شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:20 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بعد شرب القهوة والشاي يصيبني تنميل وبرودة..فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

بعد شرب القهوة والشاي يصيبني تنميل وبرودة..فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما أشرب القهوة والشاي يصيبني أشبه ما يكون بالتنميل, أو كأني أحس بصب ماء بارد على أعلى رأسي, وتحدث هذه الأعراض في بعض الأحيان بعد الوجبات.

وعند شربي للشاي أو القهوة أيضا فإني أصاب بقشعريرة في الجسم, وعدم اتزان في المشاعر, وبالتالي عدم اتزان في الأقوال والأفعال, بالإضافة إلى أشبه ما يكون بالهلوسة.

علما أني مصاب ببرودة في الأصابع, وتغير لون الأظافر إلى الأبيض أو الأزرق, ومنذ أسبوع أتتني حالات تعب وإرهاق من غير جهد كبير مبذول.

فما سبب الألم في الأس؟ وما سبب الأعراض التي أحس بها بعد شرب الشاي أو القهوة؟ علما بأن الطول والوزن المذكورين تقريبيان.

جزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عزام حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن تغير الألوان في الأظافر والأصابع إلى اللون الأبيض والأزرق يسمى بمتلازمة رينود: (Raynaud"s phenomeneon) وهذا ينجم عن تقلص في الأوعية الدموية في الأطراف, مع التعرض للبرودة, أو أحيانا يحصل نتيجة التعرض لضغوط نفسية, أو جهد عضلي, وهذه المتلازمة تعطي الأعراض التي تشكو منها من برودة الأطراف مع تغير اللون إلى اللون الشاحب, ثم يتغير اللون إلى الأزرق, ثم تتوسع الأوعية فتصبح الأطراف محمرة ودافئة, وقد تترافق مع الألم والتنميل, وأحيانا الشعور بالانتفاخ.

وقد يكون ما يحصل عندك عند شرب القهوة والشاي هو أن يحصل توسع في الأوعية في المعدة, ويحصل اضطراب في توزيع الدم إلى الرأس مما يؤدي إلى حدوث مثل هذه الأعراض.

ويمكنك مراقبة الأعراض إن كانت تحصل عندما تتناول المشروبات الباردة في البطن, فقد يحدث عند من يتناول مشروبات باردة أن يؤدي هذا إلى تقلص المرئ, وهذا يؤدي إلى ما يسمى بـ (brain freeze) وهو ألم في الرأس.

طالما أن عندك أعراض رينود؛ فيجب مراجعة طبيب مختص بأمراض الروماتيزم؛ لأنك تحتاج لبعض التحاليل لبعض أمراض الروماتيزم التي ترافق مع متلازمة رينود.

ومن ناحية أخرى فيمكن علاج الرينود إن كانت تزعجك كثيرا, ولم تتحسن بتدفئة الأطراف, وهو العلاج الأول, فيمكن لعلاج الرينود أن يخفف من الأعراض التي تشكو منها.

وطالما أن الأعراض تأتي بعد شرب الشاي والقهوة؛ فيفضل تخفيف درجة حرارة هذه المشروبات, ومراقبة إن كانت الأعراض تتحسن.

نرجو من الله لك الشفاء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بعد شرب القهوة والشاي يصيبني تنميل وبرودة..فما العلاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1