شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 2:48 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو علاج القذف السريع عند الرجال فأنا أعانى من سرعة القذف بدون إنتصاب عند التعرض # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

ما هو علاج القذف السريع عند الرجال فأنا أعانى من سرعة القذف بدون إنتصاب عند التعرض # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


ما هو علاج القذف السريع عند الرجال فأنا أعانى من سرعة القذف بدون إنتصاب عند التعرض للضغط أو التوتر العصبي في موقف ما وخاصة ً داخل لجنة الإمتحانات عندما كنت في الدراسة، وإذا إستمر هذا التوتر لمدة طويلة ينكمش العضو الذكري جداً ويحدث القذف فعلاً بدون إنتصاب، وهذا الموقف أتعب منه نفسياً جداً، ولا أعرف ما السبب؟ هل هذا ضعف عام بالجسم؟ أم ضعف بالأعصاب؟ أم هذا نتيجة ضغوط نفسية علماً بأنني لم أتزوج إلي الآن ودائماً عندي إحساس بالكسل والخمول وأعاني بشدة من ضعف التركيز وضعف الذاكرة وللأسف الشديد أمارس العادة السرية وقبل ممارستها أشاهد الأفلام والصورالإباحية وتمتدالمشاهدة لساعات طويلة ولكن يمكنني الإقلاع عنها لمدة شهرين أو ثلاثة ثم العودة مرة أخري







ورغم كل ذلك لا يوجد عندي إلحاح البول؟







مرحباً أخي الكريم ،
هذه المشكلة تحتاج مراجعة طبيب مسالك بولية بشكل عاجل لتقييم الحالة بشكل مباشر و كامل يمكننا من الوصول للسبب الحقيقي وراء هذه المشكلة و بناء عليه وضع خطة علاج مناسبة .
هناك عدة أعراض تظهر نتيجة لضعف الأعصاب ، وهي:
الرجفة الشديدة في اليدين والقدمين.
الوخزات والنغزات التي تحدث في الجسم.
الشعور وكأنك مقيد.
ضعف عضلات الجسم والشعور بأن هناك ثقل في الجسم.
الأسباب وراء هذه المشكلة كثيرة و تتراوح بين الاجهاد الزئد وصولا لبعض المشاكل المرضية مثل :
داء السكري.
شرب الكحوليات .
نقص الفيتامينات خاصة فيتامين ب.
أمراض المناعة الذاتية، مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي.
اضطرابات الغده الدرقية .
التعرض للسموم : مثل المعادن الثقيلة، وبعض الأدوية – وخاصة تلك المستخدمة لعلاج السرطان (العلاج الكيميائي).
الصدمات : حيث ينتج عنها الضغط على العصب مثل حوادث السيارات، والسقوط أو الإصابات الرياضية.
الأورام: نتيجة للضغط على الأعصاب.
الارشادات العامة للتخلص من هذه المشكلة تشمل :
إن كنت تعاني من نقص فيتامين ب يجب زيارة الطبيب والذي سيصف لك كبسولات فيتامين ب12.
من خلال تناول الأطعمة التي تفيد في زيادة نسبة فيتامين ب12 في الجسم.
ممارسة الرياضة، هناك تمارين رياضية تقوي من الأعصاب مثل أعصاب اليد.
النوم بانتظام يعالج من ضعف الأعصاب.
الهدوء العصبي والانضمام إلى صفوف اليوجا، تساعد على التخلص من التوتر والقلق اللذين يسببان ضعف الأعصاب.
تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب1، ب6، ب12 لأنها تفيد في تقوية الأعصاب، كما يفيدك تناول البروتينات.
قلل من المشروبات التي تحتوي على مواد منبهة مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية.
يجب الإقلاع عن التدخين وعن تناول الكحول.
مارس التمارين الرياضية، فهي تساعد جسمك على تنشيط الدورة الدموية وتفيد في تنظيم معدل ضربات القلب كما أنها مفيدة في تقوية الأعصاب، وتقوي من النسيج العضلي.
و في حالة عدم التحسن يجب مراجعة طبيب اعصاب لعمل تقييم طبي شامل لتحديد اي علاجات اضافية مطلوبة وفق السبب الاصلي وراء المشكلة .
المشكلة الفعلية في العادة السرية و ممارسة الاستمناء ليست في هذا الفعل في حد ذاته بقدر ما هي مرتبطة بالسلوكيات التي تدور حوله ، و أهمها ما يلي :
أولاً : مشاهدة المواد الإباحية :
غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .
و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .
و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .
و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .
و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .
إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل مستقبلية في قدرة الشخص على عمل علاقة جنسية طبيعية ، و ليس ذلك بسبب فعل الاستمناء في حد ذاته ، و لكن بسبب مشاهدة المواد الإباحية بكثرة كأحد لوازم الاستمناء ، و علاج هذه سوف يتطلب عدة أشهر .
ثانياُ : الحماس الزائد أثناء الاستمناء :
غالباً ما يرتبط الاستمناء خاصة في المراهقين بإثارة الأعضاء التناسلية باليد ، و هو الأمر الذي قد يرتبط به سلوك حماسي زائد يصل لدرجة العنف تجاه الأعضاء التناسلية الخاصة بالشخص نفسه .
هذا السلوك العنيف قد يسبب مشاكل مثل التهابات و خدوش في الجلد أو تورم في الأعضاء التناسلية .
كذلك فإنه في حالة الاستمناء لدى السيدات يتم أحيانا للجوء لإدخال أجسام صلبة في المهبل أو استخدام أدوات مساعدة للوصول للذروة الجنسية ، و هذه الأشياء كثيراً ما تسبب إصابات في المنطقة التناسلية نتيجة الاستخدام الزائد أو الخاطئ .
إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل موضعية في الأعضاء التناسلية نتيجة السلوك العنيف المصاحب للاستمناء .
ثالثاً : التحولات النفسية و العصبية المصاحبة للعادة السرية :
ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين ، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص :
1 – الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصاب بتوتر شديد و ربما إحراج لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك أخر ، و هذا التوتر قد يؤثر سلبياً قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية ، كما قد يؤثر سلبياً على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول لها بممارسة العادة السرية .
2 – الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع ، مما يؤدي لحدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية ، و هذا ما ينتج عنه مع الوقت و الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع .
أذن : العادة السرية تسبب اضطراب في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية ، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف .
على جانب أخر . . .
كوننا أشخاص نشأنا في مجتمعات محافظة بشكل أو بأخر ؛ فإن كل شاب أو شابة ينشأ مقتنع بكثير من الأشياء التي وصلته من خلال قنوات تثقيفية غير دقيقة عن مشاكل العادة السرية و الاستمناء .
لذا فإنه يجب أن نضيف بعض الآثار السلبية الخاصة بثقافتنا :
1 – الشعور بالذنب نتيجة ممارسة فعل محرم دينياً يسبب ضغط نفسي على الشخص .
2 – إحساس الشخص بممارسته فعل خاطئ يقلل من تقديره لذاته و ثقته في نفسه مع الآخرين .
3 – الإيحاءات النفسية الناتجة عن الأمراض التي يؤمن الشخص أن العادة السرية في حد ذاتها ستسببها له يؤدي لشعوره ببعض الأعراض الجسمانية نتيجة الاقتناع النفسي الشديد ، و هذا يسبب شعور الشخص بمشاكل مثل ( الإجهاد الدائم ، عدم القدرة على التركيز ، ضعف النظر ، ألام المفاصل ) .
كي تتعرف على السبب الذي يبقيك مرهقاً لفترات طويلة من النهار ينبغي أن تراجع روتين حياتك وما إذا كان يحتوي على أنشطة معينة متعبة ، أو أحداث تُسبب التوتر النفسي ، حيث ترجع أسباب الارهاق إلى عدة عوامل و هي كالآتي :
العامل الجسدي
السمنة على سبيل المثال تضع عبئاً أثقل على الجسم ليقوم بإنجاز أي عمل فتسبب الارهاق ، و العكس بالنسبة للنحافة المفرطة حيث افتقار القوة العضلية اللازمة يُسبب التعب السريع و بعيداً عن الوزن .
هناك بعض الأمراض التي تُسبب ضعفاً عاماً في الجسم كفقر الدم (الأنيميا) ، أمراض المناعة، الأمراض المزمنة كالسكر و انخفاض هرمون الغدة الدرقية، الأورام و أمراض القلب و الكبد، بالإضافة إلى التهاب العضلات و التصلب المتعدد و الإفراط في تناول الشاي و القهوة و المشروبات الكحولية فتُسبب الشعور بـ الارهاق .
العامل العلاجي
بعض العلاجات تُسبب ضعفاً عاماً و إرهاقاً مستمراً كمسكنات الألم القوية و مثبطات البيتا بالإضافة إلى العلاج الكيماوي أو إجراء العمليات الكبرى .
عامل النشاط اليومي
عندما يعتاد جسمك على القيام بأعمال بسيطة يومياً يكون القيام ببعض الأنشطة الصعبة أمراً مرهقا له للغاية و لذلك النوم المفرط يسبب خمولاً و يشعرك في المقابل بـ الارهاق ، كما أن القيام بأنشطة و أعمال يفوق المعتاد بلا شك سيسبب الارهاق و التعب .
العامل النفسي
القلق و التوتر النفسي ، الأرق و عدم الحصول على النوم، الاكتئاب و الانغماس في مصاعب الحياة بالإضافة للتعرض لصدمات عاطفية كل ذلك يؤثر على قدرة الشخص على القيام بأعماله اليومية .
عامل الأسرة و الوظيفة
عندما تشعر أنه ليس بإمكانك السيطرة على الأحداث المختلفة في حياتك قد تصاب بالإحباط و بالتالي عدم الرغبة في القيام بأي نشاط و الشعور بالتعب كذلك العمل الليلي يسبب الإرهاق أسرع خاصةً إذا كانت مواعيد العمل متغيرة باستمرار ، كما أن ضغوط العمل سبباً للإرهاق لا يخفى على أحد .
كيف تتغلب على الإرهاق ؟؟
نظم مواعيد نومك بوضع نظام ثابت لروتين النوم و امتنع عن شرب المنبهات.
مارس التمارين الرياضية بانتظام، و اتبع حمية غذائية للوصول للوزن المثالي.
قم بالتخطيط و التنظيم لجدول مواعيدك و لا ترهق نفسك بتوقع أكثر مما هو ممكن تحقيقه.
تأكد من أنه لا يوجد علاج سحري للتغلب على الإرهاق حيث أن حل المشكلة يبدأ بتحديدها و معالجتها، إذ لم يكن التنظيم البسيط لجدول أعمالك كافياً للتغلب على المشاكل فتعمق في البحث لمعرفة السبب الأساسي للمشكلة.
خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو علاج القذف السريع عند الرجال فأنا أعانى من سرعة القذف بدون إنتصاب عند التعرض # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1