عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




شرح تحديد اتجاه القبلة من موقعي

اقرأ ايضا

-
[ معالم سياحية ] معالم المدينة المنورة
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مجمع عيادات دار المعافاة الطبي
- [ حكمــــــة ] وقفت أعرابية على قبر أبيها، فقالت: اللهم يا أبت، إن في الله تبارك وتعالى من فقدك عوضًا، وفي رسول الله صلى الله عليه وسلم من مُصيبتك أُسْوة، ثم قالت: اللهم نَزَل بك عبدك مُقفرًا من الزَّاد، مُخْشوشِن المِهاد، غنيًا عمَّا في أيدي العباد، فقيرًا إلى ما في يديك يا جوَّاد، وأنت أي رب خير من نزل به المُؤمِّلون، واستغنى بفضله المُقِلُّون، وولج في سعة رحمته المذنبون، اللهم فليكن قِرَى عبدك منك رحمتك، ومهاده جنتك، ثُمَّ انصرفت. (العقد الفريد) .
- [ تعرٌف على ] العلاقات السريلانكية السلوفاكية
- [ حكمــــــة ] من أسباب ضعف الالتزام : السبب الثاني : الترف : والترف مفسد أي مفسد ، إذ يتعلق قلب صاحبه بالدنيا ، وللأسف الشديد إنَّ أكثر الأمة اليوم يعيش ترفًا غريبًا عجيبًا دخيلاً علينا . فالفقراء يحاولون أن يفتعلوا الترف ، ولو في بعض الأشياء ، تجده لا يجد إلا قوته الضروري ولكنه يقتطع منه من أجل أن يقتني المحمول ، ويشتري أفخر الأثاث ، ويشتري أحدث الأجهزة ، ليشتري الدش فيدخل الفساد على أهله ويقره في بيته دياثة ، وهذا يقتطع من قوت أطفاله لكي يصيّف هنا أو هناك ، والقائمة طويلة تعرفونها جيدًا ، وإلى الله المشتكى . ترف وللأسف الشديد أمر يخجل ، فلأجل الله يشح ويبخل ، ويقدم لك الاعتذارات لضيق الوقت وضيق ذات اليد و … و… الخ لكن للدنيا وللشهوات يحارب ويدبر ويفكر . إنه التنافس على الدنيا ، وكأنه لو لم يحصل هذه الأمور سيعيش في الضنك ، وسيبلغ به الحرج المدى ، ولا والله فما الزيادة في الدنيا إلا زيادة في الخسران .
- [ تعرٌف على ] ويليام من روبروك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طارق قاسم عبدالعالي المحمادي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] "ومن يتصبريصبره الله" تجرع مرارة الحزن وحدك لا تنخدع بلذة استعطاف الآخرين تأمل كيف ينسكب بعدها الصبر في قلبك
- [ تعرٌف على ] بوسان آيبارك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يحيى احمد بن يحي جراح ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية الكولومبية
- [ تعرٌف على ] طولكرم
- [ تعرٌف على ] إي هيون وو (ممثل)
- [ مؤسسات البحرين ] شركة محمد المسند القابضة ذ.م.م ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حميد محمد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
آخر تحديث منذ 911 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

محتويات اختراع أبو الريحان البيروني لتحديد القبلةكيف تجد القبلة للصلاة1- باستخدام الشمس2- باستخدام مزولة3- باستخدام ساعة4- باستخدام البوصلة5- باستخدام التكنولوجيا المتقدمةما هي الصلاةبوصلة القبلة أو مؤشر القبلة، هي بوصلة معدلة يستخدمها المسلمون للإشارة إلى الاتجاه الذي يواجهونه لأداء الصلاة في الإسلام ، ويسمى هذا الاتجاه القبلة ، ويوجه نحو مدينة مكة المكرمة وتحديدا إلى الكعبة، في حين تشير البوصلة مثل أي بوصلة أخرى ، إلى الشمال ، فإن اتجاه قبلة الصلاة يتم الإشارة إليه بعلامات القبلة، وتقابل مدن مختلفة أو بمؤشر ثاني يحدده المستخدم وفقًا لموقعه الخاص، وكتب البيروني كتابه وهو ترسيم إحداثيات المدن لتحديد القبلة، ولتحديد الاتجاه الصحيح .اختراع أبو الريحان البيروني لتحديد القبلةيجب على المرء أن يعرف بدقة كبيرة خط الطول وخط العرض لموقعه وموقع مكة، والمدينة التي يجب أن يواجهها المرء، وبمجرد تحديد ذلك يتم تطبيق القيم على مثلث كروي، ويمكن تحديد الزاوية من الزوال المحلي إلى الاتجاه المطلوب الى مكة المكرمة ، وقام البيروني بنصيبه في توفير الأساليب المختلفة في هذا الكتاب، حيث تم وضع مؤشرات القبلة بعد الكندي بأشكال مختلفة، ويتألف المؤشر عادة من صندوق نحاسي مستدير مع غطاء مفصلي وبوصلة مغناطيسية داخلية، وتدرج قائمة بالعديد من الأماكن الإسلامية الهامة مع خطوط الطول والعرض باللغة العربية على جميع جوانب الصندوق .

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ السرطان ] 6 طرق وقاية من سرطان اللسان
- [ مؤسسات البحرين ] العويناتي للمظلات ... منامة
- [ تعرٌف على ] سيتاجليبتين/ميتفورمين
- [ مؤسسات البحرين ] جامبو للالكترونيات ... منامة
- [ مقاولون السعودية ] مجموعة متكو العالمية
- [ بيتزا ] كيفية تحضير البيتزا .. 5 أنواع من البيتزا تعرفِ على مكوناتها وطريقة تحضيرها منزلياً
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رياض عبدالعزيز سعد الموسى ... الرياض ... منطقة الرياض
- سؤال و جواب | كيفية تقاسم الربح في الشراكات والمضاربات
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة المتحدون الوطنية للتجارة ... بيشة ... عسير
- [ تعرٌف على ] أكمية محزمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الماليزية المنغولية
- [ متاجر السعودية ] بصيرة للطباعة ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] سوات لمناولة البضائع ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مسلط خالد خلف الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] روشيلا للملابس والاكسسوارات ... المنطقة الشمالية
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] روشيلا للملابس والاكسسوارات … المنطقة الشمالية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/03




تواصل معنا
اعلانات 6