شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 7:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متلازمة جيلبرت... هل يمكن علاجها بالأعشاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/02/2024

اعلانات

متلازمة جيلبرت... هل يمكن علاجها بالأعشاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي استفسار بسيط:

أنا عندي صفار منذ صغري، وتم عمل الفحوصات والتحاليل التالية:
AST : 18
ALT : 25
GGT : 17
TOTAL BILI : 4.3 HI
CONJ.BILI : 0

وأظهرت التحاليل ارتفاع نسبة البليروبين بالدم؛ حيث أن المعدل الطبيعي يكون بين0.2 --1.3 وتم التأكدمن سلامة الكبد من الفيروسات -ولله الحمد- وتم عمل أشعة وتبين سلامة الكبد، مع وجود حصى بالمرارة.

وأكد لي الطبيب أن الحصوات ممكن أنها تسبب الصفار، لكن الحالة التي عندك ليس لها أعراض؛ حيث أني لا أشكو من ألم منها، وقال إن الحالة التي عندك هي حالة تسمى بمتلازمة جيلبرت، وعند سؤالي الدكتور عن أي علاج يخفض الاصفرار
قال: لا يوجد علاج بالسعودية، وذكر لي اسم علاج لكنه ممنوع في السعودية، وهو موجود بالخارج فقط.

السؤال: هل هناك علاج شعبي أو تقليدي بالأعشاب أو الكي ينفع في مثل حالتي لأني أعاني من هذا الصفار نفسيا ومن كثرة سؤال الناس؛ ولأني مقبل على وظيفة وزواج؟!

جزاكم الله خيرا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ابو احمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فكما تعلم فإن متلازمة غلبرت مرض وراثي ينتقل بالنمط الوراثي المتنحي، أي أنه يجب أن يكون الأب والأم حاملين للمورثة لكي يحصل عند المولود، وهو ما يسبب فقط ارتباط نسبة البيليروبين، والأعراض الشائعة له هو اصفرار الجلد والعينين، تكون نتائج التحليل الدموي لوظائف الكبد وأملاح المرارة على الأغلب طبيعية وغير ملفتة (باستثناء ارتفاع نسبة البيليروبين غير المباشر في الدم)، بحيث أنها لا تسبب حكة كما هو شائع في حالة الأمراض المسببة لاصفرار الجلد.

عند الكثير من المصابين يتسبب المرض بظهور أعراض، غثيان، آلام في الأطراف، آلام في البطن، إسهال واكتئاب.

إن عدم تناول الطعام لفترة طويلة والصيام والضغط النفسي هي من العوامل الرئيسية التي تزيد أعراض هذا المرض، ويمكن أن تزيد نسبة الصفار.

وهذا المرض لا يسبب أي مضاعفات، ولا يحتاج لعلاج، وعليك بتجنب الأمور التي تؤدي إلى القلق، وكذلك تناول الخضار والفوكه، وتجنب الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، وتناول الوجبات في أوقاتها، والإكثار من السوائل، ولا يوجد علاج شاف له؛ لأن الخلل في أحد الانزيمات في الكبد.

وحبذا لو تسأل الطبيب عن العلاج الذي ذكرته وعن اسمه.

وبالله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متلازمة جيلبرت... هل يمكن علاجها بالأعشاب؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1