شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 11:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم شديد عند التبرز يشبه وخز الدبوس..ما تشخيص حالتي؟ وعلاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

ألم شديد عند التبرز يشبه وخز الدبوس..ما تشخيص حالتي؟ وعلاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة عمري 21 سنة، منذ أسبوع تقريبا بدأت أحس بألم شديد عند التبرز يشبه وخز الدبوس، يختفي بعد أن أنتهي من التبرز، وكنت أشك بأنه إمساك، لكني لم أكن متأكدة؛ لأنني كنت قادرة على الإخراج، ومشكلتي كانت الألم الذي ذكرته، لكن منذ يومين تأكدت أنه إمساك؛ لأني لم أعد قادرة على الإخراج، وهذا الشيء أتعبني كثيرا، فهذا اليوم الثالث، ولم أستطع إخراج شيء ...

حاولت معاينة المنطقه باللمس، فشعرت بانتفاخ كالكرة، استخدمت مرآة لأرى، واستطعت رؤيته.

لا يوجد نزيف- الحمد لله- لكني قلقه لأني لا أعلم ما الذي أعانيه بالضبط، وأخشى حدوث النزيف لاحقا، أنا أعتقدت أنه إمساك فقط، لكن وجود الانتفاخ أقلقني جدا بأن يكون هناك شرخ، أو يكون بواسير.

إليك ما أفعله حاليا:

قمت بشراء علاج من الصيدليه اسمه movicol أشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، وأكثرت من شرب الماء، وأكثرت من أكل الفواكه والخضراوات، والعصيرات، شربت العسل مع ماء دافئ على الريق، وكلما تذكرت خلال اليوم أشرب ملعقتين زيت زيتون، وكذلك أضع بعضا منه على الشرج، أعمل حمام ماء دافئ مع ملح ( مرة ) يوميا لمدة 20 دقيقة.

أرجو تشخيص حالتي، ونصحي، وهل هناك ما يقلق؟ وهل ما أقوم به صحيح؟ وكاف أم أحتاج لزيارة الطبيب؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ شروق حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

على الأكثر أن ما تعاني منه هو خثرة في باسور ويسمى باسور متخثر، Thrombosed pile

وهي تسمى بالبواسير الخارجية المتخثرة، وهي عبارة عن ورم صلب مؤلم يظهر بصورة مفاجئة حول فتحة الشرج، وسببه نزف دموي في أوعية البواسير الخارجية، ويحصل هذا إما كنتيجة لإسهال حاد، أو بسبب إمساك، ومع الضغط أثناء التبرز، أو جلوس لفترات طويلة، فإنه قد يحصل هذا النزف، وتسبب هذه البواسير المتخثرة آلاماً شديدة أثناء الجلوس والتبرز.

وفي أغلب حالات العلاج من خلال جراحة يسيرة من خلال شقة، وإفراغ ما في داخل الورم من دم مخثر.

فإن لم يتم العلاج الجراحي، فإنه وفي الحالات البسيطة يتم باستخدام التحاميل، ومغطس الماء الدافئ لمنطقة الشرج لمدة 10-15 دقيقة مرتين في اليوم، وتحاميل Proctoheal، وأيضاً وضع مرهم مخدر موضعي Lidocaine cream على المنطقة أثناء التغوط.
.
لذا إن استمر الألم، فعليك مراجعة طبيب مختص بالجراحة العامة، ويمكن أن يتم شق الباسور المتخثر في العيادة، ويخف الألم مباشرة، وعادة ما يبدأ الألم بالتحسن خلال عدة أيام، وتختفي الحبة خلال أسبوعين إلى ثلاثة -إن شاء الله-.

والله الموفق.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم شديد عند التبرز يشبه وخز الدبوس..ما تشخيص حالتي؟ وعلاجها؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1