شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد المساج التايلندي وخطوات وحركات المساج التايلندي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/10/2023

اعلانات

فوائد المساج التايلندي وخطوات وحركات المساج التايلندي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

المحتوىفوائد المساج التايلنديخطوات وحركات المساج التايلنديالمساج التايلندي لليدينالمساج التايلندي للكتف والرقبةالمساج التايلندي لتمديد جانب الجسمالمساج وسيلة رائعة للاسترخاء والتخلص من توتر وضغوطات الحياة، ولا تقتصر فوائده على الاسترخاء فالمساج يعزز الدورة الدموية ويعزز الصحة بشكل عام ويقوي المناعة، وهناك الكثير من أنواع المساج، نذكر لك بالتفصيل في هذا المقال فوائد المساج التايلندي .









فوائد المساج التايلندي
التدليك يعتبر طريقة مفيدة للجسم في حال القيام به بفعالية ويمكن أن يذهب التدليك أي توتر في جسمك، والمساج التايلاندي يعتقد أنه فن شفاء قديم ويعتقد أيضا أنه نشأ في الهند قبل أن ينتشر في تايلاند، وينطوي على تطبيق الضغط على خطوط ونقاط الطاقة المختلفة.

يحتوي التدليك التايلندي على مجموعة من حركات التمدد السلبية التي يتم إجراؤها بالقدمين والركبتين واليدين والمرفقين، بالإضافة إلى المساعدة على الاسترخاء، كما يزيد التدليك التايلندي أيضًا من تدفق الطاقة والمرونة في حين يحفز الأعضاء الداخلية على الأداء السليم.


خطوات وحركات المساج التايلندي
المساج التايلاندي يُطبق على اليدين، والكتف والرقبة، وجانبي الجسم أيضًا، لا تقلق إذا حدث طقطقة في المفاصل عند الخضوع للمساج التايلاندي، فهذا أمر طبيعي، وفي التالي نخبرك بأهم خطوات المساج التايلاندي لأجزاء الجسم المختلفة.





المساج التايلندي لليدين
الخطوة 1

امسك الإبهام الأيسر من خلال كف يدك اليمنى بقوة.

الخطوة 2

تدوير الإبهام الأيسر خمس مرات في اتجاه عقارب الساعة، ثم خمس مرات عكس اتجاه عقارب الساعة، ثم اسحب أو شد الإبهام.

الخطوه 3

قم بتدوير إصبع السبابة الأيسر خمس مرات في اتجاه عقارب الساعة، ثم خمس مرات عكس اتجاه عقارب الساعة.

الخطوة 4

كرر الخطوات من 1 إلى 3 على بقية أصابع يدك اليسرى، ثم كرر الخطوات من واحد إلى ثلاثة باستخدام يدك اليسرى لتدليك أصابع يدك اليمنى.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للرجال لتخفيف الضغوطات وتعزيز المناعة









المساج التايلندي للكتف والرقبة
الخطوة 1

يجلس متلقي التدليك بشكل مريح على الأرض ويميل رأسه إلى اليسار، ثم يقوم أخصائي التدليك بالتديك المريح براحة اليد لجانب الرأس وصولا إلى الكتف الأيسر.

الخطوة 2

يقوم متلقي التدليك بلف ذراعه الأيسر لأعلى ولأسفل في دوائر عدة مرات.

الخطوه 3

يقوم متلقي التدليك بلف ذراعه اليمنى بالتبادل مع ذراعه اليسرى، ولكن يجب التأكد من أن الحركات سلسة عند تدوير كل ذراع للخلف وللأمام.

الخطوة 4

كرر الخطوات من واحد إلى ثلاثة على الجانب الأيمن من الرقبة.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للنساء وللحوامل .. يخفف الألم ويعالج التوتر والاكتئاب!

المساج التايلندي لتمديد جانب الجسم












الخطوة 1









يقوم متلقي التدليك يالجلوس بشكل مريح على الأرض أو على حصيرة، مع ضم ذراعه اليسرى ووضع كفه الأيسر على أذنه اليسرى، مع التصاق مرفقه الأيسر بالجانب بحيث يكون مثلث الشكل.

الخطوة 2

يقوم متلقي التدليك بإمساك ساعد أخصائي التدليك اليسرى بيده اليمنى.

الخطوه 3

يقوم متلقي التدليك بالإنحناء مقابل أخصائي التدليك، ودفع جسده مقابل الكوع الأيسر حتى يشعر أخصائي التدليك بالتمدد الكامل لجانب الجسم.

الخطوة 4

يمكن لأخصائي التدليك الامساك بالكوع الأيسر لمتلقي التدليك للحصول على امتداد أعمق، ثم إعادته إلى وضع الجلوس الأصلي.

الخطوة 5

يتم تكرار الخطوات من 1 إلى 4 على الجانب الأيمن من الجسم.


وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فوائد المساج التايلندي ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد المساج التايلندي وخطوات وحركات المساج التايلندي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/10/2023


اعلانات العرب الآن