شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 5:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مقبلة على الزواج ولا أريد الحمل الآن، فما المانع المناسب لي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/11/2023

اعلانات

مقبلة على الزواج ولا أريد الحمل الآن، فما المانع المناسب لي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا مقبلة على الزواج، ودورتي غير منتظمة، وزوجي لا يريد استخدام الواقي كمانع حمل، ولا نريد استخدام حبوب منع الحمل في بداية الزواج لأضرارها.

فما هو المانع المناسب لحالتي؟
علما أنني أستخدم الوارفارين لأني مصابة بتخثر الدم؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نون حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

في البداية نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية, ونرحب بتواصلك مع الشبكة الإسلامية.

بالنسبة لطرق منع الحمل المتاحة في مثل حالتك، فالخيارات محدودة، فطريقة العد لا يمكن استخدامها كون الدورة غير منتظمة، وحبوب منع الحمل الثنائية الهرمون ليست مناسبة كونك تعانين من تخثر في الدم، عدا عن أنك لا ترغبين باستخدامها، واللولب لا ينصح به في مثل حالتك، لأنه قد يسبب زيادة في طول وكمية دم الدورة الشهرية، ومع استخدام الورفارين فإن هذا سيزداد أكثر.

لأن أفضل خيار أمامك هو ترك الأمور بشكل طبيعي بدون استخدام أي مانع، فمن الأفضل لمن كانت في مثل ظروفك، أن تنجب ما كتبه الله عز وجل لها، وأن تنهي عائلتها بشكل مبكر، وبعد ذلك يمكن اللجوء لطريقة منع حمل دائمة مثل ربط الأنابيب.

إن كنت غير راغبة بهذا الخيار، فالخيارات المتاحة أمامك هي:
1- استعمال طريقة العزل، بحيث يتم القذف خارج المهبل، وهذه الطريقة تعطي نسبة نجاح جيدة في حال تم تطبيقها بطريقة صحيحة.
2- استعمال موانع الحمل الموضعية, أي التي توضع في داخل المهبل، وهي تعتمد على وجود مادة كيميائية فيها، تؤثر على حركة النطاف، ومنها شكل تحاميل، كريمات، حبوب، رغوة، وغير ذلك، وستجدينها في الصيدليات الكبيرة، ومرفق معها طريقة الاستخدام بالتفصيل.
3- ويمكنك استخدام ما يسمى ( الواقي الأنثوي) وله أشكال مختلفة DIAPHRAGM -FEM CAP وهذه العوازل توضع قبل الجماع، ثم تنزع بعده، وتأتي مع تعليمات فيها شرح وافِ لطريقة الاستخدام, وأيضا ستجدينها في الصيدليات الكبيرة.
4-وأخيراً هنالك طريقة الإبرة التي تعطى كل ثلاثة أشهر، فهي لا تؤثر على قابلية التخثر، لكنها قد تؤدي إلى نزول دم في أوقات غير منتظمة في الشهور الأولى من الاستخدام.
نبارك زواجك مقدماً، ونسأل الله العلي القدير أن يكتب لك فيه كل الخير.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مقبلة على الزواج ولا أريد الحمل الآن، فما المانع المناسب لي؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1