شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:32 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل وضع المناديل بين الشفرين يمكن أن يضر بالبكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

هل وضع المناديل بين الشفرين يمكن أن يضر بالبكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







جزاكم الله خيرًا على ما تفعلون.

كنت صغيرة عندما أتتني الدورة, وكنت أستحيي أن أخبر أمي, ولا أعرف ما الذي يجب فعله, فقد كنت في العاشرة من عمري, فكنت أقوم بلف مجموعة من المناديل وأحاول تثبيتها بين الشفرين, وكنت أجلس وأمشي وهي بين الشفرين, فهل يمكن أن تتسبب في فض غشاء البكارة؟ وهل محاولة رؤية الغشاء بإبعاد الأشفار - دون إدخال شيء - يمكن أن تسبب فض الغشاء؟ وهل الإحساس بخروج كتل الدم بصعوبة بسيطة - كأنها تخرج من مكان ضيق - دليل على سلامة الغشاء؟

شكرًا لكم, وجزاكم الله خيرًا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميار حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

نشكر لك كلماتك الطيبة, ونسأل الله العلي القدير أن يوفق الجميع إلى ما يحب ويرضى دائمًا, ونرحب بتواصلك مع الشبكة الإسلامية.

إن استعمال المناديل الورقية بدل الحفاضات النسائية لا يؤدي إلى أذية في غشاء البكارة, حتى لو تم وضعها بين الأشفار مع الجلوس أو المشي, وهي موجودة لفترة طويلة, فهذه المناديل طرية, وليست قاسية, وغشاء البكارة لا يمكن أن يتأذى إلا في حال تم إدخال جسم صلب إلى جوف المهبل, ويجب أن يكون قطر هذا الجسم الصلب أكبر من قطر فتحة غشاء البكارة.

لكني أنصحك بعدم استخدام المناديل الورقية ثانية؛ لأنها قد تتفتت وتدخل للأعلى عبر فتحة المهبل, وقد تؤدي إلى التهابات – لا قدر الله -.

وإن محاولة الكشف على غشاء البكارة من قبل الفتاة نفسها, والمباعدة بين الأشفار لا تؤثر على غشاء البكارة, بشرط ألا تقوم الفتاة بإدخال إصبعها أو أي شيء آخر خلال الكشف على جوف المهبل.

أما الشعور بخروج كتل الدم من المهبل, فهذا الشعور ليس دليلًا على سلامة غشاء البكارة, وهو يتبع حجم الخثرات الدموية, وحجم فتحة الغشاء.

وحتى النساء المتزوجات فإنهن قد يشعرن بخروج الخثرات الدموية خلال الدورة الشهرية؛ وذلك لأن منطقة فتحة الفرج هي منطقة غنية جدًّا بالأعصاب الحسية, وأي ملامسة لهذه المنطقة - حتى لو كانت بخثرات دموية صغيرة - فإنه سيحدث فيها شعورًا مضخمًا.

اطمئني- يا ابنتي – ولا داعي للقلق حول هذا الأمر, فما دمت لم تدخلي أي جسم صلب إلى جوف المهبل فإن غشاء البكارة سيكون عندك سليمًا, وستكونين عذراء - إن شاء الله تعالى -.

نسأل الله العلي القدير أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائمًا.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل وضع المناديل بين الشفرين يمكن أن يضر بالبكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1