شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 1:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اخذ دواء لتخفيف من الاللم الدورة الشهرية . اسمه كلوفنال (clofenal) و لقد سمعت مؤخراً # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/11/2023

اعلانات

اخذ دواء لتخفيف من الاللم الدورة الشهرية . اسمه كلوفنال (clofenal) و لقد سمعت مؤخراً # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 5 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

اخذ دواء لتخفيف من الاللم الدورة الشهرية . اسمه كلوفنال (clofenal) و لقد سمعت مؤخراً انه يسبب العقم . فهل هذا صحيح . و إذا كان صحيح ماذا يجب علي ان افعل .







مرحباً أختي الفاضلة ،
الدواء المذكور مادته الفعالة هي ديكلوفيناك صوديوم diclofenac sodium ، و التي تعتبر من اشهر و اقوى المسكنات الموجودة و المستخدمة في مختلف حالات الألم .
ما تشير اليه الدراسات على هذا النوع من المسكنات بشكل عام بصرف النظر عن اسمه التجاري مادام يحتوي نفس المادة الفعالة ، أنه يعطل تحرير البويضات من اكياسها خلال الدورة الشهرية لنمو البويضة ؛ لذا فإنه يسبب تاثير مؤقت غير دائم على الخصوبة بالفعل .
لكن كما ذكرنا فإن هذا التاثير مؤقت و ينتهي بالتوقف عن استخدام الدواء .
كما أنه تزداد فرص ظهور هذا الأثر السلبي في الجرعات العالية التي تزيد عن 4 مجم لكل كيلوجرام من وزن المريض في اليوم . بمعنى أنه اذا كان وزنك 50 كيلو و أخذتي قرص 50 مجم مرة واحدة فقط في الشهر ، فهذا لن يؤثر على خصوبتك ، و لكن التأثير السلبي سيبدأ عندما تأخذي مثلا 4 اقراص 50 مجم يومياً فتصبح الجرعة اليومية 200 هنا تبدأ الاثار السلبية بالظهور .
و مما هو جدير بالذكر ان هذا الاثر السلبي ليس هو الوحيد المصاحب للافراط في تناول المسكنات ، فالتهابات جدار المعدة و الفرح ايضاً من الاثار الجانبية المنتشرة مع زيادة استخدام الدواء .
مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اخذ دواء لتخفيف من الاللم الدورة الشهرية . اسمه كلوفنال (clofenal) و لقد سمعت مؤخراً # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/11/2023


اعلانات العرب الآن