شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 1:21 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فوائد دهن العود .. رائحة لعطر مميز وفوائد علاجية مذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/10/2023

اعلانات

فوائد دهن العود .. رائحة لعطر مميز وفوائد علاجية مذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

المحتوىاستخدامات دهن العودفوائد دهن العوداستخدامات العود العلاجيةاستخدامات العود في الطب الصيني البديلأضرار دهن العود
العود من أرقى العطور في المنطقة العربية، ويشتهر بالرائحة المميزة فهو من أعظم العطور الشرقية المستخدمة لإطلالة ساحرة ورائحة متفردة، ولكن هل له فوائد علاجية؟ يستخلص دهن العود من شجرة العود وهو المادة التي يستخرج منها الزيت والعطر بعد ذلك،  لذا كن على استعداد في هذا المقال لمعرفة فوائد دهن العود واستخداماته المتعددة العلاجية غير التعطر.









استخدامات دهن العود
استخدم دهن العود قديماً في آسيا عند الهنود ومازالوا يستخدمونه حتى يومنا هذا، واستخدم في الصين والفلبين وماليزيا، وهو أقرب العطور إلى الثقافة الروحانية فقد تم استخدامه في جلسات التأمل ووجدوا أن له فوائد مميزة في علاج الأمراض الجسدية، كما استخدم في الطب الصيني كطب بديل، ويعرف بأكثر من اسم باللغة الإنجليزية Aloeswood و Agarwood، ويستخرج منه العطر والزيت والبخور وبعض الأدوية، واستخدم في زينة الحلي والمجوهرات وفي تعطير البيت، لذا يعد العود أحد أهم العطور الموجودة في البيوت الشرقية.


فوائد دهن العود
وجدت دراسة منشورة تثبت فوائده العلاجية، كالتالي:


يستخدم مسكن ودواء لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.
يستخدم في الطب الصيني المعروف بالأيورفيدا في علاج السرطان خصوصاً سرطان الثدي.
يستخدم في علاج الالتهابات.
يستخدم في الاسترخاء وعلاج الشد العصبي.
تستخدم المادة الصمغية المعروفة بالدهن في علاج لدغات الأفعى.

اقرأ أيضاً: الإسعافات الأولية للدغات العقرب والثعبان


علاج الروماتيزم.
يستخدم في علاج القيء.
علاج النقرس.
علاج الشلل.
علاج الإسهال.





استخدامات العود العلاجية
هناك بعض الفوائد التي أثبتتها الدراسات واستخدامات علاجية أخرى لم يظهر لها دليل علمي حتى الآن لذلك ننصح باستشارة الطبيب وعدم الاعتماد عليها كليا، وهي كالتالي:

فوائد دهن العود لتخفيف آلام الروماتيزم والمفاصل
يساعد زيت العود المدهون على الجلد المصاب على علاج التهابات المفاصل، كما أنه يسكن من الآلام الروماتيزمية، ويقوم بطرد السموم من جسمك عن طريق العرق أو البول.

الطريقة
ضع قطرتان من زيت العود على قطرتين من زيت القرنفل على 2 مل من زيت جوز الهند، واخلطهم جيداً ثم ضعهم، لا يفرق إن كان زيت العود بارداً أو ساخناً.

اقرأ أيضاً: أعراض آلام المفاصل ونصائح للوقاية منها

فوائد دهن العود في علاج غازات البطن
يساعد على التخلص من غازات البطن الموجودة في الأمعاء والمعدة، ويمنع من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغثيان وصعوبة التذوق وصعوبة التنفس









الطريقة

أضف قطرة من زيت العود وقطرة من زيت النعناع إلى نصف كوب من الماء الدافئ، وقم بمضمضة فمك به.
وهناك طريقة ثانية وهي تدليك البطن بمزيج من 3 قطرات من العود و2 مل من زيت السمسم، وهذه الطريقة تساعد على التخلص من الانتفاخات.

اقرأ أيضاً: طرق التخلص من غازات البطن بطرق طبيعية

فوائد دهن العود للصحة الجنسية
يحسن من ضعف الانتصاب ويساعد على حل المشاكل المتعلقة بالعقم، كما أنه يساعد على تحفيز الرغبة في الجماع وزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين القذف، ولكن لا توجد إثباتات علمية على فوائد دهن العود للصحة الجنسية.

الطريقة
قم بدهن جسمك بخمس قطرات من زيت العود مضاف إليه 5 قطرات من زيت الأشواجندا، وقطرتين من زيت خشب الصندل ومن زيت اللافندر، و10 مل من زيت الزيتون، ويمكن إضافة قطرتين من زيت العود في حوض الاستحمام قبل الذهاب إلى السرير.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن تحسين الخصوبة عند الرجل؟

فوائد دهن العود لصحة الجلد
يساعد زيت العود على التخلص من الالتهابات الجلدية وعلى القضاء على حكة البشرة وتهيج الجلد، كما أنه يساعد على تنظيف الجروح، ولكن في حالة الجروح لا تستخدمه من تلقاء نفسك.

الطريقة
قطرة من زيت العود إلى قطرة من زيت الليمون وملعقة من مطهر خالي من الصابون.

فوائد دهن العود للبشرة
يعزز زيت العود من صحة البشرة، ومن شبابها فهو يحافظ عليها من الخيوط الدقيقة ومن ظهور التجاعيد، كما أنه يستخدم في كريمات تفتيح البشرة.

الطريقة
قطرة من زيت العود إلى قطرة من زيت الليمون وملعقة من مطهر خالٍ من الصابون










استخدامات العود في الطب الصيني البديل
يستخدم العود في الإيورفيدا وهي نوع من العلاج المستخدم عند الصينيين للحصول على الاسترخاء والسلام الداخلي، وهي أشبه باليوجا، ليست هذه فوائده فقط ولكن يعتقد الصينيون أنه عند تدليك جسمك بزيت العود تعالج الأمراض وتطرد السموم من جسمك، وتوجد من الإيورفيدا نوع من الزيوت أساسية أو أدوية.

كما يستخدم العود مع خشب الصندل عند الصينيين في نظام الإيورفيدا لزيادة طاقة الجسم.

أضرار دهن العود
في هذه الحالات لا تستخدم زيت العود أو العطر:


إن كان لديك حساسية من العطور.
لا يجب على النساء الحوامل والمرضعات استخدامه.
يحفظ بعيداً عن متناول أيدي الأطفال.
لا يوضع مركز على الجلد والبشرة، ويفضل تخفيفه بزيت الجوجوبا.

ستفوح من جسمك رائحة عطرة مع فوائد علاجية متميزة، ولكن لا يفضل إن كنت تعاني من مرض معين أن تأخذه واستشر الطبيب قبل استخدامه في جميع الأحوال، واستشر أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً










أهم زيوت المساج لتدليك الجسم
هل تعرف الكثير عن العلاج بالعطور؟
فوائد الزيوت العطرية وأنواعها
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فوائد دهن العود .. رائحة لعطر مميز وفوائد علاجية مذهلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1