شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 5:59 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

ما هو علاج الحاجز الرحمي حيث قمت بعمل فحص و أخبرتنى الطبيبة بوجود حاجز رحمى # أخر تحديث اليوم 2024/05/12

ما هو علاج الحاجز الرحمي حيث قمت بعمل فحص و أخبرتنى الطبيبة بوجود حاجز رحمى و أحتاج لتوسيع لتجويف الرحم وإستئصال للحاجز الرحمي وكي لعنق الرحم و

أنا حاليا غير متزوجة فهل أنتظر حتى أتزوج؟ و هل يحدث إلتصاقات أو مضاعفات بعد العملية ؟ وكيفية تجنبها و إذا أجريت العملية قبل الزواج  ماهو الوقت المناسب بعدها للزواج؟ و هل يؤثر على العلاقة الزوجية وبسبب الألم أثنائها؟

مرحباً بك في قسم الاستشارات ،
لسلامة الفحص، والتأكد من نوع العيب الخلقي ، يطلب منكِ الطبيب إجراء الفحوصات الآتية لتحديد نوع التشوه:
أشعة الصبغة
الأشعة بالصبغة على الرحم أو الأشعة الملونة، قد لا يمكن الاعتماد عليها وحدها لأنها لا تظهر العيب بشكل دقيق ، فيصعب التفرقة بين حالات الإصابة برحم ذو القرنين والحاجز الرحمي، ولكنها تقوم بتصوير تجويف الرحم والجدار الخارجي له.
الأشعة المقطعية
الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي، ويظهر هذا النوع من أجهزة الأشعة التجويف الداخلي للرحم بوضوح، ويسهل فيه التفرقة بين أنواع التشوهات المختلفة، وقد يحتاج إلى تكلفة عالية، كما يحتاج إلى مراكز متخصصة والمزيد من الوقت لرؤية النتيجة.
الفحص بجهاز الألتراساوند رباعي الأبعاد
يعتبر جهاز الألتراساوند رباعي الأبعاد الجهاز الأفضل في تحديد تشوهات الرحم بوضوح فهو يظهر الجدار الخارجي للرحم والتجويف الداخلي من جميع الاتجاهات، ويتميز هذا النوع بسهولة تواجده في مراكز الأشعة الحديثة، ولا يجرى إلا تحت إشراف الطبيب.
عادة ما يتم علاج مشكلة الحاجز الرحمي من خلال المنظار .
تحديد ما اذا كان الأنسب اجراء العملية بعد الزواج أم أنه يمكن اجرائها قبل الزواج يتوقف على تقييم الطبيب المعالج .
قد تؤدي الأنواع المتقدمة من الحاجز الرحمي لألم اثناء العلاقة الزوجية .
الوقاية من الالتصاقات تعتمد على اللجوء لطبيب متخصص في مثل هذا النوع من الجراحات مع الالتزام بخطة علاج ما بعد الجراحة لتقليل احتمالات الالتصاقات لأقل قدر ممكن بإذن الله .
الحاجز الرحمي هو بمثابة جزء زائد داخل الرحم ، أما الرحم المحدب فهو تشوه في شكل الرحم بالكامل و عادة ما يكون علاجه أكثر تعقيداً من الحاجز الرحمي .
مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو علاج الحاجز الرحمي حيث قمت بعمل فحص و أخبرتنى الطبيبة بوجود حاجز رحمى ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن