شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 2:40 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/03/2024

اعلانات

إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 1 يوم و 14 ساعة
5 مشاهدة

السؤال :







أنا فتاة عمري 16سنة، لم أكن أعرف بأمر غشاء البكارة من قبل، فكنت أقوم بإدخال يدي للتنظيف بعد الدورة الشهرية، والآن بعدما عرفت أخشى إن كنت آذيت نفسي بنفسي.

تجولت في المواقع الالكترونية فوجدت من يقول أنه يمكن (جسه) إذا كان ما زال موجودا فقمت (بجسه) بلطف شديد بالفعل، وشعرت بأنه شيء مثقوب ثقبا لا يرى، وبعد ذلك قرأت في موقع آخر أنه يمكن فضه باللمس فشعرت بالخوف والقلق وجئت بالمرآة، ولكن ما يقلقني أني كشفت على نفسي بالمرآة مرتين في المرة الأولى رأيت شيئا لونه وردي، ولم ألحظ أي ثقوب به مطلقا، ولكن في المرة الثانية رأيت نفس الشيء، ولكن يوجد به من ناحية الخلف ثقب أو خرم ملحوظ، هذا الخرم غير كبير، ولكني لم أره في المرة الأولى، مع أني كشفت في المرتين بنفس الطريقة، والله يعلم أني لم أفعل شيئا حراما في حياتي بل أنا حافظة للقرآن، ومتفوقة في دراستي، ولكن هذا الأمر يقلقني منذ بداية الدراسة، بل من قبلها بفترة طويلة والآن لم أستطع أن أذاكر من القلق والتفكير، والذي زاد خوفي عندما دخلت على موقع به صور لغشاء البكارة المفتوح والمغلق، فهذا الموقع يوجد به صورة مكتوب عليها،
مفتوح ولم تتم ممارسة جنس بعد الفتح، أشعر أني أشبه هذه الصورة وأخاف إن كنت آذيت نفسي، فهل الصور التي بهذا الموقع صحيحة، وهل يوجد أغشية ليس بها فتحات كالذي في الصورة؟

أرجو الاطلاع على الصورة كي تطمئنيني، علما أني صارحت أمي بكل شيء وقلت لها: إني أريد أن أذهب إلى طبيبة لفحص نفسي، ولكن أمي رفضت، وقالت لي بأن هذه ما هي إلا وساوس، أعلم أن عندها حقا فأنا كل ما أخاف منه هي صورة قارنت نفسي بها رغم عدم دخول أي شيء مهبلي طوال حياتي وأخشى إن كان هذا الثقب أذى لا قدر الله.

والآن أنا في حيرة شديدة، فمن المستحيل أن أذهب لطبيبة بغير رضا أمي، ومن المستحيل أيضا أن أبقى في هذه الحيرة طوال حياتي، فهذا ال يشغلني ليل نهار، ولم أجد سوى موقعكم أرجوكم انصحوني، ماذا أفعل؟

مع العلم أني لم ألحظ أي ألم بهذه المنطقة أو حتى دما، لكن أيضا أنا كنت أنظف بعد الدورة الشهرية فلا أعلم إن كان هناك دم أم لا، فالتنظيف يكون بالشطاف والمياه، ولا أعلم هل هناك دم لم ألحظه أم لا؟

آسف على الإطالة، ولكن كثرة الكلام من كثرة القلق.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ noname حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

أحييك -أيتها الابنة العزيزة -على شجاعتك في عرض مشكلتك, وأشد على يديك الغضتين, وأقول لك بدون شك أنت فتاة عفيفة وطاهرة, وما طلبك للمساعدة إلا دليل على ذلك, ففتاة حافظة لكتاب الله عز وجل, ومتفوقة في دراستها, لا يمكن لها أن تفعل شيئا يغضب الله, أو شيئا ينافي الفطرة السليمة.

وأود أن أقول لك بأنه لا داع لكل هذا الخوف والقلق, كما لا داع لأن تقومي بأي كشف طبي, وأستطيع أن أؤكد لك بأن غشاء البكارة عندك سليم، ولم يفض, وأنك عذراء إن شاء الله.

-ويا عزيزتي- إن غشاء البكارة هو طبقة جلدية وله سماكة, وهو ليس غشاءً رقيقا, ولا يمكن أن يتمزق بمجرد ملامسته براحة اليد, أو لمسه بالإصبع.

وهو في الحالة الطبيعية يحوي على فتحة, تختلف بالشكل والحجم كثيرا, وهي الفتحة التي تسمح لدم الطمث بالخروج.

والغشاء لا يتمزق إلا في حال تم إدخال جسم صلب إلى جوف المهبل عبر الفتحة الموجودة في وسط الغشاء, ويجب أن يكون قطر هذا الجسم أكبر من قطر الفتحة, وأنت لم تقومي بمثل هذا الفعل أبداً -والحمد لله- لذلك فلا مبرر لمخاوفك هذه، بل هي وساوس من عمل الشيطان, يريد بها أن يليهك عن الطاعة, وأن يشغل أفكارك.

إذا أكرر لك –يا ابنتي- بأنه ومن الطبيعي أن توجد فتحة في الغشاء, وكونك لم تلاحظي وجودها في أول مرة فقد قمت بها في الكشف على نفسك, فإن هذا عائد إلى الوضعية التي كنت بها خلال الكشف, ففي بعض الوضعيات لا تظهر حواف الفتحة بوضوح.

نعم هنالك حالات نادرة يكون في الفتحة حاجز يقسمها إلى نصفين, فيبدو وكان الغشاء يحوي فتحتين, هذه حالات نادرة جدا، ولا أنصحك بالاطلاع على المواقع التي ذكرتها, لأنها ليست مواقع طبية مختصة, ولا تقدم المعلومات بطريقة صحيحة.

نصحيتي لك هي, كما سبق ونصحتك والدتك الفاضلة, بأن تتجاهلي ما قمت به, وأن تنسي ما رأيت من صور على الانترنت, وأن تبتعدي عن الأفكار والوساوس, فأنت طبيعية تماما بإذن الله.

أسأل الله العلي القدير أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع إدخال الأصبع لتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.. هل يضر غشاء البكارة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1