شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 12:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معنى اسم أمينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

معنى اسم أمينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

محتويات1 اسم أمينة2 معنى اسم أمينة3 الصفات الشخصية لحاملة اسم أمينة4 الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمينة
اسم أمينة
اسم أمينة من الأسماء العربيّة القديمة، وهي من الأسماء الواسعة الانتشار في قديم الزمان، إلا أنه لازال منتشرًا ولكن ليس بالقدر الكبير في أيامنا الحالية، ولكنه اسم جميل في معناه ووقعه على أذن المتلقي، ومن أردا معرفة كيفية التعامل مع بعض الأشخاص سواءً كانوا قريبين منهم أم غرباء عنهم، فإن أسهل وسيلة هي معرفة معنى اسم ذالك الشخص، لذا سيتم توضيح معنى اسم أمينة في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم أمينة في هذا المقال.
معنى اسم أمينة
تمّ توضيح معنى اسم أمينة في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم من أصلٍ عربي، ويأتي بعدة معانٍ، فمعناه، مخلصة، أي الفتاة الوفية التي لا تخون من يحبها أو تعمل بجد وإتقان، كما يأتي بمعنى حافظة الود، ومعناه أيضًا؛ الموثوق بها، أي أنه يمكن الاعتماد عليها وإتمانها على المال أو العمل، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم أمينة: مأمون، آمنة، مِينا، ايمان، أّمُّونة، أمان، والجدير بالذكر أن معنى اسم أمينة تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، ومذكره أمين، ويأتي جمعه على هيئة جمع التكسير، أُمَناء، ومعنى الأمين، هو الحافظ الحارس، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم أمينة: استأمن، أُمناء، إِمْنان، تأمينات، أمينيّ، آمَن. 1) تعريف و معنى أمينة في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف 2) معنى إسم أمينة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف
الصفات الشخصية لحاملة اسم أمينة
إنّ معرفة الصفات الشخصية هي وسيلة للتقرب من الأشخاص، وفهم شخصيتهم للتعامل معهم بكل بساطة، وسيتم ذكر أبرز هذه الصفات لحاملة الاسم فيما يأتي:

تتميّز حاملة اسم أمينة بشخصية مطيعة جدًا، فهي تصنّف نفسها بصفة الأدب، إلا أنّ الكثير يعتبر هذه الصفة ضعفًا فيها.
تتميز بشخصية هادئة، فهي لا تحب الضجيج ولا الإزدحام، وتفضل تجنب عن الغرباء.
محبة لعائلتها، فهم دائمًا أول اهتماماتها، وتفضل قضاء الوقت معهم.
تعتمد في اتخاذ قراراتها على عاطفتها، لذا فهي دومًا ما تكون مترددة في اتخاذ القرارات الصعبة حتى لا تسيء لأحد.
يلجأ المحيطون بها للأخذ برأيها وبحكمتها، فهي تجيد الحكم على الناس، ورغم حكمتها الصائبة إلا أنها لا تستخدمها مع المقربين منها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم أمينة
الشهرة هي عالم واسع، والوصول إليه يحتاج المثابرة والتضحية، والأهمّ هو الموهبة في المجال الذي يريدُ الشخص النجاح به، والشخصيات لحاملة اسم أمينة وصلت إلى عالم الشهرة بتفوق، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

أمينة رزق: وهي ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية في عام 1022 من خلال دور لها على خشبة المسرح، وأول فيلم لها هو “سعاد العجرية”، ولها العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، وتعد مسيرتها الفنية الأطول بين زميلاتها في الفن، وتوفّيت عام 2003.
أمينة خليل: وهي ممثلة مصرية، ابنة اخ الموسيقار يحيى خليل، تخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة قسم التمثيل عام 2009، وقدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، ومن أعمالها في التلفزيون مسلسل “شربات لوز”.

المراجع 1. ↑ تعريف و معنى أمينة في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف 2. ↑  معنى إسم أمينة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-1-2019، بتصرّف
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معنى اسم أمينة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1