شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:45 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج السنط التناسلي (الثآليل) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

علاج السنط التناسلي (الثآليل) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني من مشكلة وجود حبيبات صغيرة جدا تحت الذكر، ذهبت إلى أحد أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية، فأخبرني أنه مرض السنط التناسلي، وأعطاني مقويا للمناعة، ومرهما يسمى مومنتو، من إنتاج شركة سعودية، للدهان منه مرتين، وأعطاني مضادا للديدان، يدعى أنتركس للديدان، وقال لي إنه مفيد في هذه الحالة, مع العلم أنني والله الذي لا إله إلا هو، لم أدخل في أي علاقة جنسية حتى هذه اللحظة، ولكني كنت مبتلى بالعادة السرية، وكنت أحيانا أتسبب في جرح الذكر أثناء هذه العادة السيئة -عافانا الله وإياكم منها-.

أنا الآن خاطب، وسوف أتزوج بعد 5 شهور -إن شاء الله- فما هو علاج هذا الفيروس؟ وكيفية التخلص من هذه الحبيبات؛ لأنني أخشى أن أنقل العدوى إلى زوجتي المستقبلية، فهي ليس لها ذنب في هذا، وأخشى أن أفسخ خطوبتي فأفتنها في دينها، فهي تحبني، وسوف تتأذى إذا حدث ذلك، ماذا أفعل لكي أتم زواجي ولا أنقل العدوى لزوجتي المستقبلية, وهل أصارحها بهذا المرض؟ أم لا؟ وما هو حل ذلك الأمر؟ فّإني في حيرة من أمري.

أنا أعيش في مصر في الصعيد، وإذا كان بإمكانكم إرشادي إلى أحد الأطباء لعلاج هذه الحالة، وما هي التحاليل اللازمة للتأكد من هذا المرض، غفر الله لكم، وأعانكم على الخير، أغيثوني أغاثكم الله.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ حسين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإذا كان التشخيص صحيحا، وأن ما تعاني منه هو الثآليل الذكرية، أو السنط التناسلي، وليس شيئا آخر، فهذه الثآليل أيضا لها أسماء غير طبية كثيرة، منها: الثواليل، والصنت، والثآليل الجنسية، وغيرها، والاسم الطبي العام لها هو: Varruca Vulgaris أو Warts، والتي تصيب الأجهزة التناسلية في الرجل أو المرأة تسمى: Genital Warts.

Genital warts أو الثآليل الذكرية هي إصابة بنوع معين من أنواع الفيروسات يتكاثر، وعندما يتجمع يعطي في الأخير صورة مثل نبتة القرنبيط (الزهرة) وكلما كان الوسط الذي ينمو فيه الفيروس رطبا (مثل المنطقة التناسلية) فالتكاثر يكون أسرع، ويبتدأ بحبة واحدة، ثم يتكاثر إلى مجموعات وأفراد.

أحيانا يكون وصول الفيروس إلى المنطقة التناسلية عن طريق التلامس المباشر مع أي منطقة مصابة بالثآليل في الجسم، إذا لم يكن هناك تواصل جنسي مع شخص مصاب بالثآليل، وسرعة المعالجة في هذه الحالة مطلوبة؛ لكي لا ينتشر المرض إلى مناطق أخرى من الجسم، وخاصة الأعضاء التناسلية الداخلية، مثل مجرى البول، وهناك عدة طرق لعلاج الثآليل التناسلية: مثل
إزالة الثآليل عن طريق الكي بجهاز مخصص لهذا الغرض، أو عن طريق استعمال علاج التبريد Cryotherapy (يتم داخل العيادة الطبية) وهناك علاج حديث، عبارة مرهم فعال، هو مرهم وورتيك Wartec cream وله طريقة محددة للاستعمال مشروحة بالتفصيل مع نشرة العلاج، ويتم شرحها بواسطة الطبيب المعالج عند وصفها للمريض، وهو غال بعض الشيء، والليزر له دور في علاج الثآليل التناسلية، وهو يشبه العلاج بالكي تماما.

ولكن عليك قبل العلاج أن تؤكد التشخيص من خلال الفحص لدى اختصاصي الأمراض الجلدية، لكي يدلك على الطريقة المناسبة للتخلص مما تعانيه، فإذا كان ما تشتكي منه هو فعلا الثآليل الذكرية فهي في العادة معدية، وبالإمكان عند إهمال علاجها في الزوجة قد تسبب أمراضا أخرى في عنق الرحم -لا سمح الله- ولكن لا داعي لفسخ الخطبة، أو إخبار الزوجة، خاصة أن العلاج متيسر، ولا يأخذ وقتا طويلا، فكل ما عليك عمله هو أن تتحرك وتكشف عند أحد أطباء الجلدية والتناسلية المعروفين في البندر، وإذا تأكد من التشخيص هو سوف يقوم بعمل العلاج بالطريقة المناسبة، فلا تهمل ولا تتردد .

إذا كان طبيبك السابق شخص المرض على أنه السنط الذكري، فالأدوية الموصوفة لك مثل كريم مومنتو لا يعالج هذه الحالة على الإطلاق، فهو يعالج أشياء أخرى مثل: الإكزيما، والفطريات، وليس الفيروسات، أيضا الأنتركس ليس علاجا لشفاء الثآليل الذكرية.

عليك التأكد كما شرحت لك سابقا، وإذا كان التشخيص كما ذكرت، فعليك باتباع الخطوات التي تم شرحها، وألف مبروك على الزواج، وبالرفاء والبنين، وسلامتك ألف سلامة.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج السنط التناسلي (الثآليل) # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1