شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 2:40 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ازالة الشعر بالليزر .. ملف شامل بالمميزات والعيوب والأسعار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/10/2023

اعلانات

ازالة الشعر بالليزر .. ملف شامل بالمميزات والعيوب والأسعار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم
1 مشاهدة

المحتوىما هو إجراء ازالة الشعر بالليزر ؟أسباب الشعر الزائد عند المرأةنصائح قبل إزالة الشعر بالليزرخطوات ازالة الشعر بالليزرنتائج إزالة الشعر بالليزرنصائح بعد ازالة الشعر بالليزرمميزات ازالة الشعر بالليزرمخاطر ازالة الشعر بالليزرجهاز كانديلا جنتل ليز Candela GentleLaseاسعار ازالة الشعر بالليزرنقاط هامة عن ازالة الشعر بالليزرطرق أخرى لإزالة الشعرهل ترغبين سيدتي في التخلص من الشعر الزائد نهائياً؟ هل تعانين من الألم الناتج عن إزالة الشعر؟ هل جربتِ العديد من الطرق لإزالة الشعر ولم تأتِ بالنتائج المرجوة؟ أو تسببت لكِ بالكثير من الألم والمتاعب؟ إذاً عليكِ قراءة هذا المقال، لتتعرفي على جميع ما تحتاجينه من معلومات حول ازالة الشعر بالليزر ومميزاتها وعيوبها، وأيضاً تكلفتها في الدول المختلفة.









ما هو إجراء ازالة الشعر بالليزر ؟
إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء مكثف، لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها، كما أن إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد تحتاج لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

أسباب الشعر الزائد عند المرأة
ينتج الشعر الزائد من إفراز المزيد من هرمونات الذكورة، في معظم الحالات لم يتحدد السبب، و لكن قد يرجع النمو غير الطبيعي للشعر الزائد عند النساء إلى:


متلازمة تكيس المبايض والحالات الأخرى من اضطراب الهرمونات.
ورم أو سرطان الغدة الكظرية.
ورم أو سرطان المبيض.
متلازمة كوشينج.
تضخم الغدة الدرقية الخلقي.
فرط التعرق.
استخدام بعض الأدوية بما في ذلك التستوستيرون، والمنشطات ودانازول، وجلايكورتيكود، والفينيتوين.

اقرئي أيضاً: الشعر الزائد عند النساء وأسباب نموه غير الطبيعي.







نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر
إن إزالة الشعر بالليزر هي أكثر من مجرد الرغبة في التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، فهو إجراء طبي يتطلب التدريب ويحمل بعض المخاطر المحتملة، يجب التحقق بدقة من أوراق اعتماد الطبيب قبل الإجراء وأنه مؤهل بالفعل لذلك.

يجب الحد من إزالة الشعر بأي شكل كان قبل الإجراء بستة أسابيع، ذلك لأن الليزر يستهدف جذور الشعرة والتي يتم إزالتها مؤقتاً عند نتف الشعر أو إزالته بالشمع أو الماكينات الكهربائية، كما يجب أيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد العلاج، حيث أن التعرض للشمس يجعل إزالة الشعر بالليزر أقل فاعلية ويجعل المضاعفات أكثر احتمالاً.

اقرئي أيضاً: إزالة الشعر بطرق آمنة أثناء الحمل استعداداً للولادة.

خطوات ازالة الشعر بالليزر

قبل الإجراء مباشرة، يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك وموقع الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.
يتم ارتداء حماية مناسبة للعين، كما يتم حماية الطبقات الخارجية من البشرة بهلام بارد أو جهاز تبريد خاص.
أثناء إزالة الشعر بالليزر، يصدر الليزر ضوءًا يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر، يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى تلف الأكياس ذات الشكل الأنبوبي داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر، هذا التلف يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.
يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المرغوبة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية.
عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

اقرئي أيضاً: الفراكشنال ليزر أحدث تقنيات تجميل البشرة



نتائج إزالة الشعر بالليزر
لا تسقط الشعرات على الفور، ولكن بعد بضعة أيام أو أسابيع، وعادة ما تكون العلاجات المتكررة ضرورية، لأن نمو الشعر وفقدانه يحدثان بشكل طبيعي في الدورة، ويعمل العلاج بالليزر بشكل أفضل مع بصيلات الشعر في مرحلة النمو الجديدة.









تختلف النتائج بشكل كبير ويصعب التنبؤ بها، حيث يمكن لدى بعض الأشخاص أن يستمر فقدان الشعر لعدة شهور وربما سنوات، ولكن ازالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالته بشكل دائم، عندما ينمو الشعر عادة ما يكون أصغر وأخف، قد يكون هناك حاجة إلى إصلاحات للعلاج من أجل تقليل الشعر على المدى الطويل.

نصائح بعد ازالة الشعر بالليزر

قد تشعرين باحمرار وتورم خلال الساعات القليلة الأولى بعد الإجراء.
حافظي على عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع أو حسب توجيهات الطبيب.
ضعي الثلج على المنطقة المُعالجة، وإذا كان لديكِ رد فعل جلدي على الفور بعد الإزالة، قد يقوم الطبيب بإعطائكِ كريم الستيرويد على المنطقة المصابة.
حافظي على وضع واقي الشمس واسع المدى.

اقرئي أيضاً: إزالة شعر المنطقة الحساسة بالوصفات الطبيعية دون الشعور بألم

مميزات ازالة الشعر بالليزر

يمكن لـ الليزر استهداف الشعر الخشن الداكن بشكل انتقائي، مع ترك الجلد المحيط به دون تلف.
تأخذ كل نبضة ليزر جزءًا من الثانية ويمكنها علاج الكثير من الشعر في نفس الوقت، لذلك فهو من أسرع الخيارات.
يمكن معالجة المناطق الصغيرة مثل الشفة العلوية في أقل من دقيقة، والمساحات الكبيرة مثل الظهر أو الساقين قد تستغرق حوالي ساعة.
القدرة على التنبؤ، حيث يحدث تساقط دائم للشعر بعد ثلاث إلى سبع جلسات في المتوسط.

اقرئي أيضاً: إزالة الشعر بدون ألم، وأهم النصائح لتقليل ألم إزالة الشعر.

مخاطر ازالة الشعر بالليزر
تختلف المخاطر باختلاف نوع البشرة، ولون الشعر، وخطة العلاج، والالتزام بمواعيد الرعاية المسبقة واللاحقة للإجراء، وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً ما يلي:


تهيج الجلد واحمراره في الساعات الأولى بعد الإجراء.
تغيرات صبغة الجلد إلى تعتيم أو تفتيح، وعادة ما يكون ذلك مؤقتاً.
قد يسبب إزالة الشعر بالليزر التقرحات أو الندوب، أو أي تغيرات أخرى في نسيج الجلد، ولكنه أمر نادر الحدوث.
يمكن أن يحدث شيب الشعر المعالج أو نمو الشعر الزائد حول المنطقة المُعالجة.
لا يُنصح بإزالة الشعر بالليزر للجفون أو الحواجب والمناطق المحيطة بهما، حيث أن هناك احتمال كبير بحدوث إصابات شديدة للعين.

اقرئي أيضاً: التخلص من احمرار الوجه بعد إزالة الشعر وبعد التعرض للشمس.

جهاز كانديلا جنتل ليز Candela GentleLase


الميزة الرئيسية للجهاز هي وجود النظام الديناميكي لتبريد الجلد، إلى جانب المميزات الأخرى التي تتمتع بها أجهزة الليزر مثل الألم الأقل، حيث يتم رش جرعة صغيرة من المبّرد مباشرة قبل النبضة الليزرية (وربما بعدها أيضًا)، يبرد ذلك الجلد إلى درجة الحرارة المثلى، مما يسمح باستخدام أقوى أنواع الليكساندريت الليزرية المتاحة في السوق بمعدل نبضتين في الثانية، تصبح نبضات الليزر غير محسوسة فعليًا وغير مؤلمة.



اسعار ازالة الشعر بالليزر
تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر
تتراوح تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر من 80 إلى 200 قرش (100 قرش يساوي جنيه واحد) للنبضة الواحدة، وتُحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات فيها وعدد الجلسات اللازمة، وذلك كالآتي:


عدد النبضات اللازمة لإزالة شعر الجسم بالكامل بدون البطن والظهر يتراوح بين 3000-3500 نبضة للجلسة الواحدة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة الذراعين أعلى الكوع 650-700 نبضة للجلسة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة الذراعين أسفل الكوع 550-600 نبضة للجلسة.

عدد النبضات اللازمة لمنطقة الساقين أسفل الركبة 850-900 نبضة للجلسة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة الساقين أعلى الركبة 1100-1200 نبضة للجلسة.

عدد النبضات اللازمة للمنطقة الحساسة (منطقة البكيني) 200-250 نبضة للجلسة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة تحت الإبط 150-200 نبضة للجلسة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة الوجه كاملاً 100-150 نبضة للجلسة.
عدد النبضات اللازمة لمنطقة الشارب والذقن حوالي 50 نبضة للجلسة.

تكلفة ازالة الشعر بالليزر في الأردن
يتم تحديد تكلفة ازالة الشعر بالليزر في الأردن بطريقتين، تحديد سعر لكل نبضة مستخدمة من جهاز الليزر، أو عن طريق تحديد سعر موحد لكل منطقة مرغوب في إزالة الشعر منها، وبشكل عام تتراوح تكلفة ازالة الشعر بالليزر في الأردن ما بين 75 إلى 300 دينار أردني أي ما يعادل 110 إلى 430 دولار أمريكي، بناء على شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به الجلسات وعدد مناطق الجسم المُراد إزالة الشعر منها.









تكلفة ازالة الشعر بالليزر في السعودية
أما في المملكة العربية السعودية فتبلغ تكلفة عملية ازالة الشعر بالليزر للجسم بأكمله حوالي من 1500 إلى 2000 ريال للجلسة، وتختلف التكلفة حسب المكان والإمكانيات والطبيب وخبرته.

اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد



نقاط هامة عن ازالة الشعر بالليزر



يُستخدم الليزر لإزالة الشعر المتواجد في الساقين، الإبط، المناطق الحساسة، والوجه.
لا يُستخدم الليزر لإزالة الشعر في منطقة الجفون.
لا يعطي الليزر نتائج جيدة لذوي الشعر الأشقر، لأن التباين بين لون الشعر ولون البشرة هو عامل النجاح الأول.
مع التقدم في العمر وتغير لون الشعر إلى اللون الأبيض قد تقل نتائج الليزر.
يمكن استخدام الكورتيزون للتقليل من الآثار الجانبية لـ الليزر.
يجب القيام باختبار الليزر على جزء بسيط من الجلد قبل إجراء العملية، للتأكد من عدم وجود حساسية من الليزر.

طرق أخرى لإزالة الشعر

التشقير، وهو يخفي الشعر بالتشقير باستخدام مواد كيميائية، وهو مفيد في حالات الشعر الخفيف ولكن يكون ملحوظاً في حالة كثافة الشعر.
الحلاقة، وهي قص الشعر فقط وعدم إزالته من الجذور، ولكن قد تسبب الحلاقة الحكة والالتهابات، كما تؤدي لنمو الشعر للداخل نتيجة لالتفاف الشعرة حول البُصيلة.
النتف، وهو إزالة الشعر من جذوره بالملاقيط ويُفضل أن يكون في الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف وقليل.
الشمع الذي يتم وضعه في ماكينة مخصصة ليصبح سائل ويتم فرده على الجلد ثم إزالته في عكس إتجاه الشعر ليتم إزالته، ولكن من عيوبه أنه قد يسبب الحكة والتهاب الجلد.
مزيلات الشعر الكيميائية مثل كريمات إزالة الشعر وهي تقصه فقط مثل الحلاقة.
التحليل الكهربي، عن طريق إدخال إبرة رفيعة داخل بصيلات الشعر، و تمرير تيار كهربائي بداخلها، و ازاله الشعر بطريقة دائمة، ومن عيوبه أنه يحتاج وقت طويل ربما أكثر من عام، كما قد يسبب العدوى وفرط التصبغ.
العلاج الهرموني، في السيدات اللاتي تعانين من بعض الأمراض مثل متلازمة تكيس المبايض، العلاج المستخدم يشمل حبوب منع الحمل أو مضادات الأندروجين.

اقرئي أيضاً: أهم الطرق المُستخدمة في إزالة الشعر وتأثيرها بالتفصيل.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ كافة ما تحتاجينه من معلومات حول ازالة الشعر بالليزر ، وإذا كان لديك أي استفسار أو تريدين حجز موعد مع مركز أوركيد كلينك يمكنك التواصل مع صفحة أوركيد كلينك الرسمية على فيسبوك.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ازالة الشعر بالليزر .. ملف شامل بالمميزات والعيوب والأسعار # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1