شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 10:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما أسباب انتفاخ البطن عند المرأة بعد الزواج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/11/2023

اعلانات

ما أسباب انتفاخ البطن عند المرأة بعد الزواج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سؤالي: منذ 5 أشهر تزوجت, ومنذ أن تزوجت وأنا أشعر بانتفاخ مستمر يوميا, وظهر لي كرش, ودكتورة النساء تقول إن هذا انتفاخ عادي, ويزيد الانتفاخ ويتعبني أكثر في فترة التبويض.

أرجوكم أريد حلا للانتفاخ؛ لأني تعبت منه, لدرجة أني حرمت نفسي من الأكل, ولكن دون فائدة, مع العلم أن وزني 74 كيلو, وطولي 171سم, وأنا لست بحامل, وأخاف لو حصل حمل أن يتعبني.

وشكرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ roody midoo حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

نعم قد تشعر المرأة بالانتفاخ, وهذا قد يحدث من فترة التبويض إلى أن تنزل الدورة, والسبب هو أن فترة التبويض يحدث فيها احتقان وتضخم للمبيض, وينمو جراب البويضة فيها بشكل سريع جدا, وبالتالي سيحدث ضغط وتخريش في جوف البطن, وأكثر الأعضاء تحسسا للتخريش هي الأمعاء, حيث ترتخي وتمتلئ بالغازات لمجرد تعرضها لأي تخريش أو تنبيه مهما كان بسيطا.

والمشكلة تزداد أكثر بعد حدوث التبويض, بسبب تسرب السائل الموجود حول البويضة إلى جوف البطن, مما يزيد أكثر في حدوث الانتفاخ في الأمعاء, وبسبب أن المبيض يبدأ بإفراز هرمون يسمى (البروجسترون) بكمية كبيرة بهدف تحضير بطانة الرحم للتعشيش, وهذا الهرمون يعمل على ارتخاء عضلة الرحم, وأيضا ارتخاء الأمعاء مما يزيد في حدوث الانتفاخ.

بالطبع قد لا تلاحظ كل النساء مثل هذه التأثيرات, فهذا يتبع استعداد الجسم, فمن كانت الأمعاء عندها أصلا حساسة, أو من كانت تعاني من مشاكل في الكولون مثل الكولون العصبي, فإنها ستلاحظ حدوث مثل هذه الأعراض بنسبة أعلى من غيرها.

والمهم يا عزيزتي هو أن يتم نفي وجود أي سبب آخر لهذه النفخة, فإن كنت لا تعانين من الألم, أو من المغص المعوي, ولا تعانين من حدوث الإسهال أو الإمساك, أو القيء, أو أي شكوى أخرى؛ فهنا لا داعي للخوف أو القلق, ولكن من المتوقع أن تزداد هذه النفخة في حال حدث الحمل, حيث إن هرمون البروجسترون الذي يزيد النفخة سيفرز بكميات كبيرة جدا من المشيمة أيضا.

أنصحك بالتقليل من الملح والبهارات الحادة, وكذلك التقليل من القهوة والشاي, والشكولاتة, والكولا, وأن تقومي بممارسة رياضة تحبينها يوميا لمدة من نصف ساعة إلى ساعة.

وأيضا يمكنك للمساعدة استخدام حبوب تسمى: (GAS-X) فهي تساعد كثيرا في تخفيف النفخة, وهي آمنة حتى في حال حدث حمل إن شاء الله.

نسأل الله العلي القدير أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائما.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما أسباب انتفاخ البطن عند المرأة بعد الزواج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1