شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 2:43 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الأكياس المائية في الكبد أسبابها وعلاجها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/11/2023

اعلانات

الأكياس المائية في الكبد أسبابها وعلاجها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أشكر كل الساهرين على هذا الموقع المتألق.

أنا يا دكتور عندي كيسين في الكبد 12 سنتمتر, هذه الأكياس تسببها نوع من الديدان الشريطية, تعيش في أمعاء الكلاب تسمى echinococcus granulosus.

أنا لا أحس بأي ألم, ولا أعاني من أي مرض آخر، والحمد لله.

سؤالي: هل هناك علاج بالأعشاب؟ وهل سيفيد في هذه المرحلة؟ هناك من قال لي بأن الدغموس -وهو نوع من النباتات الشوكية- مفيد.

شكرا على اهتمامكم.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ hassan bell حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن داء الأكياس المائية تصيب الكبد والرئة في 90 % من الحالات, وواضح من رسالتك أنك لا تعاني من أي مشكلة في الرئة, وإنما هو عبارة عن كيسين في الكبد, والعلاج الرئيسي هو العلاج الجراحي, أي استئصال الأكياس, وإن تركت فإنها تكبر, وقد تشكل أيضا أكياسا أخرى, إلا أنه يمكن العلاج بالأدوية في حالة إن كانت الأكياس لا يمكن استئصالها, أو لا يستطيع المريض تحمل الجراحة, ويكون العلاج بدوائين هما:

- Albendazole

-mebendazole

أما عن العلاج بالأعشاب فلا يوجد دراسات في هذا ال, وكل ما يقال فإنه يمكن أن يكون تجارب شخصية, وليس بالطرق العلمية التي يتم مقارنة المرضى الذين يتناولون العشبة مع مرضى آخرين يعالجون بالطرق الجراحية, ومجموعة أخرى يتعالجون بالأدوية, وهذا لا يوجد أي إشارة له في المصادر الطبية.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الأكياس المائية في الكبد أسبابها وعلاجها # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1