شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 12:36 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الهبات الساخنة في سن الثلاثين .. والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها! # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/10/2023

اعلانات

الهبات الساخنة في سن الثلاثين .. والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها! # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

المحتوىما هي الهبات الساخنة؟أسباب الهبات الساخنة في سن الثلاثينمن أهم الأعراض التي تقابل النساء في مرحلة معينة من حياتهن، الهبات الساخنة، وقد لا تعرف الكثير من السيدات سبب هذه الهبات، وعادة ما تكون هذه الهبات أيضاً من أعراض انقطاع الدورة الشهرية عند المرأة، أو ما يُعرف بسن اليأس، ولكن من الممكن أن تكون لها أسباب أخرى، وفي هذا المقال، نناقش معاً عزيزتي القارئة الهبات الساخنة في سن الثلاثين وأسباب حدوثها، فتابعي معنا القراءة.









ما هي الهبات الساخنة؟
هي الشعور بومضات ساخنة وإحساس مُفاجئ بالحرارة المصحوبة باحمرار الوجه، وأحياناً تحدث مع التعرق، ونبضات القلب السريعة، والصداع، والغثيان، والقلق، وغالباً ما تمر بها النساء بعد انقطاع الطمث، ولكن يمكن حدوثها عند النساء أو الرجال أيضاً، في عمر لا يتجاوز 31 عاماً، عادة ما تبدأ أعراض الهبات الساخنة في الرأس وتتحرك نحو الرقبة والصدر، وتدوم ما بين 30 ثانية و 5 دقائق.

اقرئي أيضاً: أعراض انقطاع الدورة الشهرية المبكر وأسبابه وكيفية التعامل معه.




أسباب الهبات الساخنة في سن الثلاثين
غالباً ما تسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل وخلال سن اليأس الهبات الساخنة، ولكن يمكن أن تحدث الهبات الساخنة في سن الثلاثين أو غيره بسبب بعض العوامل والأسباب الأخرى، ومن هذه الأسباب ما يلي:

الأدوية

الأدوية التي تخفض مستوى الإستروجين من الممكن أن تسبب الهبات الساخنة، حيث يمكن أن تسبب حاصرات الإستروجين مثل تاموكسيفين، الذي يتم تناوله لعلاج سرطان الثدي ومن أجل البلوغ المبكر للبنات.
يمكن أيضاً لـ أسيتات الليبروليد، وهو عقار يساعد على إطلاق هرمون الجونادوتروبين لعلاج سرطان البروستاتا عند الرجال، وبطانة الرحم عند النساء، والبلوغ المبكر لدى الجنسين، أن يسبب أيضاً الهبات الساخنة.
أدوية توسيع الأوعية الدموية مثل نيتروجليسرين.
أدوية علاج تضخم البروستاتا مثل نيفيديبين.
النياسين الذي يستخدم لخفض مستوى الدهون.
الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم، ومضادات القلق والاكتئاب.

اقرئي أيضاً: سن اليأس والحمل.. هل يمكنكِ الحمل في سن اليأس؟

قصور المبيض المبكر
يحدث انقطاع الطمث الطبيعي خلال سن 51 عام، ولكن إذا حدث ذلك قبل سن الـ 40، يعتبر حالة من فشل المبيض المبكر، كما يمكن أن يبدأ حدوث الهبات ساخنة قبل موعد آخر دورة شهرية بسنوات، وهناك العديد من الأسباب لفشل المبيض المبكر، بما فيها بعض الأمراض مثل الغدة الدرقية، والسكري، ومرض أديسون، والوهن العضلي، وفقر الدم الخبيث عند الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، وعيوب الكروموسومات مثل متلازمة تيرنر، ونقص الجالاكتوز في الدم.









اقرئي أيضاً: أعراض ضعف المبايض ونسبة الإصابة به، وعوامل الخطر.

العمليات الجراحية
إن الاستئصال الجراحي للمبيض في سن 31 وما قبله يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستويات هرمون الإستروجين، ويسبب الهبات الساخنة، حيث أنه بعد إزالة المبيض، تدخل النساء في حالة انقطاع الطمث المُستحدث جراحياً، كما قد تتسبب عملية استئصال الخصيتين عند الرجال أيضاً في حدوث الهبات الساخنة.

اقرئي أيضاً: استئصال المبيض والدورة الشهرية، هل تسبب إزالة المبيض انقطاع الطمث؟


أسباب أخرى
هناك بعض الأمراض التي تسبب أعراض مشابهة للهبات الساخنة الناجمة عن انخفاض مستويات الإستروجين، ويمكن أن يحدث هذا في أي عمر، بما في ذلك سن 31، يمكن أن تحدث الهبات الساخنة أيضاً بسبب وجود الأورام في المهاد أو الغدة النخامية، أو فيروس نقص المناعة البشرية، أو أمراض الغدة الدرقية، أو إدمان الكحول.

هناك بعض الأطعمة أيضاً تتسبب في حدوث الهبات الساخنة، مثل تلك الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الشطة الغنية بـ الكاباسين.









اقرئي أيضاً: أسباب انقطاع الدورة الشهرية، وهذه هي الأعراض.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على أسباب الهبات الساخنة في سن الثلاثين والأعراض المُصاحبة لها، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرئي أيضاً:










انقطاع الدورة الشهرية في سن الأربعين، هذه هي أبرز العلامات.
أعراض سن اليأس، 16 علامة احذري منها وعالجيها.
الدورة الشهرية بعد الزواج، ومدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الهبات الساخنة في سن الثلاثين .. والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها! # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1