شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:48 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قلقت من ظهور شيكة من العروق الخضراء في الصدر والساعدين والفخذ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/11/2023

اعلانات

قلقت من ظهور شيكة من العروق الخضراء في الصدر والساعدين والفخذ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ظهرت لي عروق خضراء غير بارزة، ولكنها مرئية في الصدر والساعدين والفخذ، غير مؤلمة، لدي عروق في يدى منذ ولادتي، ولكن قلقت من ظهورها في الصدر على شكل خلية، مع العلم أني غير متزوجة.

أفيدوني أفادكم الله.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Esraa حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يوجد نوع من أنواع تمدد الأوعية الدموية الرقيقة يظهر في صورة شبكات من اللون الأحمر الداكن، والذي يعرف علمياً باسم Livedo reticularis، وعادة ما يصيب الأطراف أو الجسم، وبالأخص في فصل الشتاء أو التعرض للبرد، تظهر هذه الشبكات الدموية في حوالي 50% من حديثي الولادة، في الغالب بشكل مؤقت ثم تختفي، ويزيد من فرص حدوثها التعرض للجو البارد.

ويوجد نوع مجهول السبب Idiopathic livedo reticularis، وغير مرتبط بأمراض أخرى يظهر في السيدات الصغيرات نسبياً، أو في فترة منتصف العمر، وبالأخص في فصل الشتاء أو التعرض للبرد، أو بشكل دائم، وأتصور أن ذلك النوع هو ما تعانين منه، ولكن لا بد أن تكوني حذرة -أختنا الكريمة-، حيث توجد أنواع كثيرة Secondry livedo reticularis لها علاقة بالتهاب أو انسداد الأوعية الدموية الذي ينتج عن الإصابة بالأمراض المناعية أو الأورام، أو العدوى الميكروبية وأمراض أخرى، وتكون هناك أعراض أخرى مصاحبة، ولذلك يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية لتقييم المشكلة، والتأكد من التشخيص من خلال أخذ التاريخ المرضي بدقة، وفحص الجلد والأوعية الدموية، وطلب الفحوصات المعملية والأشعة المختلفة اللازمة، أو بعض الإجراءات الأخرى حسب الحاجة، ومن ثم مناقشة السبل المتاحة للعلاج.

وفقكم الله وحفظكم من كل سوء.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قلقت من ظهور شيكة من العروق الخضراء في الصدر والساعدين والفخذ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/11/2023


اعلانات العرب الآن