شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:47 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متى تظهر الإصابة بالإيدز بعد الممارسة المحرمة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

متى تظهر الإصابة بالإيدز بعد الممارسة المحرمة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أنا شخص وقعت في علاقة غير شرعية, وأنا نادمٌ عليها, وكانت هذه العلاقة قبل تقريبا 6 أشهر, لم تكن لدي ثقافة حول انتقال الأمراض عبر الممارسة الجنسية, فكنت أستخدم الواقي الذكري أثناء الممارسة الجنسية, ولكن الشيء الذي لم أكن أعلم أنه إحدى وسائل انتقال الفايروس هي القبلات.

كيف يمكنني التأكد من سلامتي من هذا المرض؟ وهل فترة 6 أشهر كافية للتأكد تماماً من سلامتي؟

قرأت من إحدى طرق الكشف عن الإيدز هي التبرع بالدم, ولكن هي إحدى الوسائل لقياس كمية كريات الدم الحمراء بالدم, فهل هي طريقة فعالة؟ وهل يمكنني بعد التبرع بالدم وعمل فحوصات أخرى بنفس الفترة للتأكد من الخلو من الأمراض؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أخي الكريم: الإيدز هو مرض يسببه فيروس نقص المناعة البشري (HIV) حيث يعمل هذا الفيروس على تدمير جهاز المناعة في جسم الإنسان، الذي يصبح عُرضة للإصابة بالالتهابات الانتهازية.

في المراحل الأولى من التعرض لفيروس الإيدز قد لا تظهر أي أعراض, أو علامات لمرض الإيدز, ولكن في بعض الحالات تظهر أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا, سرعان ما تختفي بعد أسبوعين حتى أربعة أسابيع منذ لحظة التعرض لفيروس الإيدز.

لكي تحصل الإصابة بعدوى فيروس الإيدز يجب أن يدخل إلى الجسم أحد هذه المكونات:
دم ملوث, سائل منوي ملوث, أو إفرازات مهبلية ملوثة.

ومن هنا، فإن الإصابة بالعدوى بفيروس الإيدز لا تحصل من خلال العطاس, أو العرق, أو لمس المصاب, أو حتى التقبيل, ولكن قد يحصل مع الجماع من المهبل, أو الدبر, أو لحس المهبل في المرأة المصابة, وكذلك من الدبر في الرجل المصاب.

أيضا اتضح أن العازل الطبي قد لا يحمي من انتقال الأمراض التناسلية 100%100
وأيضا القبلة إذا حصل معها خدش في اللسان, أو في الشفتين, قد تكون أداة لنقل العدوى, ولكن بنسبة ضئيلة.

بالنسبة لنتيجة التحليل:

هناك فترة في مرض الإيدز تُعرف- بالفترة المفتوحة - وهي الفترة التي يكون فيها تحليل الدم سلبيا بالنسبة للأجسام للمضادة للفيروس، وهذه الفترة قد تكون شهرا, حيث إنه في الغالب تظهر الأجسام المضادة بعد 30 يوما من الإصابة.

كما أن 97% من الأشخاص المصابين تظهر هذه الأجسام المضادة لديهم وتتحول النتيجة إلى إيجابية خلال 3 أشهر، ولكن في بعض الحالات النادرة تظهر هذه الأجسام بنهاية الستة أشهر من الإصابة، وهذا ما يدعم القول بضرورة عمل الأجسام المضادة بعد 6 أشهر من الممارسة بالرغم من أنه شيء نادر مع التحاليل الحديثة أن تظهر هذه الأجسام فقط بعد 6 أشهر، وليس في أول شهر أو ثلاثة أشهر.

بالإمكان عمل تحليل (HIV Anti-bodies) وخاصة بعد مرور 6 أشهر كما ذكرت سوف يعطي النتيجة الصحيحة.

التبرع بالدم في المختبرات التي تقوم بفحص الإيدز قبل التبرع بالدم بالإمكان أن تكون إحدى الطرق التي يتم بها تشخيص الإيدز.

أرجو من الله أن يوفقك لما فيه الصواب.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متى تظهر الإصابة بالإيدز بعد الممارسة المحرمة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن