شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 5:19 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ما هي السبع بهارات ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/10/2023

اعلانات

ما هي السبع بهارات ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 نبذة عن السبع بهارات2 مكونات السبع بهارات3 طرق تحضير السبع بهارات3.1 الطريقة التقليدية3.2 الطريقة الثانية
نبذة عن السبع بهارات
السبع بهارات هي مزيج بين سبعة انواع من البهارات تمتاز كل منها بنكهتها الخاصة للحصول على مسحوق واحد يحتوي على عدة نكهات, تستخدم البهارات منفردة أو مجتمعة عادة لإضافة النكهات على مختلف أنواع الطعام, أو قد تستخدم أحيانا من أجل تخفيف حدة بعض انواع الاطعمة مثل الأسماك و الدجاج, وكما أن هناك بعض الاستخدامات العلاجية للبهارات لكونها محضرة من نباتات طبيعية تحتوي على العديد من الفوائد.
مكونات السبع بهارات
تتكون خلطة السبع بهارات من سبعة أنواع من البهارات المختلفة, و هي الهيل أو الهال و جوز الطيب و القرفة و الكمون و الكزبرة و الفلفل الأسود و القرنفل, و لكن قد يستبدل البعض جوز الطيب بالزعفران, و لكن لا يضاف الزعفران خلال تحضير السبع بهارات و لكن يضاف عند تحضير الأطعمة.
طرق تحضير السبع بهارات
الطريقة التقليدية
إن الطريقة التقليدية لتحضير السبع بهارات هي مزج مقادير من مساحيق البهارات بعد وضعها بالفرن لمدة خمس دقائق من أجل إزالة الرطوبة, و تكون المقادير في هذه الطريقة كوب من مسحوق الهيل, كوب من مسحوق القرفة, كوب من مسحوق الكمون, كوب من مسحوق الكزبرة, كوب من الفلفل الأسود, نصف كوب من القرنفل و نصف كوب من جوز الطيب.
الطريقة الثانية
إما بالنسبة للطريقة الثانية فهي تحضير السبع بهارات من حب البهارات الكامل ثم سحقها بالخلاط بعد إدخالها الفرن لمدة خمس دقائق من أجل إزالة الرطوبة, و تنكون المقادير في هذه الحالة, كوب من حب الهيل, كوب كزبرة, كوب من حب الكمون, كوب من حب الفلف الأسود ربع كوب من عيدان القرفة و ربع كوب من مسمار القرنفل, و بعد تحضير هذه الخلطة يضاف الزعفران عند تحضير الطعام.
بعد تحضير خلطة السبع بهارات تترك لحين تبرد من ثم توضع في إناء زجاجي محكم الإغلاق و يفضل أن يوضع بداخل الإناء قطعة قماش تحتوي على الأرز من أجل حماية البهارات من الرطوبة.
تستخدم خلطة السبع بهارات في العديد من و صفات الطعام, ومن هذه الوصفات الأرز البخاري و لتتبيل اللحوم و الدجاج سواء من أجل المشاوي أو من أجل الأطعمة الاخرى.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ما هي السبع بهارات ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/10/2023


اعلانات العرب الآن