شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 8:30 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي حبوب الجاودار # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/03/2024

اعلانات

ما هي حبوب الجاودار # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 1 شهر و 10 يوم
2 مشاهدة

محتويات1 حبوب الجاودر2 دول التي تتم فيها زراعة حبوب الجاودار3 استخدام حبوب الجاودار4 العناصر الغذائية التي يحتوي عليها حبوب الجاودار
حبوب الجاودر
حبوب الجاودر هي من النباتات الشتوية التي يتم زراعتها في أواخر الخريف و يتم حصادها في وقت تأخر من الربيع, و تمتاز هذه النبته بقدرتها على مقاومة العوامل الجوية الصعبة مثل الصقيع و الثلج, تنتج هذه النبته حبوب شبيهة بالقمح و الشعير يمكن طحنها.









دول التي تتم فيها زراعة حبوب الجاودار
لا تمتلك حبوب الجاودار شهرة كبيرة بين الحبوب الأخرى مثل القمح و الشعير و الشوفان لكونها تفتقر للنكهة, تنتشر زراعة الجاودار في دول محدودة و بكميات محدودة, حيث تعتبر روسيا من أهم الدول التي تقوم بزراعتها, و كما تقوم بولندا و الدول الاسكندنافية بزراعته, بينما في القارات الأخرى فأن زراعته تنتشر في كندا و الولايات المتحدة.
في علم النباتات يشار الجاودار على أنه من الأعشاب و تحديدا من عشب النجيل, و لكن بسبب حبوبه المفيدة أصبح يعتبر من عائلة الحبوب, و نادرا ما يشار له على أنه من النباتات الضارة, بل على العكس يتم زراعة الجاودار أحيانا من أجل حماية التربة من الإنجراف و من أجل منع نمو الأعشاب الضارة الأخرى, و ذلك لكون جذوره عميقة و يمكنه أن ينمو في ظورف قاسية و مع قلة العناصر في التربة.
استخدام حبوب الجاودار
ينحصر استخدام حبوب الجاودار في طحنها و صناعة الخبز الأسود الخشن و كما يمكن مزج طحين الجاودار مع طحين القمح من أجل صناعة الخبز, أو يتم تحويل حبوبه لطعام الماشية و الدواجن, و من الأستخدامات الأخرى لحبوب الجاودار هي صناعة المشروبات الروحية سواء عن مزجها بأنواع أخرى من الحبوب أو لوحدها, و من أشهر المشروبات الروحية التي تصنع من حبوب الجاودار هي الوسكي و الفودكا و الجين.
ليست حبوب الجاودار الجافة فقط قابلة للاستخدام, بل إن حبوب الجاودر الطازجة (الخضراء) يمكن استخدامها كبديل لحبوب الشوفان و تناولها كوجبة إفطار, و ذلك عن طريق غلييها, و الجدير بالذكر بأنه يمكن إضافة هذه الحبوب بعد غليها على السلطة, حيث انها تمتاز بنكهتها الحلوة.
العناصر الغذائية التي يحتوي عليها حبوب الجاودار
على الرغم من أن الجاودار لا يحتاج لتربة غنية من أجل النمو, إلا أنه يحتوي على بعض العناصر الغذائية الضرورية و المهمة من أجل صحة الإنسان, و لذللك يمكن اعتبار الجاودار من النباتات الصحية, حيث أنه يحتوي على الكالسيوم و البوتاسيوم و الألياف الذائبة و فيتامين ه و الحديد.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي حبوب الجاودار # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/03/2024


اعلانات العرب الآن