شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:13 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أريد عمل عملية تضييق المهبل بالليزر فهل لها أضرار على المدى البعيد ؟ و هل # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/03/2024

اعلانات

أريد عمل عملية تضييق المهبل بالليزر فهل لها أضرار على المدى البعيد ؟ و هل # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 2 يوم و 8 ساعة
3 مشاهدة

أريد عمل عملية تضييق المهبل بالليزر فهل لها أضرار على المدى البعيد ؟ و هل يجب أن يتم تكرارها كل فترة معينة ؟ و هل تسبب التهابات شديدة ؟ و هل استطيع ممارسة حياتي بعدها طبيعيا ؟ أرجو الرد و لكم جزيل الشكر .







مرحباً بك في قسم الاستشارات ،
عملية تضييق المهبل بالليزر تقوم على أساس تعريض طبقات أنسجة المهبل الداخلية للحرارة وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير، التخدير الكلي G.A والتخدير أو البنج الموضعي L.A ويتم حسب رغبة المريض.
هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية، وقد يعود بعدها المهبل لطبيعته خلال 3 أيام من العملية :
قد يحدث تورم في المهبل، في هذه الحالة يزول التوم بعد أسبوع أو شهر بالكثير وهو في حالات نادرة.
آلام في المهبل
عدم الشعور بالجهاز التناسلي.
في أغلب الحالات تصبح المرأة قادرة على ممارسة الأنشطة المختلفة كركوب الدراجات و ممارسة العلاقة الحميمة في الفترة من 3 أسابيع إلى شهر، لكن يمكنك استشارة الطبيبة بشأن حالتك.
يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية بعد العملية بثلاثة أيام ولكن البسيط منها، ولا تقومي بمجهود زائد، وخلال الأيام الأولى من العملية تكونين قد لاحظتِ الفرق ولكن النتيجة النهائية تكون بعد شهر من العملية.
الحمل والولادة بعد عمليات تجميل المهبل
بعد إجراء عملية تجميل يكون المهبل قد عاد إلى طبيعته ، ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمة ولكن بعد استشارة الطبيبة بشأن التوقيت وإذا حدث حمل يمكنك اختيار الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية حتى لا تحدث مضاعفات وقد تتعرضين إلى تمزق المهبل .
يعتقد بعض الأطباء أن مثل هذه الجراحات تهدف إلى تشويه العضو التناسلي للمرأة، ولها آثار جانبية على المدى البعيد، وهي:
قد يحدث تضرر في الأعصاب في منطقة المهبل والذي يقلل من الحساسية في هذه المنطقة عند الجماع.
الإصابة بالتمزق والنزيف للنساء اللواتي أجرين العملية قبل الولادة.
لذا فإننا ننصحك بمراجعة طبيبة النسا قبل اتخاذ القرار النهائي باجراء العملية من اجل التأكد انها الحل الأمثل لما تعانينه من مشاكل . كما أن أجهزة تضييق المهبل بالليزر هي اجهزة طبية لا يمكن استخدامها في المنزل ، و تتوافر لدى المراكز الطبية المتخصصة فقط .
مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أريد عمل عملية تضييق المهبل بالليزر فهل لها أضرار على المدى البعيد ؟ و هل # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1