شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:17 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع من هو ساول باس (Saul Bass) ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/10/2023

اعلانات

من هو ساول باس (Saul Bass) ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 5 يوم
1 مشاهدة

من هو ساول باس (Saul Bass) ؟
ولد السيد ساول باس في 8 من مايو عام 1920 في مدينة برونكس نيويورك, يعتبر السيد ساول باس من أعظم مصممي الغرافيك في القرن العشرين, و كما عرف كمصمم عناوين و مخرج أفلام و حصل على جائزة الأوسكار في التصميم والإخراج, عمل السيد باس في هوليوود مع العديد من شركات الإنتاج الضخمة و كان له إنجازات عديدة في مجال التصميم.
في حياته المبكرة حصل السيد باس على منحة دراسية ليدرس في اتحاد طلاب الفنون في عام 1936, و في وقت لاحق درس التحق بجامعة بروكلين ما بين 1944 و 1946 ليكمل دراسته.
عمل السيد باس في نيويورك في بداية حياته العملية لحسابه الخاص كفنان للإعلانات التجارية في العديد من وكالات و شركات الدعاية والإعلان, و من أهم الشركات التي عمل لديها السيد باس هي شركة وارنر بروس, ذهب السيد باس لمدينة لوس أنجلوس في عام 1946 حيث تابع عمل كفنان للإعلانات التجارية, ثم قام السيد باس بتأسيس عمله الخاص في عام 1952 و سجل الشركة بأسم ساول باس و شركائه.
في عام 1954 استلم السيد باس أول عربون للعمل على أحد الأفلام التي يعمل عليها المخرج  أوتو بريمنغر, حيث طلب منه تصميم غلاف لفلم (كارمن جونز), و ثم توالت الصفقات على السيد باس حيث عمل على تصميم العديد من أغلفة و عناوين الأفلام في عام 1955, و من أبزر صفقاته فلم (حكة لسبع سنوات) و ( الرجل ذو الذراع الذهبي).
بعد النجاح الذي حققه السيد باس في تصميم العناوين و الأغلفة, أصبح أحد أشهر المصممين المعتمدين في هوليوود, و لم يقتصر عمله على تصميم عناوين الأفلام, بل تعدى للتصميم شعارات بعض الشركات التجارية, حيث قام بفترة ما بين 1991 و 1996 بتصميم شعار لشركة Continental Airlines و United Airlines و AT&T و Minolta و  Esso و BP, و كما قام بتصميم ملصقات لجوائز الأوسكار.
أكمل السيد باس بقية حياته في مدينة نيويورك حيث أكمل عامه 75 قبل أن يتوفى في 25 من نيسان عام 1996.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع من هو ساول باس (Saul Bass) ؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1