شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:02 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد الجنسنج ... و قيمته العلاجية المذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/10/2023

اعلانات

فوائد الجنسنج ... و قيمته العلاجية المذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

المحتوىما هو الجنسنج؟طرق استخدام الجنسنجفوائد الجنسنجمحاذير استخدام الجينسنجالجنسنغ أو الجنسنج Ginseng نبات معمر له جذور متفرعة ويزرع في كوريا واليابان وأمريكا، الجزء المستعمل من الجنسنج هو الجذور وهو متفرع على صورة جسم إنسان يمد ساقيه وذراعيه في الهواء كأنه يطير في الفضاء، و مما يذكر أن التربة بعده لا ينمو فيها شئ ( لأنه يمتص و يسحب من التربة كل العناصر المعدنية و العضوية ). سوف نعرض لكم في هذا المقال فوائد الجنسنج









ما هو الجنسنج؟
تعتبر جذور الجنسنج في كوريا من أهم العقاقير الشعبية انتشارا لاعتقادهم أن لها القدرة على شفاء عدد كبير من الأمراض ويعرفه الصينيون بالوصفة السحرية وقد استعمل الجنسنج منذ أكثر من 7000 سنة.

وقد أثبت البحث العلمي الحديث أن الجذور تحتوي على مواد صابونية ثربينولية ثلاثة وجنسنيوزيدات لها القدرة على تنشيط إفراز بعض الهرمونات الحيوية بجسم الإنسان مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الإنسان وزيادة مجهوده العقلي والجنسي.


طرق استخدام الجنسنج
تؤكل جذور الجنسنج كما يؤكل الجزر الأحمر، كما تسحق وتجفف ويصنع منها شاي الجنسنغ، كما يستعمل مسحوق الجنسنج برشه على بعض الأطباق لأنه مفيد للصحة ومحسّن للمذاق، ويباع مسحوق خلاصة جذور الجنسنغ في كبسولات في الصيدليات كمستحضر صيدلاني لزيادة كفاءة الإنسان وحيويته ومعنوياته.









و نبات الجنسنج من أهم ما تقدم الصيدلية للإنسان لزيادة حيويته وكفائته الجنسية والذهنية حيث تفوقه على الأدوية الكيماوية وخلوه من الآثار الجانبية الضارة، المادة المستخلصة من الجنسنج لا تستعمل كعلاج طبي لمرض محدد.



فوائد الجنسنج

إن مستخلصات الجنسنج تفيد في توفير لياقة بدنية مناسبة، وتزيد من حيوية الجسم وخاصة قبل العمليات الجراحية وبعدها، أي أنه يساعد على التكيف، ويساعد الجسم على مقاومة بعض الصعوبات التي يتعرض لها.
كما أنه يوفر طاقة ذهنية نشطة، تقترب من عمل الكافيين التي تحتويها القهوة لكن دون مضار الكافيين وتأثيراته الجانبية كزيادة ضغط الدم، و الجنسنج يساعد على تكيف الجسم وتوفير حيوية آنية (مؤقتة) مضاعفة للجسد بكامله.



يعتقد أن للجنسنج فائدة في مقاومة السرطان وتحسين الوظائف الإدراكية والأداء الجسدي كما يعتقد البعض أنه يمكن أن يفيد في علاج السكري والسمنة.
يستعمل الجنسنج لتقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلق والإجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن.
ينصح البعض بتناول الجنسنج كعلاج للقئ والغثيان

محاذير استخدام الجينسنج
لم يتم التأكد من أمان استخدام نبات الجنسنج خلال فترة الحمل، لذلك على الحامل أن تتجنب استخدامه في الأشهر الثلاث الأولى.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد الجنسنج ... و قيمته العلاجية المذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/10/2023


اعلانات العرب الآن