شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:08 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إذا سقطت حبة الدواء على الأرض فتناولتها هل يؤثر بشيء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

إذا سقطت حبة الدواء على الأرض فتناولتها هل يؤثر بشيء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله

أنا شاب عمري 19 عاما، أتناول حالياً دواء سيروكسات منذ أربعة أشهر بجرعة 20 ملج للعلاج، ولله الحمد حالتي في تحسن مستمر, وقبل أيام عندما كنت أريد أن أتناول الدواء سقطت حبة الدواء على الأرض فقمت بالتقاطها وتناولها, فهل في هذا شيء؟

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالتقاطك لهذه الحبة وتناولها -إن شاء الله تعالى– ليس في ذلك ضرر ولا بأس أبدًا، قطعًا تكون مشغولاً ب النظافة وعدم اختلاط الدواء بجراثيم، وهذا تخوف معقول، لكن لا أعتقد أبدًا أن شيئا من هذا سوف يحدث؛ خاصة وأن هذه الأدوية معظمها مغلفة بصورة جيدة جدًّا، حتى الحبة التي يتناولها الإنسان مكسوة بأغلفة جيلاتينية في الغالب، وهذه تحافظ على الدواء، كما أن الأحماض المعدية لها قدرة خاصة جدًّا على القضاء على أي نوع من الجراثيم التي قد توجد هنا أو هناك.

فلا تنزعج للأمر أبدًا، ولا تتخوف من ذلك، لكن قطعًا يجب أن تكون هنالك محاذير، وأن يُحفظ الدواء، ويتم تناوله في أوضاع جيدة ونظيفة وسليمة.

بالنسبة لعلاجك: استمر عليه حيث ما نصحك الطبيب، والحمد لله حالتك متقدمة جدًّا، وهذا أمر جيد، واستجابتك لجرعة حبة واحدة في اليوم هذا يعني أن فرصك -إن شاء الله تعالى– للشفاء والتعافي كبيرة جدًّا.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وأسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إذا سقطت حبة الدواء على الأرض فتناولتها هل يؤثر بشيء؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن