلة الطبيب، هذا أفضل وهذا أسلم، وقطعًا إن وجدت (إندرال la80) سوف يكون أريح بالنسبة لك.

وفوق ذلك: لا أريدك أن تعتمد في علاج الرهاب على هذه الأدوية آنية الفعالية، لا بد أن يكون هنالك برنامج للعلاج أفضل من ذلك، تتناول أحد مضادات المخاوف لفترة أطول وبانتظام، تعتمد كثيرًا على التمارين السلوكية، وعلى تمارين المواجهة، وتعزيز هذه المواجهات لتتحول إلى فعل إيجابي مفيد، هذا هو الخط الأساسي للعلاج.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أتناول الاندرال 10 مل للرهاب الاجتماعي.. هل هذه الجرعة آمنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1