شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:40 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي علاجات الثالول الممكنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/10/2023

اعلانات

ما هي علاجات الثالول الممكنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

قد تظهر حبوب صغيرة على أنحاء مختلفة من جسمك، تدل على وجود ما يسمى بالثالول، فما هي هذه الحبوب وكيف يمكن علاجها؟

















































































قد تظهر حبة صغيرة غير سرطانية







في جلدك تدل على الإصابة بالفيروس الورم الحليمي البشري، والذي يسمى يؤدي إلى ظهور ما يسمى الثالول، تعرف عليه في هذا المقال.






يعرف الثالول أنه نمو صغير لجلد بملمس خشن، يمكن أن يظهر في أي مكان على الجسم، يظهر مثل حبة صلبة بحجم القرنبيط صغير، يحدث بسبب فيروسات في عائلة فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). تواصل مع أطباء






يؤدي الفيروس إلى زيادة نمو الخلايا، مما يجعل الطبقة الخارجية من الجلد سميكة وصلبة في تلك البقعة.





























وتعد فئة الأطفال هي الأكثر عرضة للاصابة بالثالول، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 3 أطفال يعانون من الثالول، بمقابل 3-5 % فقط من البالغين يصابون به، ويرجع ذلك إلى نظام المناعة الأقوى عند البالغين.






أنواع الثالول






يتكون الثالول من عدة أنواع تختلف أشكالها وألوانها ومنها:














الثالول الأخمصي: يحدث في باطن القدم، حيث أن الضغط الواقع على باطن القدم جراء المشي والوقوف يجعلها تنمو في جلدك.







ثالول الفسيفساء: وهو ثالول مسطح، وقاسي، وسميك، يميل لونه إلى السواد.







الثالول المسطح: هو أصغر الأنواع حجما والأقل خطورة من غيره، ينمو بأعداد كبيرة تبلغ من 20 -100 ثالول في كل مرة، ويظهرغالبًا على وجوه الأطفال ومناطق اللحية للرجال وأرجل النساء.







الثالول الخيطي: يبدو شبيهًا بالخيوط، ينمو على الوجه وخاصة حول الفم والعينين والأنف، يمكن أن يكون مزعجًا، على الرغم من أنه لا يؤذي.







الثالول التناسلي: قد تصاب بعدوى الثالول خلال عملية الجماع مع شخص لديه ثالول، قد تبدو وكأنها نتوءات صغيرة متفرقة بلون الجلد تنمو على أعضائك التناسلية.














وفي هذا النوع







يفضل عدم التخلص من الثالول بنفسك، حيث يصبح من الصعب علاجها. مواضيع ذات علاقة مشخص الاعراض منتديات الصحة العامة معلومات حول الثآليل الفيروسية معلومات عن الثآليل وكيفية التخلص منها ضرورة استئصال الورم الجلدي الذي مصدره فيروس HPV






أسباب الثالول






إن فيروس الورم الحليمي البشري يسبب النمو المفرط والسريع للكيراتين، وهو بروتين صلب في الطبقة العليا من الجلد، يسبب الثواليل.






يمكن أن تنتشر الثواليل إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال:














خدش أو عض الثالول







مص الأصابع







عض الأظافر، إذا كان هناك ثاليل حول الأظافر







حلق الوجه أو الساقين







يزيد وجود الجلد الرطب أو التالف من خطر العدوى.














حقائق عن الثالول






هناك عدة حقائق عن الثواليل، إليك أهمها:














إن نظام المناعة لكل شخص يستجيب بشكل مختلف للفيروس المسبب للثالول، وتكون أكثر عرضة له في حال قمت باتلاف بشرتك بطريقة ما، مثل أن يعانون من حالات جلدية مزمنة، مثل الأكزيما.







يعتبر الثالول شديد العدوى، حيث ينتشر باستخدام بعض الأشياء، مثل المناشف أو شفرات الحلاقة التي لمست ثالول على جسمك أو على جسم شخص اخر.







النقاط السوداء من الثواليل هي عبارة عن أوعية دموية التي يمكن أن تؤدي إلى النزيف.







تختفي معظم الثاليل من 1- 5 سنوات دون علاج طبي، لكن العلاج متاح للثواليل الكبيرة أو العديدة، أو التي توجد في مناطق حساسة.







يجب تغطية الثالول باستخدام سوار مضاد للماء عند السباحة.














علاج الثالول






معظم الثاليل غير ضارة، ولا تحتاج لفعل أي شيء ما لم تكن بالطبع مؤلمة أو محرجة.






يعتمد أفضل علاج على عمرك وصحتك ونوع الثالول، ولكن قد يظهر الثالول في بشرتك بوقت لاحق.






يمكن علاجه بالطرق التالية:






















شريط لاصق: قد تتمكن من الحصول على علاج للثالول عن طريق تغطيتها بشريط لاصق، لأن ذلك قد يزيل طبقات الجلد ويهيجها لبدء نظام المناعة، وقم بإعادة العملية كل 5-6 أيام حتى ذهب الثؤلول.







العلاج بالتبريد: يمكنك علاج الثواليل عن طريق







تجميدها بالنيتروجين السائل، لكون النيتروجين بارد جدًا، ويساعد في التخلص من البثور، وربما تحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة، ولكن قد يتسبب هذا العلاج ظهور بقع خفيفة.







العلاج بالجراحة: مثل الجراحة الكهربائية التي تعمل على حرق الثالول بشحنة كهربائية عبر طرف إبرة، وتعالج هذه الطريقة الثواليل الخيطية، وثواليل القدم. ويمكن اجراء عملية جراحة باستخدام اداة صغيرة على شكل ملعقة وازالة الثالول من الجلد.







كريمات ووصفات طبية: للثواليل المستعصية، يمكنك أن تقشرها باستخدام كريمات حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك، ولكن يمكن تهيج بشرتك لبضع دقائق فقط.







حقن الثالول: قد يستخدم طبيبك إبرة لوضع الدواء في الثالول للمساعدة في التخلص منه، واستخدام حقن البليوميسين أو البلينوكسان في علاجه لقتل الفيروس، يستعمل البليوميسين أيضًا لعلاج بعض أنواع السرطان.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي علاجات الثالول الممكنة؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1