شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاثنين 15 ابريل 2024 , الساعة: 2:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من وردية الوجه ولم يفدني العلاج! # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

أعاني من وردية الوجه ولم يفدني العلاج! # اخر تحديث اليوم 2024-04-15

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أعاني من سنتين من حبوب حمراء في الوجه، كانت تحكني قليلاً، ثم بدأت وجنتي تحمر وتلتهب عند تعرضي لحرارة الشمس، وفقط عند رجوعي من العمل بعد الظهيرة، حيث إن الاحمرار والحرقة الخفيفة يبدآن بعد وصولي تقريباً بربع ساعة، ذهبت لطبيبة جلدية فشخصت حالتي بالوردية، وأعطتني دواء ROZEX واستعملته كما أخبرتني يومياً، حينها بدأت بشرتي تزداد سوءا وأصبحت جافة جداً، وزادت الحبوب وزاد الاحمرار، والحرقة أصبحت معظم الوقت ومؤلمة، خففت الدواء ثم أوقفته ولم تتحسن بشرتي.

ذهبت لطبيبه أخرى فأخبرتني أني أعاني من حساسية، وأعطتني ELIDEL وRESOLVE PLUSE وEPIDUL، ومضادا حيويا Vibramycin، تحسنت بشرتي لحد معين، لكن بعد أسبوعين لاحظت أن الأدوية تسبب لي حرقة واحمراراً، ولم تعد تأتي بنتيجة تذكر بل أن الوضع يسوء، أخبرتني الطبيبة أن أستمر على دواء ELIDEL لمرتين في الأسبوع، لكني أخاف وضعه لأنه بمجرد وضعي له أستيقظ اليوم التالي وبشرتي تحرقني، هنا أحسست باليأس حيث أني لا أستطيع عدم التعرض للشمس كوني أعمل، ولم أعد أثق بالأدوية فقد زادت حالتي سوءا عن قبل، كنت أعاني من بعض الحبوب الموسمية والآن الحبوب تملأ وجنتيّ، وتحكني ولا علاج لها.

سؤالي: ما الحل؟ هل فعلاً سأعاني طوال حياتي؟ وهل عجز العلم هل علاج لحبوب رغم التقدم العلمي الهائل؟ هل أستمر على الدواء رغم أعراضه؟ وهل أستطيع البحث عن أدوية عن طريق النت؟ حيث قرأت عن بعض العلاجات الفعالة.

أفيدوني جزاكم الله خيراً.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم علي حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

مرض الوردية Rosacia، هو مرض جلدي مزمن، وتصاب به السيدات أكثر من الرجال، خاصة في الفترة العمرية من 30 -50 عامًا، وهو عبارة عن احمرار دائم بالجلد مع اتساع في الأوعية الدموية، وذلك في مناطق الجبهة والخدين والأنف والذقن، وقد تمتد الإصابة أحيانًا لتشمل الوجه بالكامل، ويصاحب المرض في أغلب الأحوال ظهور حبوب حمراء بالجلد، وقد تظهر بثور صديدية مع الإصابات الشديدة، وقد يحدث في حالات قليلة أن تظهر أعراض المرض في منطقة العينين أيضاً، ومن أهم مشاكل مرض الوردية أنه عادة ما يسبب نوعًا من التوتر النفسي للأشخاص المصابين خاصة من الآنسات والسيدات.

تتأثر حدة المرض بشكل كبير بالحالة النفسية للمريض، فمع تعرض الشخص المصاب للانفعالات والصدمات النفسية، تزداد حدة وأعراض المرض بشكل كبير، وأيضاً تزداد حدة ظهور المرض عند الأشخاص الذي يتعرضون لأشعة الشمس باستمرار، والذين يتناولون الأكلات الحراقة المليئة بالبهارات والفلفل، وأولئك الذين يتناولون المشروبات الكحولية.

أهم خطوة في العلاج هو الامتناع عن التعرض للأسباب سابقة الذكر، وأيضاً استعمال كريم واق للشمس عند التعرض لأشعة الشمس، ويفضل في هذه الحالة استخدام مضاد حيوي مثل 100 Minocycline Cap، حبة واحدة لمرتين في اليوم لمدة عشرة أيام، ثم حبة واحدة في اليوم لمدة عشرة أيام أخرى، ثم بعد ذلك حبة كل يومين لمدة أربعة أشهر، مع استخدام كريم مضاد حيوي مثل الفيوسيدين أو باكتروبان لمرة واحدة يومياً لمدة أسبوعين، ثم عند الضرورة، وينصح بعدم استعمال الأدوية التي تحتوى على الكورتيزون سواء كانت عن طريق الفم أو في صورة دهانات موضعية، مثل Elidel لأنها قد تزيد نسبة الاحمرار على بشرة الوجه.

مع استعمال هذه الأدوية، واتباع الإرشادات آنفة الذكر سوف تكون الأمور أحسن -بعون الله تعالى-.

نسأل الله لك الشفاء والعافية.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من وردية الوجه ولم يفدني العلاج! # اخر تحديث اليوم 2024-04-15 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن