شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 4 مايو 2024 , الساعة: 8:00 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يمكن للفتاة أن تفحص نفسها لتتعرف على غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/11/2023

اعلانات

هل يمكن للفتاة أن تفحص نفسها لتتعرف على غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-04

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.
أنا فتاةٌ مقبلةٌ على الزواج، عندما كنت طفلة كنت أنظف المهبل باستمرار، وكنت أظنه منطقةً للبول فقط، فعندما أرش الماء أُدخل أصبعي وأدخل الماء بقصد التنظيف، وعندما كبرت عرفت أنني عرضت نفسي للخطر، وبدأت الشكوك، فنظرت إلى المرآة، فوجدت أن الغشاء دائري، وفيه خدوش، الخدش الأول كان في المنتصف بخطٍ طولي، ويصل إلى حافة الغشاء إلى أعلى الدائرة، وهو عريض، وهناك خدشٌ آخر أيضاً إلى الأعلى، وهو في الجهة اليسرى من الخدش الأول في حافة غشاء البكارة أيضاً، ولكنه خدشٌ صغيرٌ جداً، وهناك خدشٌ ثالثٌ في الأعلى يمين الخدش الأول، ولكنه لم يصل إلى حافة الغشاء، فهل هذه الخدوش ستضرني أم هي بعيدةٌ عن غشاء البكارة؟ مع العلم أن الخدش الأول الذي في المنتصف عندما أفتح الشفرات ينقشع ويكبر أكثر، مثل الجلد الخارجي عندما ينقشع عن اللحم، لذا أخاف أن أفتح رجلي كثيراً عند المشي، وإذا جعلت الخطوة عند المشي كبيرة أشعر أن الشفرات انفتحت، وبالتالي أخاف أن الجرح ينقشع ويكبر أكثر.

كنت أرى ذلك في المرآة عند فتح الشفرات، مع العلم أنه لم ينزف دم هذا الجرح عندما يكبر . فذهبتُ إلى طبيبة، وأخبرتني أنني بخير، ولا داعي للخوف، ولم تخبرني بأمر الخدوش رغم وضوحها في البكارة.

أتمنى أن تخبرني بأمر هذه الخدوش، هل تضرني أم لا؟ مع العلم أن باقي أجزاء دائرة البكارة سليمة، والخدوش فقط في الأعلى.

أيضاً: لدي زائدةٌ لحمية في عضلة فتحة المهبل من الأعلى، هل هي من البكارة أم زائدة لحمية طبيعية؟ عندما رأتها الدكتورة لم تتكلم.

الحمد لله أنا فتاة ملتزمة، ولم أفعل شيئاً يغضب ربي، لكن الجهل وما يفعل، وشكراً.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الابنة الفاضلة/ joj . . حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أحب أن أؤكد لك على نقطةٍ هامة -يا ابنتي العزيزة- وهي أنه لا يمكن للفتاة أن تتمكن من معرفة هل غشاء البكارة عندها سليمٌ أم لا من خلال فحصها لنفسها بالمرآة؛ ذلك أن فحص العذرية يتطلب أكثر من رؤية الغشاء, فهو يتطلب أن يتم الكشف على كل حواف الغشاء بدقة, وملاحظة وجود أي شقوق, وتمييز هل هي شقوقٌ طبيعية أم ندبات؟ وهل وصلت إلى الحواف المتصلة بجدران المهبل أم لا؟ وكل هذا لا يتم إلا إن تمت رؤية الغشاء عن قربٍ شديد, وتحت إضاءةٍ جيدة, وبوضعيةٍ يتم فيها المباعدةُ بشكلٍ جيدٍ بين الأشفار الصغيرة؛ لإظهار كل الحواف من كل الجهات, والأهم هو أن الفحص يتطلب أن يكون لدى الشخص الفاحص خبرة كبيرة بالاختلافات التشريحية لشكل الغشاء وفتحته؛ لتمييز الشقوق الطبيعية عن الندبات غير الطبيعية؛ كل هذه الأمور لا تتوفر إلا في العيادة، وللطبيبة المختصة.

لذلك أقول لك: إن فحصك لنفسك، وكل ما شاهدتيه لايعني شيئاً, حتى لو كنت تدخلين أصبعك في الفرج أثناء الطفولة, والأصل هو أن غشاء البكارة موجودٌ وسليم، طالما أن الفتاة لم تتعرض لاعتداءٍ جنسي، ولم تقم بإدخال أدواتٍ كبيرة إلى جوف المهبل, ولذلك فإنني أرى بأن الطبيبة التي قامت بفحصك كانت على حق, فكل شيء عندك طبيعيٌ إن شاء الله, وما وصفتيه بالخدوش هو غالباً عبارة عن انحناءات طبيعية في غشاء البكارة, وليست شقوقاً نتجت عن أذيةٍ.

بالنسبة للزائدة اللحمية؛ فحسب مكانها, فإن كانت حول فتحة المهبل من الخارج, وقريبة من الأشفار؛ فهي غالباً عبارة عن زائدة لحمية بسيطة تُسمى skin tag، أما إن كانت قريبة أو للأعلى من غشاء البكارة؛ فهي غالباً عبارة عن انثناءات وتعرجات طبيعية في جدران المهبل، لكنها تبدو على شكل زوائد عند الضغط للأسفل.

ويصعب علي الجزم تماماً بطبيعة هذه الزائدة بدون عمل الكشف الطبي؛ لذلك: إن كانت هذه الزائدة اللحمية قريبة من فتحة المهبل الخارجية، وقريبة من الأشفار, وكنت تلاحظينها باستمرار حتى بدون عمل حزق أو ضغط للأسفل؛ فالأفضل هنا أن يتم فحصك عند طبيبةٍ مختصة؛ للتأكد من طبيعة هذه الزائدة.

نسأل الله العلي القدير أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يمكن للفتاة أن تفحص نفسها لتتعرف على غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/11/2023


اعلانات العرب الآن