شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سلام عيكم ، أريد أن أعرف ما هو علاج كيس دهني في العين نهائيا ؟ عندي كيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

سلام عيكم ، أريد أن أعرف ما هو علاج كيس دهني في العين نهائيا ؟ عندي كيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة

سلام عيكم ، أريد أن أعرف ما هو علاج كيس دهني في العين نهائيا ؟ عندي كيس دهني في جفن عيني العلوي جهة اليمين منذ سنتين ولم يختفي ، تعالجت ولكن بدون فائدة ، ينقص حجم الكيس لكن يرجع من جديد ينتفخ ، حاليا مداومة على كمادات الماء الدافئة و القطرة المرطبة للعين .







مرحباً بك في قسم الاستشارات ،
الكيس الدهني في العين هو تورم وانتفاخ في العين ويعرف ببردة العين”Chalazion” أو”Meibomian gland occlusion” الكيس الدهني على الجفن العلوي، ويظهر على شكل حبة مغلفة في الجفن العلوي من العين، ويظهر أحياناً الكيس الدهني في منطقة الجفون السفلية، وتكون نتيجة إفرازات دهون زائدة تسد الغدد الموجودة في الجفن وتسمى بالغدد الزيتية.
هناك عدة طرق ننصح بها ، وهي:
– استخدام الطرق الطبيعية، وأفضل الطرق وضع كمادات ماء دافئ على العين، هذه الطريقة تساعد في التخلص من الأكياس الدهنية بنسبة كبيرة جداً، ويساعد تنظيف الجفن على فتح الغدد الدهنية، وتستمر فترة العلاج بهذه الطريقة لمدة من 2 إلى 8 أسابيع، مع هذه الطريقة يكتب الطبيب على مضادات حيوية للتقليل من التورم ومن حجم الكيس الدهني.
– الطريقة الثانية، يستخدم الطبيب المراهم السيترودية مع تطبيق المريض لكمادات ماء دافئة، ويعطى المرهم على جرعات بشكل منتظم ومتكرر لعلاج الكيس الدهني دون تدخل جراحي.
– الطريقة الثالثة، في هذه الطريقة يتم التدخل الجراحي ويتم عمل فتحة من مستوى رأسي من السطح الداخلي للجفن؛ حتى لا تتضرر الغدد الدهنية.
لذا ننصحك بالحصول على فحص مباشر لدى طبيب العيون للتأكد من انسب الحلول العلاجية لك ، و في حالة كان الكيس الدهني صغير و لا يشكل خطورة ، فسيتم اللجوء للحلول الغير جراحية مع المتابعة المنتظمة لحين الشفاء .
مع تمنياتنا بالصحة و العافية .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سلام عيكم ، أريد أن أعرف ما هو علاج كيس دهني في العين نهائيا ؟ عندي كيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن