شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هو الـ Body Shaming أو التنمر على الهيئة الجسدية؟ وما تأثيره على النفس البشرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

ما هو الـ Body Shaming أو التنمر على الهيئة الجسدية؟ وما تأثيره على النفس البشرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

ما هو الـ Body Shaming أو التنمر على الهيئة الجسدية؟ وما تأثيره على النفس البشرية؟






التنمر






التنمر على الهيئة الجسدية هو صورة من صور التنمر الشهيرة، وليست مُستحدثة في الواقع، بل متأصلة تأصل الحضارات والدول نفسها. الإنسان بطبيعته يحب ويكره الكثير من الأشياء، لكن التحضّر الإنساني هو الذي يُكبل المرء عن الأذى النفسي للآخرين.






من أمارات التحضر أن تزن كلامك قبل أن تقوله، وتُفكر في تأثيره على غيرك، وكيف له أن يؤثر عليه سلبًا إذا قيل بطريقة خاطئة. التنمر على الهيئة الجسدية هو وصم الطرف الآخر بالتخاذل والتكاسل و”السِمنة أو الرُفع”. وفي هذا التنمر توصف السمنة على أنها مرض عضال سيفتك بصاحبه بعد أيام، أو على أنها وسيلة سريعة للأذى البصري وهدم الصورة “المثالية” للدول المتحضرة.






التنمر بالمُجمل يكون تأثيره سلبيًّا جدًا على كل البشر، نحن في النهاية نحب أن نأخذ النصيحة بأسلوب “النصيحة”، لا بأسلوب التسفيه والتحقير والإذلال. أجل، الزيادة عن الوزن المثالي للجسد تجعل الإنسان عرضة للكثير من المضاعفات (إذا لم يهتم باختباراته الصحية)، لكن أن تقول: “أنت سمين، أنت عالة على المجتمع، أنت مجرد عبء، يجب أن تموت، أنت ميّت يا صاح”، تلك الجمل لن تجعلني أشرع في التخسيس فعلًا، تلك الجمل ستجعلني أكره جسدي لدرجة قد تصل في بعض الأحيان لقطع زوائد الدهون في الجسد بسكين حاد في محاولة للتخلص من “آفة العُهر المجتمعي” التي وصمتوني بها.






في دراسة بحثية رصينة على موقع NCBI الشهير، وصلوا إلى نتائج تُبرهن أن التنمر على الهيئة الجسدية مرتبط بشكل واضح وتام مع أعراض اكتئاب تطال المرء باستمرار وفي مراحل عمرية مختلفة. والأمر ظهر بشدة لدى شريحة كبيرة من طلّاب العام الجامعي الأول. وتقول الدراسة أن هذا النوع من التنمر في الصغر، يظل متخمرًا لدى الطفل والمراهق، حتى يصل إلى أعراض اكتئاب واضحة وشديدة في مرحلة الرشد الجامعي. هنا الحزن يؤثر على نظرة الإنسان لنفسه ولحياته ككل، مما قد يدفع البعض للانتحار أو التقوقع بداخل غرفهم دون احتكاك مع العالم الخارجي المتنمر، وهذا ينتج عنه قضاء تام على الحياة الاجتماعية للمرء.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هو الـ Body Shaming أو التنمر على الهيئة الجسدية؟ وما تأثيره على النفس البشرية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1