شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:57 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما سبب تباعد فقرات الظهر؟ وما العلاج المناسب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/03/2024

اعلانات

ما سبب تباعد فقرات الظهر؟ وما العلاج المناسب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 1 شهر و 10 يوم
2 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

قبل أيام أحسست بالألم في ظهري عندي قيامي السريع لفتح الباب، ومع الألم نوع من صعوبة التنفس. في اليوم الثاني ذهبت للطبيب واتضح أن عندي تباعدا في بعض الفقرات وتقاربا في فقرات أخرى. أريد سبباً واضحاً لهذه الأعراض، وما هو العلاج الأنسب؟ وهل بعد استخدامي للعلاج سترجع الفقرات إلى موضعها؟ وهل يوجد طب بديل لهذا كاستخدام أشياء طبيعية؟ ما رأيكم في استخدام الحجامة؟ هل هي طريقه آمنة وصحيحة؟


أفيدوني لو سمحتم بأقرب فرصة، أخاف أن تزداد حالتي سوءا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سعيدة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

هل سألت الطبيب الذي أجرى الصورة لكِ: ماذا يقصد بأن الفقرات متباعدة؟ وعلى الأكثر أنه قد أوضح لكِ أن بعض الفقرات تكون المسافة فيها طبيعية وأخرى تضيق المسافات بين الفقرات. وهي أمور تحصل مع تقدم السن ويقدر أن 80% من الأشخاص فوق 40 سنة عندهم هذا التضييق، وقد يكون خفيفاً جداً وليس السبب في الأعراض التي تشكين منها، وعلى الأكثر أن سبب الألم الحاد الذي حصل معك شد عضلي وليس هذه التغيرات، فكثير من الناس ممن عندهم هذا التضييق في المسافات بين الفقرات لا يكون له أعراض إلا أنه مع تقدم السن قد يشعر المرضى بألم في أسفل الظهر خاصة عند الوقوف، وقد ينزل الألم إلى منطقة الإليتين أو أسفل من ذلك قليلاً.

ولا توجد طريقة لمنع زيادة هذا التضييق إلا بتخفيف الوزن إن كان هناك زيادة في الوزن، وعمل تمارين للبطن والظهر، وتناول المسكنات عند اللزوم. ويمكن استخدام الحجامة. ولا يوجد ما يقلق، فالكثير من الناس عندهم هذه الحالة كما ذكرنا ومعظمهم ليس عندهم أي أعراض، وعلى الأغلب ستزول الأعراض التي تشكين منها، وهي على الأرجح من العضلات.

نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما سبب تباعد فقرات الظهر؟ وما العلاج المناسب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/03/2024


اعلانات العرب الآن