شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استفسر عن رف الحاجب الايسر حيث أن حاجبي الأيسر يستمر في النبض، وأشعر بحرارة دائمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

استفسر عن رف الحاجب الايسر حيث أن حاجبي الأيسر يستمر في النبض، وأشعر بحرارة دائمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 10 ساعة
2 مشاهدة

استفسر عن رف الحاجب الايسر حيث أن حاجبي الأيسر يستمر في النبض، وأشعر بحرارة دائمة في جسمي حتى في الشتاء وأكتفي بملابس الصيف ! فما السبب ؟ أرجوا الاجابة لسؤالى وشكراً







مرحبا بك في قسم الاستشارات ….
ننصح بإجراء تحليل لهرمونات الغدة الدرقية حيث ان ارتفاع الهرمونات قد يؤدى إلى مثل هذه الاعراض و الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني تخصص غدد صماء لاجارء فحص شامل والحصول على التريخ المرضي بكل تفاصيله ومن ثم تحديد التشخيص ووضع خطة علاجيه مناسبة …
أعراض اختلال هرمون الغدة الدرقية
زيادة أو نقصان في الوزن
يرتبط اختلال هرموناتها مع حدوث تغيرات غير مبررة في وزن المريضة فإذا لاحظت أن وزنك يقل بدرجة كبيرة عن المعتاد فربما تعانين من زيادة إفراز هرموناتها و إذا لاحظت أن وزنك يزداد بدرجة كبيرة عن المعتاد فربما تعانين من نقص إفراز هرومناتها وهو الأكثر شيوعاً .
تورم في الرقبة مكان الغدة الدرقية
حدوث تورم في الرقبة هو دليل مرئي يمكنك رؤيته بنفسك على أن هناك خطب ما في الغدة الدرقية وهو يحدث في حالتي زيادة ونقص إفرازتها ولكن من الممكن أن يحدث أيضاً في أمراض أخرى ليس لها علاقه بالغدة الدرقية ويحدث أيضاً في حالات أورام الغدة الدرقية .
تغير في معدل ضربات القلب
في حالة نقص إفرازتها يحدث انخفاض في معدل ضربات القلب أما في حالة زيادة إفرازتها يحدث زيادة في معدل ضربات القلب وقد يصاحبها ارتفاع في ضغط الدم وارتفاع في صوت الدقات فيما نسميه بخفقان القلب .
تغيرات في النشاط والحالة النفسية
حدوث أي خلل فيها له تأثير كبير على النشاط والحالة النفسية ففي حالة نقص إفرازتها يميل الشخص إلى الكسل والخمول والشعور بالاكتئاب أما في حالة زيادة إفرازتها يميل الشخص إلى التوتر والقلق والعصبية وسرعة الحركة والنشاط الزائد .
سقوط الشعر : يحدث في حالتي زيادة ونقصان هرمون الغده وفي معظم الحالات ينمو الشعر مرة أخرى عند معالجه الخلل .
الشعور بالبرودة الشديدة أو الشعور بالحر وعدم احتمال الحرارة
يؤثر اختلال الغدة الدرقية على قدرة الجسم على تنظيم درجه حرارته وفي حالة نقص افراز الهرمون يميل الشخص إلى الشعور بالبرودة حتى في الأوقات الحارة وفي حالة زيادة إفراز الهرمون فيحدث تأثير معاكس حيث يزداد التعرق وعدم احتمال الحرارة.
إذا كانت نتيجة التحليل سليمة فعلى الأرجح هى أحد أعراض التوتر والقلق والافراط في تناول الكافيين أو التدخين، أو عدم الحصول على قدر كاف من النوم.
تحياتى.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استفسر عن رف الحاجب الايسر حيث أن حاجبي الأيسر يستمر في النبض، وأشعر بحرارة دائمة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1