شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:23 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما الفرق بين غشاء البكارة الهلالي والدائري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

ما الفرق بين غشاء البكارة الهلالي والدائري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا فتاة أخاف الله، ومجتهدة في دراستي، وأمتلك أما تفهمني كثيرا، مشكلتي أني في يوم كنت أنظف المنطقة الحساسة، وبدون وعي أدخلت الشفرة في المهبل بالغلط ،ونزف مني دم، وخفت كثيرا، وقرأت في النت بالقدرة على رؤية الغشاء بالمرآة ورؤيته، فرأيت جرحا صغيرا فوق بالمنتصف يمر بفتحة البول إلى حافة غشاء البكارة، وغشائي فتحته دائرية، وقلقت كثيرا، وأخبرت أمي، فأخذتني إلى الدكتورة، وطمأنتني، وقالت: لا يؤثر، وأن غشائي هلاليا، ولكن عاد الوسواس مرة أخرى، وكنت أراه بالمرآة، وكنت أشد الشفرة، فكان الجرح يكبر? وينزل الدم? فلما أصبح شكل الجرح مرعبا خفت، وأخبرت أمي، فأخذتني إلى دكتورة أخرى، فأخبرتني أنه جرح قديم، وميت؛ لذلك فهو ينزف وفتحته مثل الخاتم.

أنا قلقة؟ لأنه ينزف مرة أخرى من المناطق السليمة في الغشاء، وخاصة أنه جرح من حادثة، وهكذا عاد الوساوس مرة ثانية، وأنا أفكر فيه كثيرا?

أنا مخطوبة وزواجي بعد انتهاء دراستي، ولا أستطيع التفكير في دراستي؛ لأني منشغلة بال هل الجرح سيؤثر على مستقبلي؟ وهل فتحة البول في الغشاء أم بعيدة عنه؟ وما الفرق بين الغشاء الهلالي والدائري؟ لأني أراه دائريا والدكتورة أخبرتني أنه هلالي! أنا أمتلك أما وأبا رائعين، وأود أن أساعدهما، أما الزواج، فلا يهمني، ولكن أريد إسعاد أهلي فقط.

وشكرا، ويعطيك العافية.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ joj حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أحييك -أيتها الابنة العزيزة -على مشاعرك الطيبة نحو والديك وبرك بهما, فبهذا تثبتين بأنك إنسانة مسؤولة، وعلى خلق وقادرة على تحمل المسؤولية مستقبلا كزوجة مخلصة وأما عظيمة, -إن شاء الله-.

وإنسانة بمثل صفاتك الجميلة هذه, يجب أن تكون فخورة بنفسها، وأن لا تعيش في مشاعر سلبية لا مبرر لها, تؤثر على عطاءها وعلى مستقبلها.

إن ما حدث معك لم يؤثر على غشاء البكارة, وهذا واضح جدا من خلال كلام الطبيبتين اللتين قامتا بفحصك, فكلاهما قد أكدت لك بأن الغشاء سليم.

والمنطق أيضا يقول بأن الغشاء سيكون سليما عندك إن شاء الله, فشفرة الحلاقة لا يمكن أن تصل إلى غشاء البكارة, ولكن ما حدث لك هو عبارة عن جرح قرب أو حول فتحة المهبل, لكنه لم يصل للغشاء, وهذا الجرح قد اندمل تماما, ولم يعد له أي تأثير -إن شاء الله-.

وأما شكل فتحة غشاء البكارة, فسواء كانت هلالية أو دائرية, فإن هذا الأمر غير هام, ولا يعني شيئا ولا يدل على شيء, فلا تشغلي بالك بمثل هذه الأمور, فالشكل الداري يعني بأن الطبيبة قد رأت فتحة دائرية في وسط الغشاء.

أما الشكل الهلالي فيعني بأن الطبيبة قد رأت شكلا بيضاويا في وسط الغشاء, وكلاهما ممكن ووارد, ولا يدل على مشكلة بل يتبع طريقة الطبيبة في الفحص, فإن قامت بتطبيق شد متساو على كل الجهات حول فتحة المهبل عند الكشف, فهنا سيتحول الشكل الهلالي أو البيضاوي إلى دائري, وإن لم تطبق أي شد أو كان الشد خفيفا, فستبقى الفتحة على حالها.

إن سلامة غشاء البكارة لا تعتمد على شكل الفتحة, وإنما تعتمد على رؤية شقوق حقيقية في الغشاء, ولذلك فمن الواضح من كلام الطبيبتين بأن الغشاء عندك سليم إن شاء الله, فلا داع للقلق ولا داع للوسوسة, فكثرة التفكير في هذه الأمور هي من مداخل الشيطان إلى نفسك يريد بها أن يلهيك عن الطاعة، وأن يصرفك عن التفكير في الزواج, فلا تفسحي له المجال، بل أبعدي عندك كل هذه الوساوس، وركزي في دراستك، ومن بعدها أتمي مراسم الزفاف, وأنت مطمئنة وواثقة, فأنت عذراء -إن شاء الله-.

نبارك زواجك مقدما، وأتمنى لك كل التوفيق إن شاء الله.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما الفرق بين غشاء البكارة الهلالي والدائري؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن