شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو الفرق بين انواع اللبن المختلفة ؟ , و ما الفرق بين كامل الدسم وخالي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/09/2023

اعلانات

ما هو الفرق بين انواع اللبن المختلفة ؟ , و ما الفرق بين كامل الدسم وخالي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 6 شهر و 1 يوم
1 مشاهدة

ما هو الفرق بين انواع اللبن المختلفة ؟ , و ما الفرق بين كامل الدسم وخالي الدسم ؟  فأنا أريد أن أعرف  ما الفرق بين اللبن البقري واللبن الجمسي ؟ ,  وأيهما أفضل من حيث القيمة الغذائية ؟ , وهل اللبن الخالي الدسم أو ما يسمى عندنا باللبن المفروز أقل فوائد من اللبن الكامل الدسم ؟ , وأيهما أفضل للجسم وغير مرتبط بنظام غذائي ؟ , و ما هي فوائد القرفة باللبن ؟  وأسف على الإطاله وجزاكم الله كل خير .







مرحباً اخي الكريم ،
1
بالنسبة للرضاعة في الاطفال فإن كلا النوعين لا ينصح بهم للاطفال قبل سن سنتين و يتم الاعتماد في هذه الفترة على لبن الأم او الألبان الصناعية المناسبة للسن الصغير .
اما بالنسبة للفروق بينهم بشكل عام فإنه خاصة بمحتوى الدهون و البروتين و الكالسيوم ؛ حيث يحتوي اللبن البقري على ما يقارب 120 مللجرام / لتر ، بينما اللبن الجاموسي يحتوي 108 فقط .
و كما ترى فإن الفروق طفيفة و كلاهما مفيد و يمكن الاعتماد عليه بالنسبة للكبار ما لم يكون هناك انواع حساسية ضد اللبن .
2
القيم الغذائية في الألبان تعتمد على محتوى الكالسيوم و الفيتامينات في المقام الأول ، اما مسألة الدسم فإنها خاصة بمحتوى الدهون ، و بشكل عام لا يفضل تناول الألبان كاملة الدسم بمعدلات كبيرة حتى لا تسبب ارتفاع نسبة الدهون في الدم .
الاعتدال ما وضع في شئ الا زانه و ما نزع من شئ الا شانه .
3
لا توجد ابحاث علمية موثقة عن هذا ال لذا فلا يمكننا ان نفيدك بمعلومات كثيرة من الناحية العلمية سوى تلك الخاصة بفوائد اللبن المعروفة .
مع تمنياتنا بالصحة و العافية .













nada-kamal 15 نوفمبر، 2013 الساعة 7:44 م









مرحبا اخى الكريم…
اللبن البقري يحتوى على دهون أقل وأخف في الهضم.
اللبن خالى الدسم يحتوي على نفس القيمة الغذائية ولكن مناسب لمن يريدون تخفيف الوزن او يعانون من ارتفاع الدهون في الدم، والأفضل استخدام اللبن خالي الدسم لقلة الدهون التى يحتوى عليها وهي غير نافعة في كل الأحوال.
تحياتي.













صاحب الاستشارة 15 نوفمبر، 2013 الساعة 8:03 م









حضرتك اسف على الاطاله بس قريت بيتكلم عن خطوره اللبن البقرى فارجو التاكد من صحته













kareem-adel 15 نوفمبر، 2013 الساعة 9:19 م









يمكنك امدادنا بمصدر هذه المعلومة حتى نتمكن من الاطلاع عليها و افادتك بشأنها على وجه دقيق ان شاء الله . .
تحياتنا .













صاحب الاستشارة 15 نوفمبر، 2013 الساعة 9:35 م









http://forums.fatakat.com/thread836903













kareem-adel 15 نوفمبر، 2013 الساعة 9:49 م









معذرة أخي الكريم ، لكن الكلام المذكور لا يشير لأي مصادر علمية موثوقة لذا نفضل ألا تعتمد عليه نظراً لعدم قدرتنا على التأكد من صحته علمياً .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو الفرق بين انواع اللبن المختلفة ؟ , و ما الفرق بين كامل الدسم وخالي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1