شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:49 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل زيت السمسم مفيد لمرضى حساسية الصدر والربو؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

هل زيت السمسم مفيد لمرضى حساسية الصدر والربو؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل زيت السمسم مفيد لمرضى حساسية الصدر والربو؟ وبماذا تنصحون من يعاني مما ذكرته؟















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

حساسية الصدر، والربو مرض شائع على مستوى العالم، إلا أنه أكثر شيوعا في منطقة الخليج العربي لعدة أسباب منها ما يتعلق بالجينات الوراثية، ومنها ما يتعلق بالبيئه المشبعة بالمواد البتروكيميائية، ومنها ما يتعلق بالبيئة المغلقة حيث أن هناك أنواعا من الفطريات التي تؤثر على الصدر تعيش في المكيفات لذلك يجب عمل صيانة دورية للمكيفات من تنظيف، وتغيير الفلاتر بصفة دائمة.

وعلاج الربو له شقان شق وقائي، وشق علاجي والشق الوقائي من ناحية الطعام، فمتروك الأمر للتجربة، وليس كل الأطعمة المشهورة بعلاقتها بالحساسية تؤدي إلى الحساسية، وليس كلها بنفس الدرجة عند كل المرضى، فمثلا البيض قد يؤدي إلى حساسية جلدية، وربو عند مريض الربو، ولا يؤدي إلى أي أعراض عند مريض آخر، وهكذا بالتجربة الطعام الذي يؤدي إلى مشكلة ظاهرة لا نأكله في المرة القادمة.

وفيما يتعلق بتغيير درجة الحرارة من حار، وبارد وبعد الإستحمام يجب الحذر من ذلك؛ لأن نزلة البرد يتبعها غالبا نوبة ربو.

وفيما يتعلق بالحركة العنيفة، والانفعال خصوصا عند الأطفال فإن البكاء عند الأطفال غالبا ينتهي بنوبة ربو.

والمؤثرات الخارجية، ومن أشهرها حشرة الفراش الموجودة في المراتب على الأسرة، والسجاد، والموكيت كل ذلك يؤدي إلى الربو.

والتدخين من أكبر الآفات التى أبتلي بها الشباب، حتى ولو سيجارة واحدة قد تؤدي إلى نوبة ربو.

والشق العلاجي يتطلب تجنب المؤثرات السابقة، بالإضافة إلى الأنواع المتعددة من البخاخات، والتي توصف حسب الحالة عند الطبيب العام، وأخصائي الصدر.

وفيما يتعلق بالأطعمة، والزيوت الطبيعية مثل السمسم الذي تسأل عنه، فإنها تحسن المناعة، وتقوي الدم بعيدا عن وجبات المطاعم، والتي تؤدي في الغالب إلى ضعف في الدم، ونقص معظم أنواع الفيتامينات، والأملاح المعدنية الضرورية لجسم الإنسان، وبالتالى زيت السمسم مفيد للجسم لأشياء كثيرة، ولكنه بالطبع ليس علاجا للربو.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل زيت السمسم مفيد لمرضى حساسية الصدر والربو؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1