شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:29 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع خطيبى لديه الآن 35 سنة ، يمارس العادة السرية تقريبا كل يوم منذ أكتر من # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

خطيبى لديه الآن 35 سنة ، يمارس العادة السرية تقريبا كل يوم منذ أكتر من # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 11 ساعة
2 مشاهدة

خطيبى لديه الآن 35 سنة ، يمارس العادة السرية تقريبا كل يوم منذ أكتر من 10 سنين ، وعندما سألته ، هل العادة سرية تؤثر على الحمل ؟ قال لي أنها لا تؤثر ،  هل تؤثر فعلا على الحمل ، خصوصا أن السائل المنوى لديه لونه أصفر ، وماذا أفعل كي أنجب توأم فى أول حمل؟







مرحبا أختى الفاضلة ,
جربى أن تبحثى عن أضرار العادة السرية في الأبحاث العلمية الحديثة ، و لن تكون مفاجئة أنكى لن تجدى الكثير من البراهين العلمية المؤكدة على أضرارها . . .
لكن المشكلة الفعلية في العادة السرية و ممارسة الاستمناء ليست في هذا الفعل في حد ذاته بقدر ما هي مرتبطة بالسلوكيات التي تدور حوله ، و أهمها ما يلي :
أولاً : مشاهدة المواد الإباحية :
غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .
و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .
و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .
و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .
و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .
إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل مستقبلية في قدرة الشخص على عمل علاقة جنسية طبيعية ، و ليس ذلك بسبب فعل الاستمناء في حد ذاته ، و لكن بسبب مشاهدة المواد الإباحية بكثرة كأحد لوازم الاستمناء ، و علاج هذه سوف يتطلب عدة أشهر .
ثانياُ : الحماس الزائد أثناء الاستمناء :
غالباً ما يرتبط الاستمناء خاصة في المراهقين بإثارة الأعضاء التناسلية باليد ، و هو الأمر الذي قد يرتبط به سلوك حماسي زائد يصل لدرجة العنف تجاه الأعضاء التناسلية الخاصة بالشخص نفسه .
هذا السلوك العنيف قد يسبب مشاكل مثل التهابات و خدوش في الجلد أو تورم في الأعضاء التناسلية .
كذلك فإنه في حالة الاستمناء لدى السيدات يتم أحيانا للجوء لإدخال أجسام صلبة في المهبل أو استخدام أدوات مساعدة للوصول للذروة الجنسية ، و هذه الأشياء كثيراً ما تسبب إصابات في المنطقة التناسلية نتيجة الاستخدام الزائد أو الخاطئ .
إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل موضعية في الأعضاء التناسلية نتيجة السلوك العنيف
المصاحب للاستمناء .
ثالثاً : التحولات النفسية و العصبية المصاحبة للعادة السرية :
ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين ، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب
في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص :
1 – الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصاب بتوتر شديد و ربما إحراج لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك أخر ، و هذا التوتر قد يؤثر سلبياً قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية ، كما قد يؤثر سلبياً على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول لها بممارسة العادة السرية .
2 – الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع ، مما يؤدي لحدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية ، و هذا ما ينتج عنه مع الوقت و الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع .
أذن : العادة السرية تسبب اضطراب في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية ، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف .
و هكذا يتضح لنا كيف أن نظرة أوسع تكشف الأضرار الحقيقة للعادة السرية .
على جانب أخر هناك مقال أخر تفصيلي عن أسباب العقم في الرجال و مقال عن لماذا يتأخر الإنجاب نرشحهم لكم للقراءة .
كما يوجد العديد من الأسئلة الأخرى التي تخص العادة السرية مثل :
*هل العادة السرية قبل الزواج تأثر على الحيوانات المنوية و الإنجاب ؟
/pics/dai/consultant/read/9762
*هل تؤثر العادة السرية على الرجل والمرأة ؟
/pics/dai/consultant/read/9756
*هل هناك أضرار للعادة السرية قد تصل للعجز الجنسي ؟
/pics/dai/consultant/read/9761
*هل تؤثر العادية السرية على الانتصاب ؟
/pics/dai/consultant/read/9757
*هل تؤدي العادة السرية إلى سرعة القذف وما العلاج ؟
/pics/dai/consultant/read/9758
*هل هناك علاقة بين ممارسة الزوج للعادة السرية وتأخر الإنجاب؟؟
/pics/dai/consultant/read/9755
*هل العادة السرية تقلل الحيوانات المنوية؟
/pics/dai/consultant/read/9752
*هل العادة السرية تؤدي إلى سرطان البروستاتا ؟
/pics/dai/consultant/read/9754
*هل العادة السرية تؤدي إلى دوالي الخصية ؟
/pics/dai/consultant/read/9753
*هل تؤدي العادة السرية إلى ضعف الإبصار ؟
/pics/dai/consultant/read/9759
*هل نؤدي العادة السرية إلى السيلان ؟
/pics/dai/consultant/read/9760
و هو ما ناقشناه بشكل مستقل في مقال عن كل سؤال على حدة .
/pics/dai/articles/a-1360
لا يوجد طريقه مؤكده عن كيفية الحمل بتؤام لان هناك عامل وراثي في هذا الامر فمثلا اذا كان لديكي في العائله تاريخ للحمل بتوائم فهذا يعني ان الفرصه لديكي اعلى من غيرك ……
كذلك في حالة استخدام المنشطات لعلاج ضعف التبويض ينتج عن ذلك احيانا بنسبة لا تزيد عن 8 % الحمل بتؤام كتاثير جانبي للمنشطات ……..
مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خطيبى لديه الآن 35 سنة ، يمارس العادة السرية تقريبا كل يوم منذ أكتر من # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1