شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:15 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم في الشرج وسخونة في البول.. فهل السبب البواسير أم التهاب البروستاتا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/11/2023

اعلانات

ألم في الشرج وسخونة في البول.. فهل السبب البواسير أم التهاب البروستاتا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







منذ إحدى عشرة سنة مارست العادة السرية، ومسحت على القضيب بكريم الجلسرين، وقد أحسست بسخونة شديدة، وألم في القضيب، وبعد سنتين تزوجت، -الحمد لله- أنجبت أربعة أولاد، وأصابتني بواسير، وأنا آكل الشطة والبهارات، وهذه الأيام أشعر بألم في الشرج، وسخونة في البول، فهل هذا من البواسير أم التهاب البروستاتا فأنا حائر؟!















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ غندور حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ألم الشرج بسبب البواسير, أما سخونة البول فقد تكون بسبب التهاب المثانة أو مجرى البول، أو البروستاتا، فلا بد من عمل تحليل للبول للتأكد من وجود التهاب في المسالك البولية من عدمه.

انتهت إجابة د. (أحمد محمود عبد الباري) استشاري جراحة المسالك البولية، وتليها إجابة د. (عطية إبراهيم محمد) استشاري طب عام وجراحة أطفال:
________________________
لا تؤثر ممارسة العادة السرية مرة أو عدة مرات أو حتى تكرارها في السنة الواحدة عدة مرات على المثانة البولية، أو البروستاتا، ولكن تأثير العادة السرية مع تكرارها على الحالة النفسية تؤدي إلى حالة من الانطواء، وفقدان الثقة بالنفس، عموما هذا الشيء أصبح تاريخا، وليس له اليوم أي أثر فلا تقلق من ذلك.

والألم والسخونة التي شعرت بها وقتها بسبب توسع الأوعية الدموية لحظة الإثارة الجنسية، وبسبب دهان الجلسرين، هو تأثير مؤقت ينتهي بنهاية اللحظة، وليس له تأثير أيضا.

التهاب المثانة البولية، وما يتبعه من حرقان في البول، وتكرار التبول يحدث كثيرا عند الأطفال، والشباب، والرجال، والشيبان، وعند حدوث ذلك يتم عمل تحليل بول، وفي حالة وجود صديد أو أملاح يتم أخذ العلاج المناسب.

البواسير عبارة عن أوعية دموية تتكون في مكان غير مهيىء لوجود هذه الأوعية، وذلك بسبب التدخين، والإمساك، وأكل الفلفل الحار، والشطة، ولعلاج البواسير يجب مراعاة وعلاج الأشياء السابقة، فإذا كنت مدخنا فيجب التوقف عن التدخين عن طريق تقوية الإرادة، والعزيمة، ومعرفة الضرر الذي يأتي من التدخين، ولعلاج الإمساك عليك بشرب الماء والعصائر، وأكل السلطات، وزيت الزيتون، والخبز الأسمر، والخضار المسلوق والطازج والفاكهة، وشوربة الشوفان، وترك الفلفل والتوابل الحارة والشطة.

ولعلاج البواسير هناك تحاميل أو لبوسات تؤخذ مرتين يوميا مثل: haemoproct وكذلك كريم من نفس النوع مع أقراص ملينة قبل النوم، وفي حالة عدم الاستجابة للعلاج السابق يمكن للطبيب الجراح الكشف على الحالة، وبيان إذا كنت تحتاج لجراحة أم لا.

وألم الشرج يأتي من البواسير كما أسلفنا، ولكنه يأتي من وجود شرخ شرجي بسبب الإمساك، والتوابل الحارة، ونفس علاج البواسير ينطبق على علاج الشرخ الشرجي مع التركيز على الملين، والحبوب المسكنة مثل بروفين أو غيرها.

وفقك الله لما فيه الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم في الشرج وسخونة في البول.. فهل السبب البواسير أم التهاب البروستاتا؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/11/2023


اعلانات العرب الآن