شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حبوب حمراء عند العانة سببت لي الحكة.. هل السبب ممارسة الجنس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

حبوب حمراء عند العانة سببت لي الحكة.. هل السبب ممارسة الجنس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا شاب عمري 21 عاما، متزوج, أدرس وأعيش في أوكرانيا، أعاني من مشكلة الحبوب عند العانة، هي عبارة عن حبوب صغيرة ومتوسطة الحجم, كحد أقصى قطرها 30 ملم متواجدة في منطقة العانة، وعلى أول 2 سم من القضيب بشكل غير كثيف، هي حبوب تسبب لي الحكّة أحيانا.

(بعض) الحبوب على رأسها تتكون مادة صفراء، وعندما أفقئها تخرج المادة الصفراء، والقليل من الدم، وتصبح الحبة أصغر حجما.

لاحظت أني عندما أنام مع زوجتي تظهر هذه الحبوب، ويصبح لونها أحمر، عدت مؤخرا إلى الأردن لمدة أسبوعين دون زوجتي، وبدأت الحبوب بالاختفاء، ولونها أصبح أبيض، لكن عندما عدت إلى أوكرانيا بدأت بالظهور مرة أخرى.

زوجتي أجرت تحاليل، وليس لديها أمراض -والحمد لله-.

كانت لدي شكوك أن الحبوب ظهرت بسبب الماء، خصوصا أنها لم تظهر قبل سفري لأوكرانيا, فبدأت أستعمل أنواع صابون مختلفة، وأغسل منطقة العانة بعد الاستحمام بماء نقي، والتغيرالذي حدث أنه كان على الحبوب طبقة جلدية بيضاء خفيفة مثل: الجلد الميت.

سؤالي: هل يمكن أن يكون ظهور الحبوب مرتبطا بممارسة الجنس أو حالة التهيج الجنسي؟

وان كان هنالك مراهم من الممكن أن تساعد على التخلص منها, أرجو إفادتي باسمها واسم المادة الفعالة بالمرهم حتى أجد بديلا عنه إن لم أجده.

من الممكن الشرح بالمصطلحات الطبية, حيث إني طالب طب سنة ثالثة.

بارك الله فيكم وجعله في ميزان حسناتكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

ما تصفه من ظهور بثور وحبوب قيحية على الذكر والعانة، ينطبق تماما على ما يسمى التهاب الأجربة الشعرية، أو التهابات بويصلات الشعر، أو جذور الشعر(Folliculitis) وهو التهاب ميكروبي يصيب بويصلات الشعر في المناطق التي يوجد بها شعر.

السبب الأساسي في تكوينها هو وجود أنواع من البكتيريا العنقودية كامنة في الحالات العادية في تلك المناطق.

وبسبب الاحتكاك الجنسي بين العانة، وجهاز المرأة التناسلي، أو الحلاقة، أو إزالة الشعر بأي وسيلة بدون أخذ الاحتياطات المناسبة تدخل هذه البكتيريا في جريبات الشعر، وتسبب البثور والدمامل، وهذا يحصل حتى مع الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض مزمنة، ولكن يزداد احتمال وجود البثور والدمامل ومقاومتها للعلاج في حالة الأشخاص المصابين بداء السكري، أو الذين يتناولون أدوية الكورتيزون بالفم، أو الحقن لمدد طويلة، وأيضا عند الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة.

على كل حال لتجنب تكرار حدوث الدمامل بعد الاحتكاك، أو الحلاقة بعون الله لا بد من اتباع الطريقة الصحية في إزالة الشعر من أي منطقة من مناطق الجسم، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

أولا: لا زالت طريقة حلاقة الشعر بواسطة الموس هي الأفضل والأسهل.

لا بد من استعمال موس جديدة في كل مرة يتم حلق الشعر، ومنطقة العانة يكون لها موس جديدة لوحدها، ثم تمرر الموس باتجاه نمو الشعر، وليس العكس.

غسل المنطقة المراد حلقها جيدا بالماء والصابون قبل الحلاقة ثُم بعد الانتهاء من الحلاقة يعاد غسل المنطقة المحلوقة بالماء والصابون أيضا.

يفضل أيضا بعد الحلاقة مباشرة وبعد التنشيف استعمال طبقة خفيفة من مرهم مضاد حيوي مثل:
Bactruban ( Mupiricine cream) أو Fucidin( FUsidic acid cream) ثلاث مرات يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام لضمان عدم تلوث بويصلات الشعر وظهور البثور الصديدية.

إذا استمر ظهور الدمامل والبثور بعد اتخاذ الاحتياطات المذكورة، فلا بد من عمل مزرعة للصديد، ومن ثم تحديد الميكروب المسبب وإعطاء المضاد الحيوي المناسب، وأيضا عمل تحليل لمستوى السكر في الدم.

هناك احتمالية ولكن ضعيفة إن تكون هذه الحبوب المتكررة هيmolluscum contagiosum ، ولكن هذه لا تذهب لوحدها أو باستعمال المضادات الحيوية؛ لأنها نوع من أنواع الفيروسات، ولكنها تتزايد ولا تنقص والعلاج الوحيد هو إزالتها، وتنتقل العدوى إلى الزوجة، وتكون لديها نفس الحبوب على جهازها التناسلي، وبالتالي فالاحتمال الأول هو الأقرب لما تصفه.

أتمنى لك من الله الشفاء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حبوب حمراء عند العانة سببت لي الحكة.. هل السبب ممارسة الجنس؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلانات العرب الآن