شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معلومات عن نبتة ميموزا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/11/2023

اعلانات

معلومات عن نبتة ميموزا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

تنتمي نبتة ميموزا المعمرة إلى جنس (400) نوع من الشجيرات والأعشاب التي تندرج من فصيلة فرعية لفصيلة البقول المصنفة تحت إسم (الفصيلة الفولية Fabaceae) القرنيات، وتم إشتقاق الإسم العلمي من كلمة يونانية الأصل (خ¼خ¹خ¼خ؟د‚) التي تعني بالعربية (مُقلد)، وسنقدم في هذا المقال أهم المعلومات عن نبتة ميموزا.
نبتة ميموزا
يوجد من نبتة الميموزا نوعان أساسيان، وهما كالتالي:-

النوع الأول (ميموزا بوديكا) ويكون شكل ورقها منطوي في حال تعرضها للحرارة أو للمس، الموطن الأصلي لها أمريكا الجنوبية وجنوب أمريكا الوسطى، يتم زراعتها بنطاق واسع وبعدة أماكن.
يسمى النوع الثاني (ميموزا تينويفلورا) الذي يُستخدم لحاء جذورها في صنع شراب (أياهواسكا) الشاماني المخمر، لإحتوائه على العقار المخدر (DMT).

معلومات عن فوائد نبتة ميموزا الطبية للإنسان

يتم تخفيف صبغة الميموزا بالماء وإستخدامها في معالجة إلتهاب المفاصل بمعدل (1-3) مل يومياً، وكما هو معروف بفاعلية نبات الميموزا كمضاد لإلتهابات تورم المفاصل، يحيث يُمكن يومياً شرب فنجان من منقوع أوراق أعشابه.
درج استخدام نبتة الميموزا في الطب الهندي (الأيورفيدا)، لما تتمتع به أزهارها من جاذبية وسحراً في معالجة أمراض كثيرة، بصنع عجينة من عصير أو جذور أوراق النبتة المعروفة بخصائصها المقاومة للجراثيم والميكروبات.
تعالج أعشاب الميموزا وتخفف من أعراض البواسير المؤلمة، بطرق علاج صينية تقليدية قديمة تعود إلى  القرن السادس عشر الميلادي، والتي تفيد في التخلص من البواسير وعلاجها فمثلاً (عجينة عشبة الميموزا) التي تعمل كقابض طبيعي ومطهرة، ولها تأثير في تبريد وتقليص وجع البواسير، كما تعمل العجينة على تخفيف الورم والحد منه، وضع العجينة على المكان المصاب يعمل على توقف النزيف وتخفيف الآلم، ومعالجة الحكة والتهيج المرافق للبواسير، وهناك شرب مسحوق جذور وأوراق الميموزا مع الحليب الذي يُفيد أيضاً في تخفيف الحكة والتهيج الناتج عن البواسير.
يتم إستخدام أعشاب نبتة الميموزا في الحد من مشكلة تساقط الشعر وتبطئ ظاهرة الصلع، فالميموزا تعزز نمو خلايا جديدة للشعر.
تدخل تركيبة جذور نبات الميموزا في معالجة وتخفيف ألم الإسنان، ومضاد للميكروبات عن طريق الغرغرة بديكوتيون جذر ميموزا الذي يخفف بالماء ويساعد في معالجة أوجاع الأسنان.
يفيد أخذ ديكوتيون من جذور الميموزا في معالجة مشاكل التهابات المسالك البولية والمثانة.
تُفيد أوراق الميموزا في معالجة مشكلة الأرق لمن يعانون منها، بإضافة ما بين (30-60) غراماً من أوراقها إلى مياه الشرب، أو بخلط (15) ورقة من الميموزا مع (15) غرام من الخردل وغليه والشرب منه.
لمعالجة السعال يتم تقطيع  حوالي (15)غرام من جذور نبتة الميموزا، وإضافة (3) أكواب ماء، وغليه والشرب منه بارداً.
هناك عدة إستخدامات طبية لنبات الميموزا في معالجة أمراض كثيرة مثل (الجذام، اليرقان، الربو، مشاكل الرحم، أمراض الدم، مشاكل التعب والإرهاق) وغيرها.
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة خصائص نبتة الميموزا القابضة التي تساعد في توقف النزيف عند التعرض للجروح وفي عمليات الإسعافات الطبية ومعالجة مشكلة نزيف الدورة وغزارتها عند المرأة،وفي علاج إلتهاب القولون التقرحي.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معلومات عن نبتة ميموزا # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1