شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:28 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى اسم عزيزة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/10/2023

اعلانات

معنى اسم عزيزة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29


محتويات1 اسم عزيزة2 معنى اسم عزيزة3 الصفات الشخصية لمن تحمل اسم عزيزة4 الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عزيزة
اسم عزيزة
جمال الاسم يكمنُ في معناه، فقد اتّجه البعض إلى إطلاق الأسماء الأعجمية على أبنائهم لوقعها اللطيف على الأذن، ولكن الأسماء العربية تحمل من جمال المعاني ورقة اللفظ الكثير والكثير، ولذا فإنّ معرفة معنى الاسم الذي يحمله الشخص تعدّ مسألة ضروريّة لحامله، واسم عزيزة من الأسماء المنتشرة والمتداولة كثيرًا في البلاد العربية، وهو يحمل الكثير من المعاني الرائعة، وسيتم توضيح معنى اسم عزيزة في هذا المقال، كما سيتم ذكر الصفات الشخصية لحاملي هذا الاسم.
معنى اسم عزيزة
تمّ توضيح اسم عزيزة في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، عربي الأصل، ومذكره عزيز، ويحمل اسم عزيزة معانٍ مختلفة، فهو يعني الفتاة المخلصة، أو ذات الشخصية الرزينة، كما أنه له معنًا مختلفًا وهو ثقيلة الدم، أو ثقيلة الحجم، ومعنى اسم عزيزة في اللغة العربية هو القوية والمحبوبة والأبيَّة والمُكَّرَمة، وتأتي معانيه حسب أوزانه في معاجم القاموس العربي، ومن أجمل هذه المعاني، تأتي على وزن مُتَعَزَّز؛ أي أنه، تعَزَّز الرجل؛ فصار عزيزًا، أو تعزَّز بفلان؛ أي أنه تشرَّف به، ومن الأسماء العربية ذات صلة هي، عِزت، وعِز، ومُعْتَز، ومُعّزَّز، وإعزاز، ومعزوزة، ومُعِز، ومعزة. 1)معنى إسم عزيزة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-12-2018، بتصرّف
الصفات الشخصية لمن تحمل اسم عزيزة
تتميز حاملة اسم عزيزة بصفات شخصية رائعة وإيجابية، كما أن صفاتها لا تخلو من الصفات السلبية نوعًا ما، ومن أبرز الصفات الشخصية التي تشتهر بها حاملة اسم عزيزة تتمثل فيما يأتي:

شخصية كريمة جدًا، وقد يصل كرمها إلى حد الإسراف.
حنونة جدًا وتحبّ الأطفال، وتُجيد التعامل معهم بعفويّة وتلقائيّة.
متعصّبة لرأيها مما يجعلها كثيرة الجدال مع أقرانها.
تحب اللونيْن الأبيض والأسود.
ومن سلبيات هذه الشخصية أنّها حادة الطباع في كثير من الأحيان، وعصبية جدًا.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم عزيزة
لاسم عزيزة نصيب بين الشخصيات المشهورة في الوطن العربي، خاصة في عالم الفن، ومن أبرز هذه الشخصيات الآتيةُ الذّكر:

عزيزة جلال: وهي مغنّية من أصل مغربي، ولدت في مدينة الرباط، وقد تابعت دراستها في مدارس مكناس بضواحي الرباط، كما أنها درست المقامات الموسيقية وقواعد الصولفيج، وأدت العديد من الأغاني الرائعة، وقد قام بتلحين أغانيها العديد من عمالقة التلحين كمحمد الموجي وكمال الطويل وحلمي بكر وبليغ حمدي، وغيرهم.
عزيزة أمير: وهي ممثلة من أصل مصريّ، واسمها الحقيقي هو مفيدة محمد غانم وقد بدأت مجالها الفني كممثلة في المسرح في فرقة رمسيس المسرحية، وقد شاركت في أول فيلم مصري صامت في عام 1927، وتنقلت عزيزة أمير بين المسارح إلى أن اتجهت إلى مجال الإنتاج وكونت بنفسها شركة سينمائية تحت اسم “ايزيس” وأنتجت أول فيلم سينمائي لها اسمه “نداء الله”.
عزيزة راشد: وهي ممثلة من أصل مصري، بدأت حياتها الفنية في المسرح ودرست في معهد الفنون الجميلة، وقد شاركت في العديد من الأدوار المسرحية والمسلسلات التلفزيونية، وقامت بارتداء الحجاب لفترة من الزمن.

المراجع 1. ↑ معنى إسم عزيزة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-12-2018، بتصرّف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى اسم عزيزة # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1