شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع في أعلى المؤخرة فتحة صغيرة يخرج منها الدم... فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/04/2024

اعلانات

في أعلى المؤخرة فتحة صغيرة يخرج منها الدم... فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 1 يوم و 5 ساعة
5 مشاهدة

السؤال :







بعد السلام والتحية:

لاحظت في الآونة الأخيرة خروج دم من منطقة الشرج, وليس من منطقة خروج البراز, وفي أعلى المؤخرة توجد فتحة صغيرة بعد تحسسي إياها.

وأنا أعمل في مكتب, وأكثر وقتي قاعد على الكمبيوتر, ويوجد بجوار الفتحة شعر كثير, فما أفضل طريقة لإزالة الشعر, إذا كان الشعر هو السبب؟
وما أفضل مزيل للشعر؟
وما هي هذه الفتحة؟
وهل لها مخاطر على صحتي؟

السؤال الثاني: أعاني من خروج السلس عندما أفكر في أي شيء جنسي أو أراه, أو حتى - بعض الأحيان - عندما أسمعه.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بلال حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

فإن كانت هذه الفتحة خارج الشرج -كما ذكرت- وحولها شعرات، فعلى الأكثر أنها ما يسمى بكيس الشعر أو الناسور العصعصي, وقد تتطور لتسبب التهابًا وخروج صديد منها, وتنشأ هذه نتيجة دخول الشعيرات في الجلد, وتنغرس فيه, وتسبب التهابًا, وقد يحصل خراج مع تحسن الحالة, فإنه قد يخرج من الفتحة سائل, وأحيانًا دم, ولمنع تطورها يجب تنظيف المنطقة يوميًا, وإزالة الشعر فوق المنطقة لمنع تكرر سقوط الشعر فيها, ويفضل عرض نفسك على طبيب مختص بالجراحة العامة للفحص, ورؤية المنطقة, ووضع التشخيص النهائي؛ لأننا نبني تشخيصنا في هذه الاستشارات على وصف المريض للأعراض, والرؤية المباشرة من قبل الطبيب المختص لمثل هذه الأمور مهمة جدًّا, وكما قلنا فإنها قد تتطور لتشكل خراجًا, وهذا قد يحتاج فتح الخراج جراحيًا, بالإضافة للمضادات الحيوية.

وأفضل طريقة لإزالة الشعر, وبشكل نهائي من هذه المنطقة هو استخدام الليزر.
________________________________
انتهت إجابة الدكتور محمد حمودة أخصائي الباطنية/ تليها إجابة الدكتور أحمد محمود عبد الباري أخصائي الذكورة لمزيد فائدة:

فما تعاني منه عند التفكير في الجنس عادة ما يكون بسبب احتقان البروستاتا الذي قد ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي, أو كثرة تأجيل التبول, أو التهاب البروستاتا, أو الإمساك المزمن, أو التعرض للبرد, فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة, والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك, وتفادي التعرض للبرد.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل:(Peppon Capsule) كبسولة كل ثمان ساعات, أو (Prostanorm), أو (Tadenan), أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا, فإذا لم تكن المستحضرات السابقة موجودة في السعودية فيمكن السؤال عن المواد الفعالة في الدواء مثل: (Saw Palmetto) و(Pygeum Africanum) و(Pumpkin Seed).

وقد يستمر العلاج لعدة أشهر, فهذه المواد لا ضرر منها, وتعتبر من المكملات الغذائية, وهذه الحالة منتشرة بين الشباب, وتزول بزوال أسبابها.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع في أعلى المؤخرة فتحة صغيرة يخرج منها الدم... فما السبب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/04/2024


اعلانات العرب الآن