شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 12:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عندي انتفاخ بجانب فتحة الشرج.. كيف أتخلص منه، وخلال كم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/10/2023

اعلانات

عندي انتفاخ بجانب فتحة الشرج.. كيف أتخلص منه، وخلال كم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالبداية أود أن أشكر جميع القائمين على هذا العمل الراقي، وأتمنى من الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتكم

إما بعد.

إنا شاب أعزب أبلغ من العمر 24 عاما، طولي 165 سم، ووزني 60 كم، أعاني غالبا من الإمساك - أتبرز مرتين أو ثلاثا أسبوعيا - وأقضي وقتا طويلا في الحمام - 20 دقيقة تقريبا؛ لأني أشعر بصعوبة في الإخراج وأبقى إلى أن أشعر بأن الإخراج اكتمل، وبعدها أشعر براحة، لكن منذ 8 أيام ( يوم الأحد 8/7/2012 ) ، شعرت بحكة، وألم حول فتحة الشرج، فقمت بمسح المنطقة بورق معطر، فشعرت بوجود شيء غريب، وفعلا وجدت انتفاخا بحجم حبة زيتون صغيرة بجانب فتحة الشرج مباشرة على الجهة اليمنى، وإلى الآن لم يزل هذا الانتفاخ، وأشعر بألم طوال اليوم بالأخص أثناء الجلوس فقمت بالبحث عن مشكلتي عبر الانترنت، ولكني لم أستطع تحديد حالتي، لكن وجدت أن مغاطس الماء الدافئة مفيدة، فصرت أعمل مغطسا واحدا يوميا لمدة ربع ساعة، وأصبحت أتجنب الضغط أثناء التبرز خوفا من تفاقم المشكلة، مع العلم أن الإمساك أصبح أقل من السابق، بل أحيانا يتحول إلى إسهال!

بالإضافة للمشي كيلو متر واحد يوميا في زمن ربع ساعة تقريبا، وحاليا أصبح الألم أخف حدة من السابق، لكن لم ينته، وآخر ما لاحظته كان بالأمس (الأحد 15/7/2012) حين دخلت الحمام للتبرز، فشعرت بخروج سائل لا أعلم ما هو، لكنه ليس دماً، وبعدها قمت بعمل مغطس دافئ، ومن ثم حاولت أن أرى إن كان هناك تغيرات
فتبين لي أن الانتفاخ أصبح في منتصف فتحة الشرج، وكأنه يغلقها، لكنه بعيد قليلا عن الأطراف، ولست متأكدا تماما من موضعه بسبب صعوبة مشاهدة المنطقة بوضوح، لكني أشعر أني أفضل من السابق.

وأنا محرج جدا من هذا الأمر، ولم أبلغ أهلي ولا أحدا بالأمر، ولم أفكر بزيارة طبيب لما أشعر به من حرج شديد.

فهداني الله إلى هذا الموقع ، علّي أجد الجواب الشافي، فأريد معرفة ما هو دائي؟

وهل سيزيد الأمر سواءً عند إهماله؟ وكيف يمكنني التخلص منه بأسرع وقت؟ وهل بإمكاني معالجة نفسي دون اللجوء لأحد؟ كيف؟ وكم أحتاج من الوقت لأعود لوضعي الطبيعي؟ وهل سيعود مرة أخرى إن تخلصت منه؟ وهل يؤثر الجلوس والنوم على الظهر على حالتي؟

أرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم، لكني بأشد الحاجة لإجابة لهذه الاستفسارات، ليطمئن قلبي وتتحسن نفسيتي التي زادت سوء بعد سلسلة من الوعكات الصحية.

وجدير بالذكر أني أجلس في بعض الأيام لأكثر من 10 ساعات يوميا، نظرا لطبيعة عملي.

هذا وبارك الله فيكم، ولكم جزيل الشكر.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لقد هدتك فطرتك أخي محمود إلى فعل الشيء الصواب حيال هذا ال فأنت تعاني من ناسور شرجي fistula .

وهذا الناسور هو عبارة عن قناة في البداية تكون مغلقة أي لها فتحة واحدة من اتجاة المستقيم من الداخل، ويشعر المريض كما شعرت أنت بوجود انتفاخ بجوار فتحة الشرج، هذا الانتفاج به إفرازات صديدية بسبب الالتهاب داخل الناسور، والانتفاخ مؤلم خصوصا عند الجلوس مدة طويلة، ولكن عند الجلوس في الماء الساخن كما فعلت أنت فإن الماء الساخن يساعد الإفرازات على الظهور إلى الخارج كأنه خراج، وتم فتحه، وهذا ما شعرت به من بلل للملابس الداخلية، ثم شعرت بالراحة؛ لأن تجمع الإفرازات انتهى، وأصبح الناسور له فتحتان واحدة داخل المستقيم، والثانية بجوار الشرج من الخارج، هذه الفتحة تساعد الإفرازات على الخروج المستمر من الناسور فلا يحدث الألم

هذا الناسور من الممكن أن يظل لعدة أشهر، ثم تغلق الفتحة الخارجية، ويحدث الانتفاخ مرة أخرى، وهكذا والحل النهائي جراحته لأزالته والتخلص منه، وهي جراحة بسيطة.

وكل الاستفسارات تدور حول طبيعة المرض، والشفاء والمدة وقد تم الإجابة عليها في الفقرة الأولى، والمدة تعتمد على رغبتك في إجراء الجراحة، والتخلص نهائيا أو الاعتماد على المضادات الحيوية عندما يحدث التهاب وانتفاخ حتى يفتح الناسور، وتخف الآلام حتى تناسبك الظروف، ويكون لديك استعداد لعمل الجراحة، وهي بسيطة وهو مثل أي مرض لا يدعو للخجل أو الحياء.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عندي انتفاخ بجانب فتحة الشرج.. كيف أتخلص منه، وخلال كم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1