شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 12:49 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع زهرة البيلسان .. وفوائدها الطبية الرائعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

زهرة البيلسان .. وفوائدها الطبية الرائعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

المحتوىفوائد زهرة البيلسانهل هناك آثار جانبية للبيلسان ؟



















يُستخدم البيلسان منذ عصور فى الطب البديل فى الكثير من الحضارات ، مثل أمريكا الشمالية ، أوروبا ، شرق آسيا ، و شمال افريقيا ، و هو من الأعشاب ذات الفوائد العديدة و الرائعة ، و كعادة الطب البديل فإن هناك دائماً علاج طبيعى و آمن لكل الأمراض الشائعة ، إليكم بعض من فوائد زهرة البيلسان الطبية و العلاجية المذهلة .
فوائد زهرة البيلسان
الهضم
البيلسان من النباتات الغنية بالألياف ، و هذه الألياف تساعد على علاج الإمساك ، طرد الغازات ، و تقوية الجهاز الهضمى بصورة عامة.

القلب
زهرة البيلسان و بذورها الغنية بالألياف تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضارة بصحة القلب و زيادة نسبة الدهون المفيدة للجسم ، و بالتالى يمكنها الوقاية من الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين .

كما أنه غني أيضاً بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على بسط الأوعية الدموية و الشرايين و بالتالى خفض ضغط الدم المرتفع.

أعراض البرد و الانفلوانزا
كل ما يصيب الجهاز التنفسى من أعراض مثل التهاب الحلق ، السعال ، احتقان الشعب الهوائية ، علاجه بنبات البيلسان ، فهو يحتوى على مواد لها نفس أثر المواد الموجودة بالأدوية المستخدمة لعلاج هذه الأعراض و التى تهدئ من الاحتقان و الالتهابات و تعمل كمذيب و طارد للبلغم.

المناعة
البيلسان يساعد على تقوية المناعة لقدرته على مقاومة البكتريا و الميكروبات وأنواع العدوى المختلفة ، لذا يستخدمه كثير من الناس لعلاج البرد و الانفلوانزا ، فهو يعزز من صحة الجهاز المناعى و يحمى الجسم من الكثير من الأمراض.









مرض السكرى
زهرة البيلسان و بذوره تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنظيم مستوى الانسولين و السكر بالدم ، فيساعد مرضي السكرى على العلاج بل و يحمى من الإصابة به .

العظام
ليس فقط لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات لها القدرة على تخفيف آلام المفاصل و العظام ، بل و أيضاً لأنه غنى بالعناصر و المعادن اللازمة لتقوية العظام و حمايتها ، و الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام .

العناية بالبشرة
تضاف زهرة البيلسان إلى مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة بما أنه غنى بفيتامين أ ، الذى يقلل من ظهور التجاعيد و علامات التقدم فى السن ، و يعيد النضارة و الحيوية للوجه.

فقدان الوزن و التخسيس
البيلسان غنى بالألياف التى تعطى إحساس بالشبع و الامتلاء و هذا يساعد على التخسيس بصورة طبيعية و آمنة و بأقل كمية من السعرات الحرارية.



هل هناك آثار جانبية للبيلسان ؟
ثمرة البيلسان آمنة فى حالة تناولها بكميات طبيعية دون الإفراط ، و لكن يجب طهيها أولاً ، و هناك احتياطات يجب الانتباه لها قبل تناول النبات :


يجب عدم تناول أوراق البيلسان الخام أو الثمار غير الناضجة إلا بعد طهيها لأنها تحتوى على مادة ضارة صحياً.
فى حالة أمراض المناعة الذاتية يُنصح بتجنب البيلسان لأنه يحفز الجهاز المناعى و قد يؤدى لمضاعفات.
يُنصح بتجنبه فى حالة الحمل و الرضاعة ، و أيضاً فى حالة الأطفال.
يجب استشارة الطبيب قبل تناوله فى حالة الأمراض المزمنة و الأمراض المستعصية كالسرطان.
فى حالة مرضي السكرى يجب عدم تناوله بجانب أدوية السكرى لأنه قد يؤدى لخفض مستوى السكر بالدم بدرجة شديدة.










اقرأ أيضاً

أفضل الأطعمة لتقوية التركيز و الذاكرة

أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف و علاج تساقط الشعر

أطعمة و وصفات طبيعية هامة فى علاج السرطان
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع زهرة البيلسان .. وفوائدها الطبية الرائعة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلانات العرب الآن