شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:42 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أريد معرفة فوائد حبوب grossi vit لزيادة الوزن ، ما مدى فعاليته ؟ وكم يزيد وزنا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

أريد معرفة فوائد حبوب grossi vit لزيادة الوزن ، ما مدى فعاليته ؟ وكم يزيد وزنا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

أريد معرفة فوائد حبوب grossi vit لزيادة الوزن ، ما مدى فعاليته ؟ وكم يزيد وزنا في الأسبوع






و لكم مني جزيل الشكر ، و التقدير







مرحبا أختي الفاضلة ,
المنتج المذكور هو عبارة عن مكمل غذائي , ولا توجد أبحاث علمية كافية بشأن فاعليته في زيادة الوزن .
اليكي بعض النصائح للتغلب على النحافه :
1- تقسيم الوجبات إلى خمس أو ست وجبات فى اليوم
بالطبع إن كنت تشعرين بالإمتلاء سريعاً لذلك من الأفضل لك تقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات متوسطة الحجم على مدار اليوم أفضل من وجبتين أوثلاثة من ذات حجم كبير ولا تقدرين على إلتهامها مع الحرص أن تحتوى كل وجبة على البروتين والنشويات والخضراوات والدهون ومثال على ذلك:
رغيف من الخبز الأسمر (أو 2 توست أسمر )+ قطعة من الرومى المدخن (يمكن إستبدالها بأى نوع بروتين حسب الرغبة) + المايونيز + الطماطم + كوب من عصير الفواكة الطازج.
2-إختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات:
ليس معنى أن تبحثى عن زيادة الوزن أنه يمكنك أن تتناولي أى طعام مثل الوجبات السريعة والحلويات وغيرها من الأطعمة التى تفتقر إلى العناصر الغذائية بدون قيد بل عليكى البحث عن الأطعمة الغنية بالمغذيات وبالطبع هى تحتوى على سعرات حرارية أيضاً مثل الخبز الكامل , المكرونات , الحبوب , الفواكة والخضراوات , منتجات الألبان (النصف دسم) واللحوم الحمراء والدهون الصحية مثل المكسرات و زيت الزيتون والأسماك
3-إستبدلى القهوة والصودا بالعصائر الطبيعية وخليط الفاكهة:
استبدلي المشروبات قليلة السعرات الحرارية بالعصائر الطبيعية الأعلى فى السعرات وخليط الفاكهة باللبن المنزوع الدسم و يمكنكى أيضاً إضافة بذور الكتان للخليط لإضافة المزيد من المغذيات..وفى حالات النحافة الشديدة يمكنكى شرب البودر بديل الوجبات الذى يحتوى على نسب متوازنه من العناصر الغذائية ..مع الحرص على تناول أى من هذة المشروبات قبل أو بعد الوجبة بنصف ساعة وليس مع الوجبة حتى لاتشعرين بالإمتلاء ولا يمكنكى وقتها تناول وجبتك.
4- أضيفى المزيد من السعرات بين الوجبات
الوجبات السريعة (السناكس) إجعليها مغذية وغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات ,الفواكة المجففه ,زبدة الفول السودانى,الجبن ,الأفوكادو مثال لوجبة سريعة سندوتش من المربى مع زبدة الفول السودانى أو نصف كوب من اللوزمع نصف كوب من الزبيب..!!
5-تمارين بناء العضلات
ممارسة التمارين بشكل عام تزيد الشهية وممارسة تمارين القوة مثل رفع الأثقال تساعدك بشكل أكثر على إكتساب الوزن عن طريق تكوين كتله عضلية مع الحرص بالطبع على زيادة البروتين فى غذائك ويمكنك إستخدام بروتين البوُدر وشربة مباشرة بعد التمرين أو مشروب الشوكولاتة باللبن المنزوع الدسم .
وممارسة تمارين القوة ليست للرجال فقط وللفتيات أيضاً.. إذا كنتى ترغبى فى زيادة الوزن ولكن بالطبع بإستخدام أثقال خفيفة مناسبة لك وممارسة التمارين مرتين فقط أسبوعياً .
6-زيادة الوزن بعد التعرض لنوبة مرضية
إنخفاض الوزن يكون أحياناً كثيرة مرتبط بالتعرض لنوبة مرضية حيث يكون الشخص المريض فاقد الشهية ولا يتقبل الطعام ..
لذلك يحتاج الشخص فى فترة النقاهة إلى تعويض الجسد بالمغذيات اللازمة ويمكن إستخدام البودر بديل الوجبات وخليط الفواكة والأطعمة البسيطة سهلة الهضم مع البعد عن أى أطعمة حريفة أوغنية بالدهون ومع الحرص على إضافة البروتين الصحى إلى الطعام مثل وجبات البيض واللحوم الصافية من الدهون,الأسماك والحبوب الكاملة.
7- ملاحظات بسيطة لزيادة الشهية:
عندما لاتشعر بالرغبة فى الطعام يمكنك الخروج للمشى فى الهواء قليلاً عندما تعود حتماً ستشعر بالجوع
المشروبات حتى الماء يمكن ان يشعرك بالإمتلاء ولا يبقى مساحة للطعام فلاتأكل بشكل جيد لذلك إحرص على فصل المشروبات قبل او بعد الوجبة بنصف ساعة.
الطعم الحلو للفاكهة يزيد الشهية خصوصاً لو كانت فى شكل مخلوط سهل الهضم يمكنك تناولها قبل الوجبة لتحفز الشهية
8- أمثلة متعددة لأطعمة غنية بالسعرات الحرارية والمغذيات:
الدهون النباتية من أكثر الأغذية التى تحتوى على السعرات والمغذيات بالطبع الدهون الحيوانية أيضاً تحتوى عليها ولكنها أيضاَ تحتوى على الدهون المشبعة التى تزيد من نسبة الكوليسترول الضار.
يمكنك تناول اللوز وعين الجمل , الفول السودانى , الحمص , اللب , الأفوكادو والزيوت النباتية مع إضافة كمية أقل من الدهون الحيوانية مثل منتجات الألبان والأجبان واللحوم الحمراء وإذا كان نسبة الكوليسترول لديك منخفضة أو طبيعية يمكنك إضافة كميات أكبر من الدهون الحيوانية .
الفواكه المجففة مصدر رائع للسعرات مثل الزبيب والمشمش المجفف والقراصيا ويمكنك تناولها مع الزبيب أو مع السلطات أو مع خليط المكسرات أو حتى بمفردها.
استخدم التوابل المحببة لك لزيادة الشهية مثل الكمون والفلفل الأسمر والحبهان.
الأطعمة المقلية لابأس بها إذا كنت لا تعانى من مشاكل فى المعدة ولكن الأفضل أن تقوم بقلى الأطعمة بكمية قليلة جداً من الزيوت إذا كنت ترغب فى تناول وجبة سريعة فالبيتزا بالجبن هى خيار صحى وغنى بالسعرات الحرارية.
لمزيد من المعلومات نرشح لكي المقال الاتي :
النحافة..
اقرأ المحتوى الأصلى على موقع
/pics/dai/articles/a-687
المصدر ©
تمنياتنا بوزن صحي ومثالي .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أريد معرفة فوائد حبوب grossi vit لزيادة الوزن ، ما مدى فعاليته ؟ وكم يزيد وزنا # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1